تقرير إسباني يؤكد غياب الزلزولي عن المغرب بكأس أمم إفريقيا 2022.. وعد تشافي بالتركيز مع برشلونة

عربي بوست
تم النشر: 2021/12/28 الساعة 18:57 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/12/28 الساعة 18:57 بتوقيت غرينتش
عبدالصمد الزلزولي قد يغيب عن كأس إرفريقيا 2022 (رويترز)

تحوم الشكوك حول مشاركة الشاب المغربي عبد الصمد الزلزولي، لاعب برشلونة، مع منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها الكاميرون.

ومن المقرر أن تنطلق النسخة الثالثة والثلاثين من البطولة الإفريقية، يوم 9 يناير/كانون الثاني 2022 وتستمر حتى يوم 6 فبراير/شباط من العام المقبل.

واستدعى البوسني وحيد خليلوزيتش، مدرب المغرب، الزلزولي ليكون ضمن قائمة المدافعين عن قميص المنتخب في العرس الإفريقي.

الزلزولي قد يغيب عن كأس إفريقيا

وكشفت صحيفة As الإسبانية، أن فرص مشاركة الزلزولي في البطولة مع "أسود الأطلس" أصبحت في مهب الريح، بعد "وعدٍ سري" قدمه اللاعب لمدربه تشافي هيرنانديز.

وحسب الصحيفة، فإن الزلزولي (20 عاماً) وعد تشافي بالبقاء مع برشلونة في شهر يناير/كانون الثاني، وعدم السفر إلى الكاميرون، للحاق ببعثة منتخب المغرب.

وزعمت أن رغبة اللاعب في عدم المشاركة في كأس أمم إفريقيا، مؤكدة ونهائية، خاصة مع تلقيه وعداً بالمقابل، في أن يحصل على فرصةٍ مثالية للعب مع برشلونة، خلال القترة المقبلة.

ويعود برشلونة لخوض غمار بطولة الدوري الإسباني يوم 2 يناير/كانون الثاني 2022، عندما يحل ضيفاً على ريال مايوركا، ضمن الجولة التاسعة عشرة من "الليغا".

كما سيواجه البارسا غريمه ريال مدريد، في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني يوم 13 يناير/كانون الثاني، في المملكة العربية السعودية.

وكان الزلزولي قد واجه ضغوطاً كبيرة من تشافي ومن خوان لابورتا، رئيس برشلونة، ومن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، في الأيام الماضية، من أجل عدم تلبية دعوة المنتخب المغربي باللعب له.

لكن اللاعب المنحدر من منطقة بني ملال (الواقعة بين مدينتي فاس ومراكش، وتبعد عن الدار البيضاء مسافة 210 كم)، قرَّر الدفاع عن ألوان "أسود الأطلس".

وقام الزلزولي أيضاً بتغيير ملفه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، ليقدّم نفسه على أنه لاعب نادي برشلونة ولاعب المنتخب المغربي.

واعتبرت الصحافة المغربية هذا التصرف، بمثابة "رسالةٍ صريحة يجب أن تُنهي وبشكلٍ قاطع آمال الاتحاد الإسباني في عدم ارتداء الزلزولي قميص المنتخب المغربي".

ويلعب المغرب في المجموعة الثالثة من كأس أمم إفريقيا، إلى جانب منتخبات غانا وجزر القمر والغابون.

وبدأ الزلزولي مسيرته الكروية مع نادي إلتشي، قبل أن ينتقل في عام 2016 لمدرسة شبان هيراكليس، لينضم خلال الميركاتو الصيفي الأخير لبرشلونة، في صفقةٍ بلغت قيمتها مليوني يورو.

وخاص الزلزولي 481 دقيقةً بقميص برشلونة خلال ثماني مباريات في الدوري الإسباني لكرة القدم، منذ انطلاق الموسم الجاري.

وسجَّل اللاعب الشاب هدفاً واحداً، كان في شباك أوساسونا، في المباراة التي انتهت بالتعادل 2-2 يوم 12 ديسمبر/كانون الأول 2021، ضمن الجولة السابعة عشرة من الليغا.

يُشار إلى أن خليلوزيتش استبق إمكانية غياب الزلزولي عن كأس الأمم الإفريقية، وقام باستدعاء سفيان رحيمي، مهاجم العين الإماراتي.

تحميل المزيد