هزم الرجاء البيضاوي المغربي في قطر.. الأهلي المصري يتوَّج بكأس السوبر الإفريقي للمرة الثامنة

عربي بوست
تم النشر: 2021/12/22 الساعة 20:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/12/22 الساعة 20:35 بتوقيت غرينتش
الأهلي حصد كأس السوبر الإفريقي للمرة الثامنة في تاريخه (رويترز)

توِّج الأهلي المصري بلقب كأس السوبر الإفريقي لكرة القدم للمرة الثامنة في تاريخه بعد فوزه 6-5 في ركلات الترجيح على الرجاء البيضاوي المغربي؛ إثر انتهاء الوقت الأصلي للمباراة التي أقيمت في قطر بالتعادل 1-1 الأربعاء 22 ديسمبر/كانون الأول 2021.

وسجل للأهلي في ركلات الترجيح التونسي علي معلول والمغربي بدر بانون والجنوب إفريقي بيرسي تاو وأحمد عبد القادر وطاهر محمد طاهر وأكرم توفيق، فيما أحرز ركلات الرجاء محمد زريدة وزكريا الوردي ومروان هدهودي ومحمود بن حليب ومحسن متولي وأهدر عبد الإله مدكور.

الأهلي يتوّج بالسوبر الإفريقي

وتقدم حميد أحداد للرجاء في الدقيقة 12 من المباراة التي أقيمت في استاد أحمد بن علي بالدوحة بعد تلقيه تمريرة عرضية من مدكور لم يحسن المدافع ياسر إبراهيم التعامل معها ليسددها أحداد بسهولة في مرمى الحارس محمد الشناوي.

ونجح البديل طاهر في إدراك التعادل للأهلي في الدقيقة الأخيرة، بعد تمريرة عرضية رائعة من البديل الآخر محمد شريف وتسديدة أرضية من محمد مجدي (قفشة) تصدى لها أنس الزنيتي حارس الرجاء لترتد إلى بيرسي تاو الذي مرر للخلف لطاهر ليضع الأخير الكرة في المرمى.

واستحوذ الأهلي، المتوج باللقب القاري للمرة الثامنة في تاريخه في رقم قياسي، على الكرة خلال الشوط الأول.

وأرسل معلول تمريرة عرضية ارتطمت بأحد مدافعي الرجاء وسط مطالبة لاعبي الأهلي بركلة جزاء في الدقيقة العاشرة.

وأطلق عبد الإله حافيظي تسديدة مباغته قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق مستغلاً تقدم الشناوي عن مرماه لكن تم تدارك الأمر.

وواصل الأهلي الضغط الهجومي في الشوط الثاني من أجل إدراك التعادل، ودفع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي بشريف وأيمن أشرف لزيادة الفاعلية الهجومية.

وطالب لاعبو الأهلي بركلة جزاء في الدقيقة 72 بعد لمس الكرة ليد أحد مدافعي الرجاء إثر تسديدة من بيرسي تاو الذي لم يستغل فرصة سهلة في الدقيقة 79 وفشل في السيطرة على الكرة.

سبب خسارة الرجاء

وقال موسيماني عقب المباراة إن تعمد الرجاء إضاعة الوقت كان أحد أسباب خسارته للمباراة.

وأضاف: "المباراة كانت صعبة على الفريقين، والرجاء أضاع الوقت ‏في الكثير من الأحيان لكن في النهاية الأهلي حسم الفوز بركلات الترجيح. تحلى اللاعبون بالعزيمة والإصرار طوال المباراة ونجحوا في إسعاد جماهير النادي سواء التي حضرت المباراة في قطر أو كافة الجماهير العاشقة للنادي في شتى أنحاء العالم".

وأعرب موسيماني عن سعادته ‏بتتويج فريقه بكأس السوبر، قائلاً: "سعيد للغاية بالفوز وأهنئ الجميع وأتوجه بالشكر للاعبين والجهاز ‏الفني ومجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب. تدريبنا جيداً على ركلات الترجيح وأشكر جماهير الأهلي على مساندة الفريق ‏طوال المباراة".

بدوره قال محمد الشناوي قائد وحارس الفريق: "أشكر الجماهير التي حضرت إلى استاد أحمد بن علي بالدوحة على دعم اللاعبين وتشجيعهم طوال المباراة. كانت الجماهير الدافع الأكبر لنا لتحقيق الفوز وتسجيل هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من المباراة.. اللاعبون بذلوا جهداً كبيراً طوال المباراة، ونجحوا في حصد اللقب الافريقي وإضافة بطولة جديدة للنادي الأهلي".

تحميل المزيد