تصدَّر به أندية الدوري الإسباني.. رقم إيجابي يبشِّر جماهير برشلونة رغم سوء النتائج

عربي بوست
تم النشر: 2021/12/19 الساعة 19:16 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/12/19 الساعة 19:16 بتوقيت غرينتش
برشلونة لديه 15 لاعباً سجلوا أهدافاً هذا الموسم (رويترز)

على الرغم من تراجع نتائجه محلياً وأوروبياً، إلا أن برشلونة الإسباني يملك رقماً فريداً يمنح جماهيره بعض الأمل تحت قيادة المدرب الجديد تشافي هيرنانديز.

ولدى برشلونة أكبر عددٍ من الهدافين بين أندية الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم، في هذا الموسم 2021-2022.

وعاد الفريق الكتالوني إلى سكة الانتصارات من جديد، بعد فوزه الشاق على ضيفه إليتشي 3-2، في المباراة التي أقيمت السبت 18 ديسمبر/كانون الأول 2021، على ستاد كامب نو، ضمن الجولة الثامنة عشرة من "الليغا".

رقم إيجابي يبشِّر جماهير برشلونة

ويدين برشلونة بهذا الفوز إلى لاعب خط الوسط، الشاب نيكولاس غونزاليس، الذي رجَّح كفة البارسا، بإحرازه الهدف الثالث في الدقيقة 85، مانحاً فريقه ثلاث نقاطٍ مهمة.

وبحسب صحيفة Sport الإسبانية، فإن برشلونة هو صاحب أكبر عددٍ من الهدافين في الليغا، حيث نجح 15 لاعباً مختلفاً في التسجيل منذ انطلاق الموسم.

ويتصدر الهولندي ممفيس ديباي قائمة هدافي البارسا برصيد 8 أهداف، يليه الشاب أنسو فاتي بأربعة أهداف.

لكن لاعبي خط الوسط في الفريق الكتالوني، أخذوا زمام المبادرة، وحملوا على عاتقهم مساعدة زملائهم في الخط الأمامي، على غرار ما حدث في مباراة إليتشي الأخيرة.

ويعاني برشلونة هذا الموسم هجومياً، خاصةً بعد الرحيل المدوي لأسطورته ليونيل ميسي، إلى باريس سان جيرمان في الصيف الماضي، وخروج الفرنسي أنطوان غريزمان، إلى أتلتيكو مدريد على سبيل الإعارة.

ولم ينجح الهولندي لوك دي يونغ، الذي انضم لبرشلونة على سبيل الإعارة أيضاً من إشبيلية، في إثبات وجوده، واكتفى بتسجيل هدفٍ يتيم، كان في شباك ليفانتي.

أما مواطنه ممفيس الذي لعب في كل المباريات، حتى تعرض للإصابة ضد بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا، فبدأ الموسم قوياً حتى تراجعت أهدافه، وفق "سبورت".

أما فاتي الذي عاد من الإصابة، فقد هزَّ شباك المنافسين 4 مرات، قبل أن يستقر في المستشفى مرةً أخرى، لكنه في المرحلة الأخيرة من تعافيه، حسب الصحيفة الإسبانية.

ويأتي في قائمة الهدافين بعد ممفيس وأنسو، كل من نيكو الذي سجَّل في آخر مباراتين، وجيرارد بيكيه، وفيليب كوتينيو، ومارتن برايثويت وسيرجي روبرتو.

كما أن هناك لاعبين أحرزوا هدفاً واحداً فقط، وهم سيرجيو أغويرو، والمغربي عبد الصمد الزلزولي، وفرينكي دي يونغ، فيران جوتغلا، وسيرجيو بوسكيتس، لوك دي يونغ وجافي ورونالد أراوخو.

معاناة كبيرة هذا الموسم

وفي المجمل، أحرز برشلونة 30 هدفاً فقط في 23 مباراة، موزعة على 28 هدفاً في الليغا، واثنين فقط في ست مباريات بدوري الأبطال، سجلهما في شباك دينامو كييف ذهاباً وإياباً.

ويأتي كلٌّ من ريال مدريد وإشبيلية خلف برشلونة، حيث أحرز لهما 13 لاعباً، لكن من خارج إسبانيا يتفوق تشيلسي الإنجليزي وهوفنهايم الألماني على الفريق الكتالوني، حيث سجَّل لهما 16 لاعباً.

ويحتل برشلونة المركز السابع في الدوري الإسباني برصيد 27 نقطة، مبتعداً بثلاث نقاط عن المراكز المؤهلة لدوري الأبطال، وله مباراة مؤجلة سيلعبها ضد إشبيلية يوم الثلاثاء 21 ديسمبر/كانون الثاني 2021.

كما ودَّع مسابقة دوري الأبطال من دور المجموعات لأول مرة منذ 20 عاماً، وسيلعب ضد نابولي الإيطالي في الدور الفاصل من بطولة الدوري الأوروبي.

تحميل المزيد