لم يتلق أي عرضٍ من برشلونة.. أغويرو حائر بين 4 وظائف بعد اعتزال كرة القدم

عربي بوست
تم النشر: 2021/12/18 الساعة 23:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/12/18 الساعة 23:12 بتوقيت غرينتش
اللاعب الأرجنتيني سيرجيو أغويرو خلال إعلانه اعتزال كرة القدم - رويترز

تلقَّى اللاعب الأرجنتيني سيرجيو أغويرو أربعة عروض للعمل، بعد إعلان اعتزاله ممارسة كرة القدم بشكل نهائي.

وأُجبر أغويرو على اعتزال كرة القدم، بسبب معاناته من مشاكل صحية، تتعلق باضطراب نبضات القلب، حيث أعلن قراره في مؤتمر صحفي عقده يوم الأربعاء 15 ديسمبر/كانون الأول 2021، في استاد كامب نو، معقل نادي برشلونة.

أغويرو حائر بين 4 وظائف بعد الاعتزال

ويومها قال أغويرو باكياً: "الهدف من هذا المؤتمر الصحفي هو إبلاغكم أنني قررت اعتزال كرة القدم، هذه لحظة صعبة للغاية، لكني راضٍ عن القرار الذي اتخذته للحفاظ على صحتي".

لكن أغويرو قد يعود إلى عالم كرة القدم مرة أخرى، ولكن بعيداً عن الملاعب، من خلال أربع وظائف مطروحة على طاولته.

ونقلت صحيفة Mirror البريطانية عن نظيرتها Ole الأرجنتينية، أن مانشستر سيتي سيعرض على أغويرو أن يكون بمقام سفير عالمي للنادي الإنجليزي، خاصةً أنه يُعد أيقونة بالنسبة لجماهير "السيتيزنس".

ورغم الارتباط الوثيق لأغويرو بنادي مانشستر سيتي، فإنه من غير الواضح ما إذا كان ينوي قبول هذا المنصب.

وتُوج أغويرو مع مانشستر سيتي بـ15 لقباً، من ضمنها خمسة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وكأس الاتحاد الإنجليزي وست بطولات في كأس الرابطة.

وينوي مانشستر سيتي تصميم تمثالٍ لأغويرو، ووضعه خارج ملعب "الاتحاد"، العام المقبل؛ تكريماً لمساهمته "التي لا مثيل لها" مع النادي، وفق ما أعلنه "السيتيزنس" على موقعه الرسمي في مارس/آذار 2021.

أما صحيفة Marca الإسبانية، فأوضحت بدورها أن هناك ما لا يقل عن ثلاثة عروضٍ أخرى، مطروحة على طاولة أغويرو.

ومن ضمن المشاريع التي قُدمت لأغويرو، تولي دور مع الطاقم التدريبي لمنتخب الأرجنتين، مع المدرب ليونيل سكالوني.

كما يدرس اللاعب الأرجنتيني المعتزل عرضاً لتولي منصب إداري مع أحد منتخبات الشباب الوطنية في الأرجنتين، إضافة إلى عمله محللاً رياضياً في إحدى القنوات التلفزيونية.

ومع ذلك، سيكون أغويرو بحاجة إلى بعض الوقت، قبل أن يقرر خطوته التالية، وذلك بعد الفترة العصيبة التي عاشها، منذ سقوطه على أرض الملعب في مباراة برشلونة وديبورتيفو ألافيس يوم 30 أكتوبر/تشرين الأول 2021، ضمن الجولة الثانية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

سبب معاناة أغويرو

وكشف روبرتو بيدرو، طبيب القلب الخاص بأغويرو، أن فيروساً كان سبب معاناة اللاعب المعتزل، من اضطراب نبضات القلب.

وقال الطبيب: "ما تم عمله بالقسطرة هو حرق تلك المنطقة التي نشأت منها اضطرابات دقات القلب، نعتقد أن ما فعلناه سيجعل القلب يعمل بشكل جيد للغاية ويتم حل المشكلة، لكن نصيحتنا له كانت ألا يمارس رياضات تحتاج جهداً بدنياً عالياً.

وأوضح: "على الأرجح، الندبة الصغيرة التي تم العثور عليها، ناتجة عن فيروس تعرض له في مرحلة ما بحياته، ولم يتم اكتشافه قط، لكن لا علاقة له بفيروس كورونا أو اللقاح".

في هذه الأثناء كشفت صحيفة Sport في وقت سابق، أن أغويرو تنازل عن السنة الثانية في عقده مع برشلونة، لكنه حصل على جزء من راتبه هذا الموسم.

تحميل المزيد