هالاند يودّع جماهير دورتموند ويعزز شائعات رحيله في يناير.. هل خاض مباراة الوداع؟

عربي بوست
تم النشر: 2021/12/18 الساعة 23:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/12/18 الساعة 23:38 بتوقيت غرينتش
هالاند مرشح للرحيل عن دورتموند في الإنتقالات الشتوية (رويترز)

أكد مايكل زروك، المدير الرياضي لنادي بوروسيا دورتموند، أن ناديه لن يكون مجبراً على بيع مهاجمه النرويجي إيرلنغ هالاند، لأنه ليس في حاجةٍ اقتصادية.

لكن زروك اعترف في ذات الوقت، أن ذلك لن يؤثر كثيراً على مصير المهاجم الشاب، في ظل كثرة الطامعين بالفوز بخدماته.

هالاند يعزز شائعات رحيله في يناير

وانقاد دورتموند لخسارةٍ جديدة وبنتيجة 2-3 أمام مضيفه هيرتا برلين، في اللقاء الذي أقيم السبت 18 ديسمبر/ كانون الأول 2021، ضمن الجولة السابعة عشر من الدوري الألماني لكرة القدم.

وقبل المباراة سُئل زروك عن مستقبل هالاند، فأجاب: "لأكون صادقاً، لا أعرف، بالطبع نود أن يبقى في دورتموند بالصيف المقبل، ليس علينا بيعه حتى لأسبابٍ اقتصادية".

وأضاف: "لكنك تعلم أنه في ظل ظروفٍ معينة قد يحدث الرحيل".

وتُعتبر مباراة هيرتا برلين هي الأخيرة لدورتموند في عام 2021، قبل خروج الفريق إلى العطلة الشتوية، والاستعداد لعودة المنافسات في يناير/ كانون الثاني 2022.

وزاد هالاند من شائعات رحيله عن "أسود الفيستيفال"، عند فتح نافذة الانتقالات الشتوية بعد أقل من أسبوعين، حيت بقي بمفرده بعد نهاية مباراة السبت، يصفق للجماهير في كل جزءٍ من الملعب الأولمبي.

وكرر هالاند نفس التصرف الذي قام به بعد نهاية مواجهة غرويتر فورت، في الجولة الماضية، والتي أقيمت على ملعب "سيغنال إيدونا" بارك، معقل الفريق الأصفر.

وسجَّل هالاند هدفين في شباك غرويتر فورت ليقود فريقه للفوز بنتيجة 3-0، حيث تم استبداله في الدقيقة 83، لكنه عاد إلى أرض الملعب لإلقاء التحية على الجماهير.

وتُعد تحية اللاعبين للجماهير أمراً شائعاً في ملاعب كرة القدم، لكن هالاند عاد إلى الملعب وحيداً حتى بعد دخول باقي زملائه إلى غرفة تغيير الملابس، وحرص على التصفيق لكل جزءٍ في المدرجات، ليثير الشائعات حول مستقبله، وفق صحيفة As الإسبانية.

وأوضحت الصحيفة أن المباراة المقبلة لدورتموند على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" ستكون ضد فرايبورغ، يوم 14 يناير/ كانون الثاني 2022.

ويرى محللون  آخرون أن هالاند قام بتحية الجماهير قبل الخروج إلى عطلة أعياد الميلاد فقط، وليس لأنه ينوي الرحيل قريباً.

اللاعب الأكثر طلباً في أوروبا

لكن وكيله مينو رايولا، يستغل كل ظهورٍ على وسائل الإعلام، من أجل لفت الأنظار إلى هالاند، حيث صرَّح مؤخراً، بأنه يدرك جيداً النادي الذي سينتقل إليه موكله بالفترة المقبلة.

وقال رايولا: "منذ عامين ونحن نفكر ونفعل، لدينا أفكار واضحة حول المكان الذي ينبغي لإرلينغ الانتقال إليه، لكننا ننظر إلى ما يقدمه السوق، يمكننا أن نؤثر في السوق بلاعب مثل هالاند وألا نتأثر بالوضع".

وتعتبر أندية ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد الإنجليزيين، وباريس سان جيرمان الفرنسي، من أبرز الفرق التي تسعى لضم هالاند.

وأحرز هالاند 76 هدفاً بقميص دورتموند بكافة البطولات، رغم مشاركته في 75 مباراة فقط، منذ انتقاله إلى أسود الفيستيفال في يناير/ كانون الثاني 2020.

تحميل المزيد