غوارديولا يقدّم مقترحاً لمواجهة ضغط المباريات في إنجلترا.. حذّر من خطر كبير يهدد سلامة وصحة اللاعبين

عربي بوست
تم النشر: 2021/12/23 الساعة 21:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/12/23 الساعة 21:35 بتوقيت غرينتش
بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي (رويترز)

قال بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الخميس 23 ديسمبر/كانون الأول 2021، إن التقاليد الفريدة للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بخوض مباريات في (البوكسينغ داي) وهو اليوم الذي يلي عيد الميلاد وكذلك في رأس السنة الجديدة، يجب ألا تتغير، لكن يتعين السماح بخمسة تبديلات لحماية اللاعبين في خضم هذا الجدول المزدحم.

وتبنت مسابقات الدوري الكبرى بأوروبا قاعدة زيادة عدد التبديلات في المباراة إلى خمسة تبديلات؛ لتخفيف الضغوط عن اللاعبين في خضم وباء كوفيد-19، لكن أندية الدوري الممتاز رفضت هذه الخطوة.

غوارديولا يقدّم مقترحاً لمواجهة ضغط المباريات

وبينما ستدخل معظم مسابقات الدوري العطلة الشتوية ستخوض الأندية الإنجليزية ثلاث مباريات في الفترة بين 26 ديسمبر/كانون الأول والثاني من يناير/كانون الثاني. لكن مع تأجيل مزيد من المباريات بسبب تفشي كوفيد-19، دعا غوارديولا مسؤولي الدوري الممتاز إلى التحلي بالمرونة للتعامل مع الظروف الراهنة.

وقال غوارديولا قبل مواجهة ليستر سيتي، الأحد: "تقاليد البوكسينغ داي مهمة للغاية. إنها سمة من سمات هذا الدوري. لن تتغير.. البوكسينغ داي فرصة لطيفة جداً للعائلات للذهاب معاً إلى الملعب".

وأردف: "المشكلة تكمن في المواعيد، هناك 365 يوماً في السنة تخوض خلالها الفرق مسابقات كبيرة وقوية والكثير من المباريات.. اللاعبون يحصلون على إجازة من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع فقط في الصيف ثم (يبدأ) الموسم الجديد. إنه أكثر مما ينبغي".

وقال: "يتعين على المسؤولين التحدث إلى الدوري الإنجليزي وشركات البث؛ لتحديد الشيء الأفضل للجميع. يجب أن تكون سلامة وصحة اللاعبين أولوية، إنها الدولة الوحيدة التي ترفض تطبيق خمسة تبديلات وتكتفي بثلاثة فقط لماذا؟ نرغب في حماية اللاعبين، لذلك أدعوكم إلى تطبيق خمسة تبديلات. إنه الخيار الأفضل لمواجهة عدد المباريات الكبير، لكن الدوري الممتاز والأندية رفضوا".

من جهته قال ماهيتا مولانغو، الرئيس التنفيذي لاتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين، في بيان، إنه تحدث إلى العديد من اللاعبين البارزين، وإن هذه القضية لا يمكن السكوت عنها مرة أخرى.

وأضاف: "أؤكد لكم أن الأمر لن ينتهي. لا يختار اللاعبون التحدث عن قضايا مثل هذه دون التفكير فيها ملياً. بصفتي ممثلاً عن اتحاد اللاعبين المحترفين، أؤكد حرص الاتحاد على الوقوف صفاً واحداً في هذه المسألة. هذه الوحدة تمنحنا قوة هائلة".

وأضاف: "الكرة الآن في ملعب المسؤولين عن اللعبة على جميع المستويات للتعامل مع هذه القضية بجدية شديدة، ويمكن حل هذه المشكلة بشكل بنّاء، من خلال المشاورات مع اللاعبين. يجب أن يحدث هذا الآن".

تحميل المزيد