خوفاً من إثارة غضب باريس سان جيرمان.. ريال مدريد يغيِّر استراتيجيته للتعاقد مع مبابي

عربي بوست
تم النشر: 2021/12/15 الساعة 19:51 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/12/15 الساعة 19:51 بتوقيت غرينتش
مبابي مرشح للانتقال إلى ريال مدريد (رويترز)

أكدت تقارير صحفية إسبانية أن نادي ريال مدريد، متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم، ينوي تغيير خطته الرامية إلى التعاقد مع النجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان.

وينتهي عقد اللاعب الشاب مع فريق العاصمة الفرنسية في يونيو/حزيران 2022، وعليه فإنه يحق لمبابي التفاوض مع أي نادٍ يرغب في الانتقال إليه في يناير/كانون الثاني المقبل.

ريال مدريد يغير استراتيجيته للتعاقد مع مبابي

ويبدو أن قرعة الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، والتي وضعت سان جيرمان في طريق ريال مدريد، أجبرت الثاني على تغيير استراتيجيته لنقل مبابي إلى ستاد "سنتياغو برنابيو".

وسُحبت قرعة دور الـ16 في مدينة نيون السويسرية يوم الإثنين 13 ديسمبر/كانون الأول 2021، حيث وضعت ريال مدريد في مواجهة بنفيكا، وباريس سان جيرمان في طريق مانشستر يونايتد، قبل أن يقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إعادتها، في سابقة تاريخية، بسبب ما وصفه "اليويفا" بـ"خلل فني".

من الناحية النظرية والقانونية، فإنه يحق لريال مدريد أن يعلن عن أي اتفاقٍ يتوصل إليه مع مبابي، بعد بداية عام 2022، إلا أن إدارة "الميرنغي" مستعدة لتأجيل هذه الخطوة، وفق صحيفة AS الإسبانية.

وأضافت الصحيفة التي تصدر من مدريد، أن إدارة الفريق "الملكي" لا تريد إثارة غضب باريس سان جيرمان، أو زيادة الضغط على مبابي، من خلال الإعلان عن الصفقة إن تمت، إلا بعد مباراة الفريقين في دور الـ16 من دوري الأبطال.

وأشارت إلى أن مبابي سيكون تحت ضغوطٍ كبيرة، كونه سيلعب مرتين ذهاباً وإياباً ضد فريقه المستقبلي.

ريال مدريد يواجه سان جيرمان في دوري الأبطال

ومن المقرر أن يتقابل الفريقان في مباراة الذهاب على ملعب حديقة الأمراء يوم 15 فبراير/شباط 2022، على أن يتواجها إياباً يوم 9 مارس/آذار 2021 على ستاد سنتياغو برنابيو.

ولم يُخفِ ريال مدريد ورئيسه فلورنتينو بيريز انزعاجهما من مواجهة فريق العاصمة الفرنسية في هذا التوقيت، خاصة أن القرعة الأولى وضعت "الميرنغي" ضد بنفيكا.

وإلى جانب مبابي، ستكون عودة الثنائي سيرجيو راموس، مدافع ريال مدريد السابق، وزميله ليونيل ميسي، أسطورة برشلونة السابق، إلى سنتياغو برنابيو محط اهتمام وسائل الإعلام في الفترة المقبلة.

وتُوج راموس مع ريال مدريد في 4 بطولات بدوري الأبطال، بينما يُعتبر "اللوس بلانكوس" خامس أكثر فريقٍ يسجل ميسي في شباكه، بواقع 26 هدفاً في 44 مباراة كلاسيكو.

وعلى الجهة المقابلة، لم تستسلم إدارة سان جيرمان، أمام إمكانية رحيل مبابي في الصيف المقبل، وفق ما ذكر برنامج "الشيرنجيتو" الإسباني الشهير.

وأشار البرنامج إلى أن مسؤولي باريس، جدَّدوا مفاوضاتهم مع اللاعب مرةً أخرى، من أجل الوصول إلى اتفاقٍ يضمن تجديد العقد بين الطرفين.

وتؤكد تقارير إعلامية متعددة أن مبابي قرر وبشكلٍ نهائي، الانتقال إلى صفوف ريال مدريد عند فتح نافذة سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

تحميل المزيد