ريال مدريد يبدأ العام الجديد بخسارة مفاجئة.. سقط أمام صاحب المركز الـ16 في الدوري الإسباني

عربي بوست
تم النشر: 2022/01/02 الساعة 17:57 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/01/02 الساعة 17:57 بتوقيت غرينتش
ريال مدريد خسر أمام خيتافي (رويترز)

أحرز المهاجم التركي إنيس أونال هدفا مبكراً ليمنح خيتافي الفوز 1-صفر على ضيفه ريال مدريد الأحد 2 يناير/كانون الثاني 2022، ليتوقف السجل الخالي من الهزيمة لمتصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم عند 15 مباراة بجميع المسابقات.

وما زال ريال مدريد في صدارة المسابقة برصيد 46 نقطة من 20 مباراة متقدماً بثماني نقاط على إشبيلية ثاني الترتيب والذي خاض 18 مباراة ويحل ضيفاً على قادش متذيل الترتيب غداً الإثنين.

ريال مدريد يبدأ العام الجديد بخسارة مفاجئة

والخسارة هي الأولى لريال مدريد في مختلف المسابقات منذ ثلاثة أشهر وتحديداً منذ سقوطه أمام إسبانيول 1-2 في الثالث من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إذ خاض بعد هذه الخسارة 15 مباراة فاز في 13 منها وتعادل مرتين.

ودخل ريال مدريد المباراة وهو مرشح للفوز على جاره في العاصمة نظراً للفوارق الفنية بين الفريقين ووقوف التاريخ إلى جانبه في السنوات الأخيرة؛ حيث فشل خيتافي في الفوز عليه منذ أغسطس/آب عام 2012.

ومنذ تلك الخسارة، حقق ريال مدريد الفوز على منافسه في 13 من أصل 15 مباراة جمعت بينهما.

وعزز فريق المدرب كيكي سانشيز فلوريس سجله الخالي من الهزيمة إلى ست مباريات في الدوري ويحتل المركز 16 متفوقاً بثلاث نقاط على منطقة الهبوط.

وهز أونال الشباك بتسديدة منخفضة في الدقيقة التاسعة عندما فقد إيدر ميليتاو مدافع ريال مدريد الكرة داخل منطقة جزاء فريقه.

واستحوذ ريال مدريد على الكرة بنسبة تصل إلى 75% لكنه سدد أربع مرات فقط على المرمى.

وقال كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد: "لا يوجد ما يمكن قوله بعد مباراة مثل هذه. بدا أن فريقنا حصل على عطلة بعد عيد الميلاد".

وافتقر ريال مدريد لجناحه المتألق فينيسيوس جونيور الغائب بسبب عدوى كوفيد-19.

وشارك البلجيكي إيدن هازارد في الشوط الثاني؛ لكنه لم يقدم الكثير في المباراة التي يمكن وصفها بأنها ربما الأسوأ لريال مدريد هذا الموسم.

وكان الكرواتي لوكا مودريتش هو الوحيد الذي حافظ على مستواه وصنع أغلب فرص ريال مدريد، كما سدَّد كرة بعيدة المدى اصطدمت بالعارضة في الشوط الأول.

تحميل المزيد