يريد منع انتقاله لريال مدريد بأي طريقة.. لابورتا يخطِّط لتغيير وجهة أفضل مهاجم في العالم نحو برشلونة

عربي بوست
تم النشر: 2021/12/26 الساعة 19:32 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/12/26 الساعة 19:33 بتوقيت غرينتش
خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة (رويترز)

يخطط خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني، لمنع انضمام النرويجي الشاب إيرلنغ هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، إلى غريمه الأزلي ريال مدريد.

ومع اقتراب بداية عام 2022، من المتوقع أن يتصدر هالاند إلى جانب الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، عناوين الأخبار في الصحف العالمية.

لابورتا يخطِّط لتغيير وجهة أفضل مهاجم في العالم

وتؤكد مصادر إعلامية عديدة أن مبابي حسم مصيره بالفعل، وقرر الانتقال إلى ريال مدريد، بعد انتهاء عقده مع فريق العاصمة الفرنسية.

وبحسب صحيفة MARCA الإسبانية، من المتوقع أن يلحق هالاند بمبابي إلى ملعب سنتياغو برنابيو، في حال أتم الثاني انتقاله إلى ريال مدريد.

وأثارت هذه المعلومات مخاوف لابورتا، الذي سيفعل كل ما بوسعه من أجل منع إتمام هذه الصفقة، بل نقل بوصلة هالاند من مدريد إلى ستاد كامب نو.

ولأجل هذه الغاية التقى لابورتا، بالإيطالي مينو رايولا، وكيل هالاند، يوم 15 ديسمبر/كانون الأول 2021، من أجل بحث إمكانية إتمام الصفقة، على الرغم من الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعانيها النادي الكتالوني.

ويبذل لابورتا كل ما في وسعه من أجل تعزيز فريقه، الذي عانى وما زال يعاني في النصف الأول "الكئيب" من الموسم الجاري 2021-2022.

ويحتل برشلونة المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 28 نقطة، كما أنه ودع بطولة دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات، لأول مرة منذ 20 عاماً.

رئيس برشلونة لا يريد رؤية هالاند في ريال مدريد

واعترف لابورتا في كثير من المناسبات، بأنه لا يريد أن يرى هالاند ينتقل إلى ريال مدريد وينضم إلى مبابي، وفق ما ذكرت صحيفة "ماركا".

وبكل تأكيد سيحاول لابورتا تحطيم المثلث الهجومي المرعب، المتمثل في مبابي وهالاند وفينيسيوس جونيور، قبل اكتمال أضلاعه.

وتؤكد الصحيفة أن لابورتا لن يكتفي بدور المتفرج، وسيفرد جميع أوراقه على الطاولة من أجل خطف هالاند من ريال مدريد.

وعلى الرغم من أن فترة الانتقالات الشتوية في يناير/كانون الثاني المقبل، لم يتبقَّ على بدايتها سوى أيامٍ قليلة، إلا أن جميع التحركات التي يخطط لها رئيس برشلونة لن يتم تنفيذها على الفور، كما ظهر بعد اجتماعه الأخير برايولا.

وأشارت صحيفة Mundo Deportivo إلى أن لابورتا استنتج من خلال ذلك اللقاء، أن إتمام الصفقة "ممكن"، بالرغم من بحثه عن رعاة من أجل تمويلها.

وقد تنتج عن ذلك معركة جديدة بين عملاقي كرة القدم الإسبانية حول هالاند، الذي يملك بنداً في عقده يتيح له الرحيل عن بوروسيا دورتموند في صيف 2022، مقابل 75 مليون يورو.

ويدرس لابورتا أيضاً بيع بعض نجوم الفريق مثل فيليب كوتينيو، لوك دي يونغ، صامويل أومتيتي، سيرجينو ديست، وأوسكار مينغويزا خلال الانتقالات الشتوية.

تحميل المزيد