بعد تصريحاته المثيرة للجدل.. مدرب تشيلسي “ينتقم” من لوكاكو ويستبعده من موقعة ليفربول رغم جاهزيته

عربي بوست
تم النشر: 2022/01/02 الساعة 16:34 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/01/02 الساعة 16:34 بتوقيت غرينتش
روميلو لوكاكو مهاجم تشيلسي (رويترز)

قرر الألماني توماس توخيل، مدرب تشيلسي، استبعاد مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو، من مباراة الفريق المنتظرة ضد ليفربول، في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويستقبل "البلوز" ضيفه ليفربول، مساء اليوم، في قمة الجولة الحادية والعشرين من "البريميرليغ".

مدرب تشيلسي "ينتقم" من لوكاكو

ويأتي قرار توخيل تأكيداً لعدة تقارير صحفية، أشارت إلى أن المدرب الألماني سيعاقب لوكاكو بسبب تصريحات أدلى بها البلجيكي في وقت سابق، وبُثت يوم الخميس الماضي 30 ديسمبر/كانون الأول 2021، عبَّر فيها عن عدم رضاه عن وضعيته مع تشيلسي.

وتم إجراء المقابلة المذكورة خلال الشهر الماضي، لحساب شبكة Sky Sport الإيطالية، والتي أكد فيها لوكاكو رغبته في العودة إلى إنتر ميلان، بطل الدوري الإيطالي في الموسم الماضي 2020-2021.

وقال لوكاكو: "أريد الاعتذار بقوة لجماهير إنتر، لأنني أعتقد أن الطريقة التي غادرت بها يجب أن تكون مختلفة".

وأضاف الدولي البلجيكي: "آمل حقاً ومن أعماق قلبي أن أعود إلى إنتر، ليس في نهاية مسيرتي، ولكن عندما أكون في مستوى جيد كي أفوز بالمزيد معه".

ووفق صحيفة The Sun البريطانية، فإن مسؤولي تشيلسي صُدِموا من طبيعة المقابلة، والتصريحات التي أدلى بها لوكاكو.

وعلى الرغم من النقص الذي يعاني منه تشيلسي بسبب الإصابات العضلية، وفيروس كورونا، إلا أن توخيل قرر معاقبة لوكاكو، واستبعاده من المباراة، رغم جاهزيته الكاملة.

ورد توخيل على تصريحات لوكاكو، خلال مؤتمر صحفي على هامش القمة ضد ليفربول، وقال: "لم تعجبنا هذه التصريحات لأنها تجلب ضجة نحن في غنى عنها، ولا تساعدنا في شيء".

وأضاف الألماني: "وفي المقابل، لا نريد تضخيمها أكثر مما تتحمل".

وواصل توخيل: "نعرف جيداً كيف تسير الأمور في هذا النوع من المقابلات، من السهل جداً الاعتماد على بعض المقاطع من خارج السياق من أجل كتابة عناوين جذابة".

وختم: "سأتحدث مع لوكاكو بشكل شخصي، لقد تفاجأت بما قاله، لأنني لا أراه غير سعيد معنا بل على العكس، وعلينا التدقيق في الأمر معه".

عودة لوكاكو لتشيلسي

وعاد لوكاكو إلى تشيلسي في الصيف الماضي، في صفقة كلفت خزينة "البلوز" حوالي 115 مليون يورو، وعقدٍ يمتد حتى يونيو/حزيران 2026.

ولعب لوكاكو مع تشيلسي هذا الموسم 18 مباراة في جميع البطولات، سجل خلالها 7 أهداف، خمسة منها في الدوري الإنجليزي، كما قدَّم تمريرتين حاسمتين.

وقبل الموقعة المنتظرة، يحتل تشيلسي المركز الثاني في جدول ترتيب "البريميرليغ" برصيد 42 نقطة، متقدماً على ليفربول الثالث بنقطة واحدة، لكن "الريدز" لعب مباراة أقل.

يُذكر أن مباراة الدور الأول التي جمعت الفريقين ضمن الجولة الثالثة، يوم 28 أغسطس/آب 2021، كانت قد انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، على الرغم من أن تشيلسي لعب الشوط الثاني بعشرة لاعبين، بعد طرد ظهيره رييس جيمس.

تحميل المزيد