إريكسين على أبواب الدوري الإنجليزي بعد تعافيه من مشاكل القلب.. مُتاح مجاناً للأندية في الانتقالات الشتوية

عربي بوست
تم النشر: 2022/01/04 الساعة 16:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/01/04 الساعة 16:17 بتوقيت غرينتش
كريستين إريكسين اضطر للرحيل عن إنتر ميلان (رويترز)

كشف تقرير بريطاني أن عدداً من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، تسعى للتعاقد مع الدولي الدنماركي كريستين إريكسين، في سوق الانتقالات الشتوية الحالية.

ولم يلعب إريكسين أي مباراة، منذ سقوطه المفاجئ على أرض الملعب، خلال لقاء منتخب بلاده ضد فنلندا يوم 13 يونيو/حزيران 2021، ضمن دور المجموعات لبطولة كأس أوروبا (يورو 2020).

وفي حينها، قال مورتن بوسين، طبيب منتخب الدنمارك، إن إريكسين أصيب بسكتة قلبية، قبل أن يتم إنعاشه داخل الملعب، ونقله إلى المستشفى في أسرع وقت.

إريكسين على أبواب الدوري الإنجليزي

وقام الأطباء بتركيب جهاز تقوية نظم القلب ومزيل رجفان قابل للزرع لإريكسين، لكن اللاعبين في مثل حالة النجم الدنماركي، غير مصرحٍ لهم باللعب في الدوري الإيطالي.

وعليه أعلن إنتر ميلان، بطل "الكالتشيو" في الموسم الماضي، فسخ تعاقده بالتراضي مع إريكسين يوم 17 ديسمبر/كانون الأول 2021، متمنياً له التوفيق في المستقبل.

وحصل إريكسين على الضوء الأخضر للعودة إلى المستطيل الأخضر، بعد استكمال الفحوصات الطبية ذات الصلة، والتي أكدت سلامة اللاعب.

وأكدت صحيفة Daily Mail أن هناك اهتماماً بإريكسين في الدوري الإنجليزي، ويمكنه التعاقد مع أي نادٍ في صفقة انتقال حر، كونه غير مرتبط مع أي فريق.

وصرَّح مارتن شوتس، وكيل إريكسين، للصحيفة الإنجليزية: "إن الأمور تسير على ما يرام بالنسبة لكريستيان، لقد أجرى كل الفحوصات قبل أعياد الميلاد مباشرة وكانت النتائج جيدة".

وأضاف: "نتوقع مشاركته في تدريبٍ جماعي مع فريق في وقت لاحق في يناير/كانون الثاني، لكنني أفضل أن يتحدث كريستيان عن هذا بنفسه وسوف يفعل ذلك قريباً جداً".

وعن إنهاء التعاقد مع إنتر، علَّق شوتس: "إيطاليا هي الدولة الوحيدة التي تطبق هذه اللوائح، والأمر مختلف للغاية في البلدان الأخرى، والآن يمكننا أن نتطلع إلى الأمام".

ولا يزال إريكسين يعيش بالقرب من مدينة ميلانو الإيطالية، لكنه يقود سيارته لمدة ساعة إلى سويسرا للتدريب بمفرده وتعزيز لياقته البدنية.

إريكسين يتدرب مع فريق درجة ثالثة

واستغل إريكسين التسهيلات في سويسرا، وبدأ بالتدرب مع كياسو، أحد أندية الدرجة الثالثة في البلاد، وفقاً لصحيفة The Sun البريطانية نقلاً عن Le Matin السويسرية.

وأثيرت تكهنات عديدة في الفترة السابقة، حول عودة إريكسين إلى أياكس أمستردام، لكن الصحفي الشهير المتخصص في انتقالات اللاعبين فابريزيو رومانو، استبعد اهتمام الفريق الهولندي بلاعبه الأسبق.

والتحق إريكسين بأياكس وهو في عمر 16 عاماً، قادماً من صفوف ميدلفارت وأودينس الدنماركي، وبعد خمس سنوات رحل إلى توتنهام هوتسبير، ليقضي ستة مواسم ونصف في ملعب "وايت هارت لين".

ووقع إريكسين على عقد انتقاله إلى إنتر يوم 28 يناير/كانون الثاني 2020، وتُوج معه بلقب الدوري الإيطالي في الموسم الماضي 2020-2021.

تحميل المزيد