هل سينتقل مبابي إلى ريال مدريد في يناير؟.. نجم باريس سان جيرمان يعلن قراره النهائي

عربي بوست
تم النشر: 2021/12/28 الساعة 23:19 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/12/28 الساعة 23:19 بتوقيت غرينتش
مبابي حسم الجدل بشأن رحيله في يناير (رويترز)

حسم الفرنسي الشاب كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان الجدل حول مصيره في فترة الانتقالات الشتوية التي تنطلق مع بداية العام الجديد 2022، مؤكداً أنه سيظل في النادي الباريسي على الأقل فيما تبقى من الموسم الحالي 2021-2022.

وينتهي عقد مبابي، الذي احتفل بعامه الثالث والعشرين قبل أيامٍ قليلة، مع سان جيرمان بنهاية الموسم الجاري، وبإمكانه التفاوض مع أي نادٍ يرغب في ضمه دون الرجوع للإدارة الباريسية، ابتداءً من يناير/كانون الثاني 2022.

مبابي لن يرحل إلى ريال مدريد في يناير

وربطت تقارير عديدة مبابي بالانتقال إلى ريال مدريد، وهو الفريق الذي اعترف الفرنسي في تصريحات سابقة، بأنه كان قريباً من الانضمام إليه في الصيف الماضي.

وعلى الرغم من أحقية ريال مدريد التفاوض المباشر مع مبابي، إلا أن "الميرنغي" سيكون مجبراً على إخبار سان جيرمان بذلك من خلال خطابٍ كتابي، وفق ما تنص عليه لوائح انتقالات اللاعبين الصادرة عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وأكد مبابي نيته إكمال الموسم الحالي مع باريس سان جيرمان، وتقديم كل ما لديه للفريق.

وقال مبابي في مقابلة تلفزيونية مع شبكة CNN الأمريكية: "لن أرحل إلى ريال مدريد في شهر يناير/كانون الثاني المقبل، سأبقى مع باريس".

وأضاف: "أنا سعيد حقاً مع باريس سان جيرمان، وسأنهي الموسم بنسبة 100% كلاعبٍ هنا، وسأقاتل من أجل الفوز بكل الألقاب".

وعند سؤاله عن إمكانية الانتقال إلى ريال مدريد في الصيف، أجاب مبابي: "إنه ليس الوقت المناسب للحديث عن ذلك".

ويخوض سان جيرمان مواجهتين ناريتين ضد ريال مدريد بالذات، في الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، يومي 15 فبراير/شباط 2022 على ملعب حديقة الأمراء ذهاباً، و9 مارس/آذار 2022 على ملعب سنتياغو برنابيو إياباً.

النجم الفرنسي متحمس لمواجهة الريال

وعن هاتين المباراتين، علَّق مبابي: "الشيء الوحيد الذي يدور في خاطري هو الفوز على ريال مدريد في دوري الأبطال، نحن جاهزون، وأنا مستعد للعب وتقديم كل شيء لباريس".

وأضاف: "وصلنا إلى المباراة النهائية قبل موسمين، وإلى الدور نصف النهائي في النسخة السابقة، لكننا الآن نريد الفوز باللقب".

وتُوج مبابي بكأس العالم مع منتخب فرنسا، وذلك في مونديال روسيا 2018، كما حصد كل الألقاب المحلية الممكنة مع باريس (الدوري مرتين، كأس الرابطة مرتين، الكأس وكأس السوبر 3 مرات).

وسُئل مبابي عن طلبه الرحيل عن باريس في الصيف الماضي، فردَّ: "لست نادماً على أي شيء، لأنني كنت صادقاً، لا أحد يستطيع أن ينتقد ذلك لأنه شعور، إنه شيء شخصي، وأقول ما يدور في خاطري".

وعن حقيقة شعوره إزاء اللعب إلى جانب ليونيل ميسي، قال: "إنه لمن دواعي سروري أن أكون قادراً على إخبار أطفالي وأصدقائي أنني ألعب معه، يجب أن نستمتع برؤيته في باريس، إنها لحظة لا تصدق في تاريخ كرة القدم".

ويلعب مبابي للموسم الرابع مع باريس سان جيرمان، منذ انضمامه للفريق في 1 يوليو/تموز 2018، قادماً من موناكو، لعب خلالها 195 مباراة في جميع المسابقات، وسجَّل 147 هدفاً وقدَّم 76 تمريرةً حاسمة.

تحميل المزيد