صبر النادي بدأ ينفد بسبب تصرفات وكيله.. دورتموند يُمهِل هالاند شهرين لحسم مستقبله

عربي بوست
تم النشر: 2021/12/29 الساعة 20:04 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/12/29 الساعة 20:04 بتوقيت غرينتش
هالاند مرشح للرحيل عن دورتموند (رويترز)

يسعى نادي بوروسيا دورتموند الألماني، لمعرفة وضعية نجمه إيرلنغ هالاند، من البقاء مع الفريق من عدمه، وسط اهتمام متزايد من أكبر الأندية الأوروبية بجلب الهداف النرويجي، الذي ينتهي عقده مع "أسود الفيستيفال" في يونيو/حزيران 2024.

وتستغل أندية ريال مدريد وبرشلونة وباريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد، بنداً في عقد هالاند، يسمح له بالرحيل عن دورتموند في الصيف القادم، مقابل شرطٍ جزائي تبلغ قيمته 75 مليون يورو.

دورتموند يُمهِل هالاند شهرين لحسم مستقبله

لكن صحيفة BILD الألمانية، كشفت عن أن إدارة دورتموند بدأت تفقد صبرها حيال هذا الأمر، خاصة في ظل التقارير الإعلامية المتكررة التي تتحدث عن الرحيل الوشيك لنجمها.

ويشعر بوروسيا دورتموند بالغضب، وتحديداً من الإيطالي مينو رايولا، وكيل هالاند، الذي يستغل كل ظهورٍ على وسائل الإعلام للحديث عن وجهة المهاجم النرويجي المقبلة.

وأشارت "بيلد" إلى رغبة دورتموند في الإبقاء على هالاند لمدة موسمٍ واحدٍ على الأقل، رغم ما يتردد عن الشرط الجزائي، الذي يحق للاعب تفعيله في صيف 2022.

وحدَّد دورتموند موعداً نهائياً لمهاجمه الفذ حتى نهاية فبراير/شباط 2022، من أجل توضيح مستقبله بشكلٍ نهائي، وتحديد ما إذا كان سيستمر مع الفريق أو سيرحل بنهاية هذا الموسم.

وترى الصحيفة أن هذه الخطوة من دورتموند، تأتي في ظل رسم خططها المسبق لمستقبل الفريق على المدى القصير.

في غضون ذلك تصدَّر هالاند إلى جانب الفرنسي الشاب كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، غلاف صحيفة Marca الصادرة الأربعاء 29 ديسمبر/كانون الأول 2021.

وعلقت الصحيفة الإسبانية على الصورة، بالقول: "هالاند ومبابي، يعتقد ريال مدريد أنه من الممكن التعاقد معهما في الصيف المقبل وهم متفائلون بشأن ذلك".

هالاند يثير الشكوك

وكان هالاند قد زاد من شائعات رحيله عن أسود الفيستيفال، قبل الخروج إلى العطلة الشتوية، حين بقي بمفرده بعد نهاية مباراة الفريق ضد هيرتا برلين يوم 18 ديسمبر/كانون الأول 2021، يصفق للجماهير في كل جزءٍ من الملعب الأولمبي.

وكرر هالاند نفس التصرف بعد نهاية مواجهة غرويتر فورت، يوم 15 ديسمبر/كانون الأول 2021، والتي أقيمت على ملعب "سيغنال إيدونا" بارك، معقل الفريق الأصفر، وهو أمرٌ رأت فيه صحيفة AS الإسبانية رسالة وداعية من هالاند للجماهير.

وأحرز هالاند 76 هدفاً بقميص دورتموند بكافة البطولات، رغم مشاركته في 75 مباراة فقط، منذ انتقاله إلى أسود الفيستيفال في يناير/كانون الثاني 2020.

تحميل المزيد