سجَّل الهدف رقم 150 في إنجلترا.. محمد صلاح يُصبح الجلاد الأول لأندية لندن

عربي بوست
تم النشر: 2022/01/02 الساعة 22:56 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/01/02 الساعة 23:04 بتوقيت غرينتش
النجم المصري محمد صلاح (رويترز)

واصل الدولي المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول، كتابة المزيد من الأرقام التاريخية مع فريقه في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجَّل صلاح الهدف الثاني للريدز في شباك تشيلسي عند الدقيقة 26، في قمة الجولة الحادية والعشرين من "البرميرليغ"، التي أقيمت الأحد 2 يناير/كانون الثاني 2021، على ستاد ستامفورد بريدج في لندن.

محمد صلاح الأكثر تسجيلاً في أندية لندن

وتخلَّص النجم المصري بطريقة رائعة من ماركوس ألونسو، مدافع تشيلسي، ووضع الكرة في الزاوية الضيقة للحارس السنغالي إدوارد مندي.

وفضَّ صلاح شراكته مع ستيفن جيرارد، أسطورة ليفربول السابقة ومدرب أستون فيلا الحالي، على رأس اللاعبين الأكثر تسجيلاً في شباك الأندية اللندنية، ليرفع رصيده إلى 15 هدفاً، وفق شبكة "squawka" المختصة بالإحصائيات.

وأضافت الشبكة ذاتها أن صلاح رفع عدد الأهداف التي ساهم في تسجيلها مع ليفربول إلى 200 هدف في 229 مباراة، بواقع 148 هدفاً و52 تمريرةً حاسمة.

 في هذه الأثناء كشفت شبكة Opta المختصة بالإحصائيات أيضاً أن هذا الهدف هو الرابع لصلاح في مرمى تشيلسي، بالدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتقاسم صلاح صدارة اللاعبين الذين سجلوا أهدافاً في مرمى تشيلسي بعد رحيلهم عن "البلوز"، مع البلجيكي كيفن دي بروين، نجم مانشستر سيتي.

بدورها أبرزت صحيفة the sun رقماً لافتاً لصلاح، حيث وصل إلى هدفه رقم 150 مع الأندية الإنجليزية في جميع المسابقات (148 هدفاً مع ليفربول واثنين مع تشيلسي).

ويعتبر هذا الهدف هو الأول للنجم المصري على ملعب "ستامفورد بريدج"، منذ شهر سبتمبر/أيلول 2013، حين أحرز هدفين بقميص بازل السويسري، في مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

وعزَّز صلاح صدارته لقائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 16 هدفاً، بفارق 6 أهداف عن ديوغو جوتا، زميله في ليفربول، الذي يأتي في المركز الثاني.

كما قدَّم النجم المصري 9 تمريراتٍ حاسمة في "البريميرليغ" منذ انطلاق الموسم الجاري 2021-2022.

تعادل مثير بين تشيلسي وليفربول

وبالعودة إلى تفاصيل المباراة، فقد فرَّط ليفربول في تقدمه بهدفين نظيفين، ليعود تشيلسي من بعيد، ويفرض عليه نتيجة التعادل.

وتقدم "الريدز" عن طريق السنغالي ساديو ماني في الدقيقة التاسعة، قبل أن يعزز صلاح النتيجة لليفربول، لكن تشيلسي انتفض في الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول، وسجل هدفين متتاليين عن طريق ماتيو كوفاسيتش في الدقيقة 42، وكريستيان بوليسيتش في الدقيقة 45+1.

بهذه النتيجة بقي ليفربول في المركز الثالث برصيد 42 نقطة، وله مباراة مؤجلة، ليتأخر عن تشيلسي الثاني بنقطة وحيدة، وبـ11 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر.

ومن المقرر أن يسافر صلاح وماني إلى الكاميرون بعد هذه المباراة، ليلتحقا بمنتخبي مصر والسنغال، المشاركين في بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي ستنطلق يوم 9 يناير/كانون الثاني 2022، حتى 6 فبراير/شباط 2022.

تحميل المزيد