أحدهما يذكرِّه برونالدو والآخر ماكينة أهداف.. إبراهيموفيتش يشيد بـ”أفضل شابين في العالم”

عربي بوست
تم النشر: 2021/12/19 الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/12/19 الساعة 18:01 بتوقيت غرينتش
زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم ميلان (رويترز)

أثنى السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم ميلان الإيطالي، على الأداء الكبير الذي يقدمه الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، والنرويجي إيرلنغ هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند.

واعتبر إبراهيموفيتش أن مبابي وهالاند من أفضل اللاعبين الشباب في العالم حالياً، حيث تتسابق عمالقة الأندية في أوروبا للتعاقد معهما.

إبراهيموفيتش يشيد بمبابي وهالاند

ومن المقرر أن يستقبل ميلان نظيره نابولي، الأحد 19 ديسمبر/كانون الأول 2021، في قمة الجولة الثامنة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وخلال مقابلة تلفزيونية أجراها إبراهيموفيتش على هامش قمة "الكالتشيو"، مع قناة CBS أشار النجم السويدي إلى أن مبابي يذكِّره بالأسطورة البرازيلية رونالدو نازاريو، المتوج مع بلاده بكأس العالم 2002.

أجاب "السلطان" على سؤال حول من يعجبه من اللاعبين الشباب، فقال: "أحب اللاعب الأنيق والكامل، الذي يتوقع الأمر قبل حدوثه".

وواصل إبراهيموفيتش: "مبابي يذكرني قليلاً برونالدو الظاهرة، أسلوب لعبه أنيقٌ للغاية".

واستدرك مهاجم ميلان: "ولكن هالاند أيضاً قوي للغاية، فهو مهووس بتسجيل الأهداف، هو فقط يريد التسجيل ويعرف كيف يفعل الأمر".

وأوضح: "عندما تكون لاعب كرة قدم، يمكنك أن ترى الطريقة التي يفكرون بها، والطريقة التي يتحركون بها، والطريقة التي يفعلون بها ذلك".

وأحرز إبراهيموفيتش 7 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين في 10 مبارياتٍ لعبها مع ميلان في "الكالتشيو" منذ انطلاق الموسم الحالي، بينما لم يذُق طعم الشباك خلال أربع مباريات في دوري أبطال أوروبا.

ويلعب مبابي للموسم الرابع مع باريس سان جيرمان، منذ انضمامه للفريق في 1 يوليو/تموز 2018، قادماً من موناكو.

وسجَّل الشاب الفرنسي 14 هدفاً مع فريق العاصمة الفرنسية هذا الموسم، في 23 مباراة في الدوري الفرنسي ودوري أبطال أوروبا.

وأحرز مبابي 10 أهداف في "الليغ ون" بينما هز شباك المنافسين 4 مرات في دوري أبطال أوروبا، كما قدَّم 14 تمريرةً حاسمة منذ انطلاق الموسم الجاري.

أرقام مبهرة

أما هالاند فقد سجَّل هدفين في آخر مباراةٍ لبوروسيا دروتموند أمام غرويتر فورت، في الجولة الـ16 من الدوري الألماني، يوم 15 ديسمبر/كانون الأول 2021.

وذكرت شبكة Opta للإحصائيات، أن هالاند وصل إلى هدفه الـ30 في "البوندسليغا" خلال عام 2021، ليحطم أفضل سجل تهديفي للاعب ضمن صفوف دورتموند في عام واحد.

وتضم هذه القائمة كلاً من الألماني لوثار إميريش (1966)، والغابوني بيير إيمريك أوباميانغ (2015).

كما وصل هالاند إلى هدفه رقم 76 بقميص دورتموند بكافة البطولات، وذلك رغم مشاركته في 74 مباراة فقط، منذ انتقاله إلى أسود الفيستيفال في يناير/كانون الثاني 2020.

وبالعودة إلى قمة الكالتشيو، فقد تقاسم ميلان ونابولي صدارة الدوري الإيطالي لأربع جولات، قبل أن تتراجع نتائج الفريقين، لينقض إنتر على مقدمة اللائحة برصيد 43 نقطة.

ويحتل ميلان المركز الثاني مؤقتاً برصيد 39 نقطة، متفوقاً بفارق ثلاث نقاط عن نابولي صاحب المركز الرابع.

تحميل المزيد