أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم يستعد لمغادرة برشلونة.. كأس العالم ستجبره على الرحيل

عربي بوست
تم النشر: 2022/01/03 الساعة 23:27 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/01/03 الساعة 23:28 بتوقيت غرينتش
برشلونة ينوي بيع أغلى لاعب في تاريخه (رويترز)

يبدو أن نادي برشلونة الإسباني اقترب من بيع اللاعب الأغلى في تاريخه وفي كرة القدم على مر العصور، بعد أن وافق البرازيلي فيليب كوتينيو على الرحيل، ومنح النادي الكتالوني الضوء الأخضر بشأن رحيله عن الفريق في سوق الانتقالات الشتوية الحالي.

وأكدت صحيفة Sport الإسبانية أن كوتينيو أبدى استعداده للرحيل عن أسوار كامب نو، إذا كان هناك عرض رياضي جذاب، لمواصلة مسيرته الاحترافية.

برشلونة يستعد للتخلص من كوتينيو

ويعلم الدولي البرازيلي أنه لن يكون له دور مؤثر مع الفريق، وعليه فإن برشلونة لن يضع أي عراقيل في طريق خروجه إلى الدوري الإنجليزي، وهو الوجهة المحتملة لكوتينيو.

وخرج كوتينيو من حسابات تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، حيث لم يظهر مع الفريق إلا في دقائق معدودة، في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، وهو الأمر الذي قد يحرمه من الظهور مع منتخب بلاده في مونديال كأس العالم، المقرر بقطر في نوفمبر/تشرين الثاني 2022.

وأوضحت "سبورت" في تقريرٍ سابق، أن تشافي سيتحدث مع كوتينيو بشكل شخصي ومباشر بعد انتهاء العطلة الشتوية، وسيخبره بأنه سيقضي معظم الوقت على مقاعد البدلاء، وسيحصل على دقائق قليلة فيما تبقى من الموسم الجاري.

وكان كوتينيو حريصاً على النجاح مع برشلونة، لكن إصاباته الطويلة والمتكررة وعدم الاستمرارية، منعت أغلى صفقة في تاريخ النادي من تقديم المنتظر منها، وفق "سبورت".

وأشارت الصحيفة المقربة من أسوار النادي الكتالوني، إلى أن حلم كوتينيو يتمثل في العودة إلى ليفربول، لكن هذا الأمر صعب المنال، لذا فهو منفتح على العودة إلى الدوري الإنجليزي.

وأبدت عدة أندية إنجليزية اهتمامها بضم كوتينيو مثل توتنهام هوتسبير وأرسنال، في وقت أبدى برشلونة استعداده لدفع جزء من راتب اللاعب في سبيل التخلص منه، وفق الصحيفة.

وكان رحيل كوتينيو صعباً للغاية في الأسابيع القليلة الماضية، لكن يبدو أن المفاوضات قد بدأت، لكن من المرجح ألا يرحل إلا من خلال صفقة انتقال على سبيل الإعارة.

إصابات جديدة بفيروس كورونا

من جهة أخرى أعلن برشلونة في بيانٍ رسمي، إصابة الثنائي فيران توريس وبيدري غونزاليس، بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح برشلونة في البيان الذي نشره عبر حسابه على تويتر: "جاء اختبار الثنائي فيران توريس وبيدري غونزاليس لفيروس كورونا إيجابياً".

وأضاف: "الثنائي حالتهما جيدة، وتم خضوعهما للعزل المنزلي، وإبلاغ الجهات المختصة".

وعاد بيدري قبل أيام قليلة، للمشاركة في التدريبات الجماعية لفريقه، بعد الإصابة التي أبعدته في الأسابيع الأولى من الموسم الجاري.

بينما تم تقديم فيران توريس، اليوم، كلاعبٍ لبرشلونة، قادماً من مانشستر سيتي، مقابل 55 مليون يورو، إضافة إلى 10 ملايين كمتغيرات لمدة 5 مواسم ونصف.

وضرب كوفيد-19 برشلونة بقوة في الأيام الماضية، حيث أصيب أكثر من 10 لاعبين، أبرزهم كوتينيو وسيرجينو دست وجوردي ألبا وأنسوا فاتي وجافي وعثمان ديمبلي وعبد الصمد الزلزولي، بينما شفي داني ألفيس وصامويل أومتيني وكليمنت لونغلي منه.

وانتزع برشلونة فوزاً شاقاً من مضيفه ريال مايوركا، في أولى مباريات الفريق بالسنة الجديدة، والتي أقيمت يوم 2 يناير/كانون الثاني 2022، ضمن الجولة الـ19 من الدوري الإسباني، بهدف الهولندي لوك دي يونغ.

وارتقى برشلونة إلى المركز الخامس برصيد 31 نقطة، بفارق نقطةٍ وحيدة عن أتليتيكو مدريد صاحب المركز الرابع، المؤهل لدوري أبطال أوروبا.

تحميل المزيد