8 أندية تريد التعاقد مع لاعب ياباني تجاوز عمره 54 عاماً!.. الملك “كازو” يرفض الاعتزال

عربي بوست
تم النشر: 2021/12/21 الساعة 21:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/12/21 الساعة 21:09 بتوقيت غرينتش
ميورا أكبر لاعب ياباني في ملاعب كرة القدم (رويترز)

ذكرت وكالة أنباء كيودو الثلاثاء 21 ديسمبر/كانون الأول 2021، أن لاعب كرة القدم الياباني المخضرم كازويوشي ميورا البالغ عمره الآن 54 عاماً لا ينوي الاعتزال، وقال إن نحو ثمانية أندية محلية تسعى للتعاقد معه للموسم المقبل.

وأصبح ميورا، الذي يشتهر باسم "الملك كازو" في بلاده، أكبر لاعب يشارك في دوري الدرجة الأولى الياباني عندما لعب مع يوكوهاما الموسم الماضي، لكنه يتطلع الآن إلى فرص في مكان آخر بعد هبوط فريقه للدرجة الثانية.

8 أندية تريد التعاقد مع لاعب ياباني تجاوز عمره 54 عاماً

ونقلت الوكالة عن ميورا قوله: "أتلقى العديد من العروض من أندية تطمح في الصعود للدرجة الأولى. سيكون عملاً صعباً (اتخاذ قرار بشأن النادي الذي سيلعب له). أريد تحديد الأهم بالنسبة لي وبعدها اتخاذ قرار صادق مع النفس بناءً على مشاعري".

وبدأ ميورا مسيرته مع سانتوس البرازيلي عام 1986 لأن اليابان حينها لم يكُن لديها دوري للمحترفين، قبل اللعب لأندية مثل فيردي كاواساكي وجنوة ودينامو زغرب وفيسل كوبي.

وفي سبتمبر/أيلول من العام الماضي، قال ميورا إن شغفه باللعبة لا يتعلق بتسجيل أرقام قياسية جديدة متعلقة بعمره.

ويعد الملك كازو من أكثر الشخصيات الرياضية المؤثرة باليابان وكان من أسباب انتشار اللعبة في بلاده بتسعينيات القرن الماضي، عندما ظهرت صورته في ملصق إعلاني عند إطلاق الدوري الجديد في 1993.

وقاد ميورا فيردي كاواساكي لإحراز اللقب في 1993 و1994 قبل أن ينتقل إلى إيطاليا حيث قضى موسماً في جنوة، كما لعب بكرواتيا وأستراليا وعدة أندية يابانية.

وأحرز ميورا لقب كأس آسيا مع اليابان في 1992، لكنه لم يكن حاضراً في الظهور الأول لبلاده في كأس العالم بعدها بست سنوات في فرنسا.

وسجَّل الملك كازو 55 هدفاً في 89 مباراة دولية مع بلاده.

وساعد ميورا، يوكوهاما على الصعود إلى دوري الأضواء في نهاية موسم 2019، لكنه شارك في أربع مباريات فقط خلال موسم 2020.

أرقام قياسية

ويتضمن سجلُّ المهاجم الدولي السابق العديد من الأرقام القياسية، منها أكبر هداف في مباراة للمحترفين بدوري بلاده، عندما سجَّل عام 2017 في سن الـ50 عاماً، و14 هدفاً ليوكوهاما أمام منافسه تاسوباكوساتسو غونما.

وخاض ميورا العديد من التجارب الاحترافية خارج حدود بلاده، حيث انتقل إلى البرازيل عام 1982 حين كان يبلغ 15 عاماً، وبدأ مسيرته الكروية في عام 1986 مع فريق سانتوس.

كما مهد طريق الأندية الأوروبية أمام اللاعبين اليابانيين، بعدما انضم إلى جنوة الإيطالي عام 1994.

وتألق ميورا على الصعيدين الآسيوي في مطلع التسعينيات حين اختير أفضل لاعب آسيوي، والدولي حيث بدأ مسيرته مع منتخب بلاده عام 1990، فسجل 55 هدفاً في 89 مباراة دولية، لكنه لم يُستدعَ إلى مونديال فرنسا 1998 في أول مشاركة لمنتخب "الساموراي" بنهائيات كأس العالم.

تحميل المزيد