“سألعب في هذا البلد”.. هالاند يجيب عن أسئلة المارة في الشارع ويزيد الجدل حول مستقبله

عربي بوست
تم النشر: 2022/01/01 الساعة 22:03 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/01/01 الساعة 22:03 بتوقيت غرينتش
إيرلنغ هالاند (رويترز)

أثار النرويجي الشاب إيرلنغ هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند، مزيداً من الجدل حول وجهته المقبلة، في ظل الحديث المتكرر عن رغبة الأندية الأوروبية الكبرى في التعاقد معه.

وينتهى عقد هالاند مع دورتموند في يونيو/حزيران عام 2024، لكن تقارير إعلامية عديدة أكدت وجود بندٍ يتيح الرحيل للمهاجم الشاب في صيف 2022، مقابل شرطٍ جزائي، تبلغ قيمته 75 مليون يورو.

هالاند يزيد الجدل حول مستقبله

ويقضي هالاند حالياً العطلة الشتوية، في مقاطعة ماربيلا، وهي منطقة ساحلية تقع في مدينة ملقة، الواقعة جنوب إسبانيا.

وحسب صحيفة As الإسبانية، فإن هالاند ترك دليلاً جديداً على رحيله عن ألمانيا خلال الفترة المقبلة، دون أن تحدد زمن ذلك.

وأوقف عددٌ من المشجعين هالاند في أحد الشوارع، وسألوه عن مستقبله، فأجاب: "سألعب هنا في إسبانيا".

يأتي هذا الموقف، بعد أيامٍ قليلةٍ فقط، من منح دورتموند لاعبه الشاب، مهلة تنتهي في أواخر شهر فبراير/شباط 2022، من أجل حسم مستقبله بشكلٍ نهائي، سواء بالبقاء مع الفريق أو الرحيل عنه.

وتتضارب التقارير الإعلامية حول وجهة هالاند المقبلة، الذي تتصارع عليه أندية ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، ومانشستر يونايتد الإنجليزي ومواطنه مانشستر سيتي، وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وتدعي صحيفة BILD الألمانية أن نادي برشلونة، ملتزم بشدة بالحصول على توقيع هالاند في الصيف المقبل، على الرغم من المشاكل الاقتصادية والديون الهائلة التي تثقل خزينة النادي الكتالوني.

لكن شبكة Sky Sports أكدت أن ريال مدريد هو النادي الوحيد، القادر على التعاقد مع هالاند، وتلبية جميع طلباته.

النادي الأقرب لضم هالاند

في هذه الأثناء، كشفت شبكة ESPN الأمريكية، أن مانشستر سيتي وريال مدريد، يتقدمان قليلاً على باريس سان جيرمان، الذي يحاول تعويض الرحيل المحتمل لنجمه كيليان مبابي، في سباق الفوز بخدمات هالاند.

وتصدَّر هالاند ومبابي، غلاف صحيفة Marca في العدد الصادر يوم الأربعاء 29 ديسمبر/كانون الأول 2021.

وعلقت الصحيفة الإسبانية على الصورة، بالقول: "هالاند ومبابي، يعتقد ريال مدريد أنه من الممكن التعاقد معهما في الصيف المقبل وهم متفائلون بشأن ذلك".

وكشفت صحيفة "بيلد" في وقت سابق أن دورتموند غاضب بشدة من الإيطالي مينو رايولا، وكيل هالاند، الذي يستغل كل ظهورٍ على وسائل الإعلام للحديث عن وجهة المهاجم النرويجي المقبلة.

وترغب إدارة "دورتموند" في الإبقاء على هالاند لمدة موسمٍ واحدٍ على الأقل، رغم ما يتردد عن الشرط الجزائي، الذي يحق للاعب تفعيله في صيف 2022.

وأحرز هالاند 76 هدفاً بقميص دورتموند بكافة البطولات، رغم مشاركته في 75 مباراة فقط، منذ انتقاله إلى أسود الفيستيفال في يناير/كانون الثاني 2020.

ويستهل دورتموند العام الجديد، بمواجهة أينتراخت فرانكفورت، على ملعب كومرزبنك أرينا، يوم السبت 8 يناير/كانون الثاني 2022، ضمن الجولة الثامنة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويحتل "أسود الفيستيفال" المركز الثاني في جدول ترتيب "البونديسليغا" برصيد 34 نقطة، مبتعداً بفارق 9 نقاط عن بايرن ميونيخ المتصدر.

تحميل المزيد