“هؤلاء اللاعبون يشكِّلون خطراً على كرة القدم”.. كلوب يغلق أبواب ليفربول أمام رافضي تلقيح كورونا

عربي بوست
تم النشر: 2021/12/19 الساعة 17:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/12/19 الساعة 17:22 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - Premier League - Tottenham Hotspur v Liverpool - Tottenham Hotspur Stadium, London, Britain - December 19, 2021 Liverpool manager Juergen Klopp reacts Action Images via Reuters/Matthew Childs EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or 'live' services. Online in-match use limited to 75 images, no video emulation. No use in betting, games or single club /league/player publications. Please contact your account representative for further details.

أكد الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول الإنجليزي، أن فريقه لن يتعاقد مع أي لاعب غير حاصل على التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد.

وقرَّرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز في وقتٍ سابق من الأسبوع الماضي، تأجيل 6 من مباريات هذه الجولة، لترتفع عدد المباريات المؤجلة في المجمل إلى عشر.

كلوب يغلق أبواب ليفربول أمام رافضي تلقيح كورونا

ويرى كلوب في اللاعب غير المطعّم، أنه يمثل تهديداً واضحاً على جميع مكونات اللعبة في بريطانيا.

وقال المدرب الألماني بكل وضوح: "لا نقترب من التعاقد مع أي لاعبٍ حالياً، لكنني فكرت في الأمر، وهذا الجانب سيكون محورياً بالتأكيد في هذه الخطوة".

وأضاف في تصريحات أبرزتها صحيفة Mundo Deportivo الإسبانية: "في حالة وجود لاعبٍ لم يحصل على أي جرعةٍ من اللقاح، فإنه يشكل تهديداً مستمراً لنا جميعاً".

وتابع: "الوضع في مثل هذا الموقف سيكون صعباً للغاية".

وأتمَّ كلوب تصريحاته: "من غير المرجح أن يقوم نادي ليفربول بالتعاقد مع لاعبين يرفضون اللقاح".

وتعُتبر هذه التصريحات دعماً واضحاً من كلوب لبرنامج التطعيم باللقاح، في ظل تزايد عدد حالات العدوى بالفيروس بين أندية "البريميرليغ".

واتفق ستيفن جيرارد، مدرب أستون فيلا، وباتريك فييرا، مدرب كريستال بالاس، مع تصريحات كلوب، وقالا إن تلقيح اللاعبين يمكن أن يُؤخذ في الاعتبار، عند إبرام العقود.

وكشفت إحصائية صادرة عن رابطة الدوري الإنجليزي، أن ما نسبته 68% من اللاعبين، حصلوا على جرعتين من التطعيم المضاد لـ"كوفيد-19″.

لكنها أعلنت يوم الإثنين 13 ديسمبر/كانون الأول 2021، عن اكتشاف 42 حالة إيجابية في صفوف الأندية، وهو رقمٌ قياسي، أدى إلى تأجيل 10 مبارياتٍ حتى الآن.

مباراة مرتقبة

ويحتل ليفربول المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 40 نقطة، خلف مانشستر سيتي المتصدر بنقطة واحدة، وذلك قبل مباراته مع توتنهام، والذي ينزل بدوره ضيفاً على نيوكاسل يونايتد.

أما توتنهام هوتسبير، فيتواجد في المركز السابع برصيد 25 نقطة، وهو أول فريق تسبَّب في تأجيل المباريات، بعد تفشي فيروس كورونا في صفوف لاعبيه وأعضاء جهازه الفني والإداري.

ولم يخُض توتنهام أي مباراةٍ منذ الخامس من ديسمبر/كانون الأول 2021، بعد فوزه في الجولة الـ15 بثلاثية دون رد على نورويتش سيتي.

وتم تأجيل مباراتي "السبيرز" ضد برايتون وليستر سيتي ضمن الجولتين 16 و17 على التوالي، بالإضافة إلى مباراة ثالثة ضد رين الفرنسي، في دور المجموعات من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

وبالإضافة إلى ذلك تقرر مؤخراً، تأجيل مباراتي مانشستر يونايتد ضد برايتون وبرينتفورد، ومواجهات ساوثهامبتون وبرينتفورد، واتفورد وكريستال بالاس، ووست هام يونايتد ونورويتش سيتي، وإيفرتون وليستر سيتي، وبيرنلي وواتفورد، وأستون فيلا وبيرنلي.

تحميل المزيد