بالتعاون مع الشرطة في دولة عربية.. الهند تعتقل شخصاً سرق ساعة ثمينة كان يملكها مارادونا

عربي بوست
تم النشر: 2021/12/12 الساعة 22:53 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/12/12 الساعة 22:53 بتوقيت غرينتش
مارادونا أحد نجوم كرة القدم الذين أعلنوا إفلاسهم (رويترز)

ألقت الشرطة الهندية القبض على رجل قام بسرقة ساعة خاصة كان يمتلكها أسطورة كرة القدم الأرجنتينية الراحل دييغو أرماندو مارادونا.

وذكرت صحيفة Mundo Deprtivo الإسبانية أن الشرطة الهندية، ألقت القبض على رجل يُدعى وازيد حسين، سرق ساعة كان يملكها مارادونا.

اعتقال هندي سرق مارادونا

وعمل حسين البالغ من العمر 37 عاماً، سابقاً كحارس أمن في شركة مرتبطة بالنجم الأرجنتيني الراحل، حيث هرب إلى مدينة آسام، الواقعة في الجزء الشمالي الشرقي من الهند، بعد ارتكاب عملية السطو.

وحسب الصحيفة الإسبانية، فإن الساعة من تصميم شركة Hublot السويسرية المرموقة، وصُنعت هذه النسخة من الساعة خصوصاً لمارادونا.

وتبلغ قيمة الساعة حوالي 26500 دولار، وهي واحدة من الإصدارات المحدودة من طراز Big Bang Unico.

وتتكون الساعة المُجمّعة يدوياً من 330 قطعة صغيرة، نُقشت أسفلها صورة لمارادونا، بالإضافة إلى توقيعه، وقميص يحمل الرقم 10، وهو الذي حمله الأسطورة الأرجنتينية على ظهره طوال مسيرته.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه التفاصيل، عجَّلت بإلقاء القبض على السارق.

وأثمرت جهود الشرطة الهندية عن اعتقال السارق، واستعادة الساعة الفريدة، وذلك بعد تعاون دولي بين شرطة آسام ونظيرتها في دبي.

وتتحفظ الشرطة الآن على السارق وازيد حسين، حيث سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، وفق ما أعلن هيمانتا بيسوا سارما، رئيس وزراء ولاية آسام، عبر حسابه الرسمي على تويتر.

وتوفي مارادونا يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني 2020 في منزله بمدينة بيونس آيرس، إثر تعرضه لسكتةٍ قلبية، بالإضافة إلى كونه كان يعاني من أمراض عدة، لكن وفاته أثارت جدلاً واسعاً بسبب الظروف التي أحاطت باللاعب في أيامه الأخيرة.

ويشتبه القضاء الأرجنتيني في ظروف وفاة مارادونا، حيث كشفت وسائل إعلام عديدة، أنه من الممكن أن تكون وفاة مارادونا جريمة قتل.

ويحقق القضاء مع 7 أشخاص في قضية وفاة بطل كأس العالم مع الأرجنتين في عام 1986، وذلك للكشف عما إذا كانوا قد وفروا الرعاية اللازمة للإبقاء على حياته.

ومن بين هؤلاء الأشخاص جراح الأعصاب ليوبولدو لوكي، والطبيبة النفسية أغوستينا كاساتشوف، والطبيب النفسي كارلوس دياز، وطبيبة أخرى وثلاثة ممرضين.

وأدلى جميع المتهمين بشهاداتهم أمام القضاء الأرجنتيني، الذي يواصل عملية الاستماع إلى شهادات الجميع في القضية منذ شهور.

تكريم مارادونا في السعودية

ومن المقرر أن يلعب برشلونة الإسباني ضد بوكا جونيورز الأرجنتيني يوم 14 ديسمبر/كانون الأول 2021، في مباراةٍ تكريمية لمارادونا، في ذكرى وفاته الأولى، على هامش فعاليات موسم الرياض في السعودية.

وارتدى دييغو قميص برشلونة بعد مونديال كأس العالم 1982، ولمدة موسمين 1982-1983، 1983-1984، خاض خلالها 58 مباراة مسجّلاً 38 هدفاً.

كما لعب النجم الراحل في صفوف بوكا جونيورز في فترتين خلال مسيرته الكروية، الأولى بين عامي 1981-1982 والثانية بين عامي 1995 و1997.

تحميل المزيد