أغويرو يُقرر اعتزال كرة القدم.. مشاكل صحية تُبعده عن الملاعب وبرشلونة يستعد لوداعه

عربي بوست
تم النشر: 2021/12/13 الساعة 13:25 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/12/13 الساعة 13:34 بتوقيت غرينتش
أغويرو يقرر اعتزال كرة القدم (رويترز)

أكدت تقارير صحفية إسبانية أن سيرخيو أغويرو، مهاجم برشلونة، سيعلن اعتزاله لكرة القدم هذا الأسبوع بعد تقييم لحالة قلبه، ليُسدل اللاعب الأرجنتيني البالغ عمره 33 عاماً الستار على مسيرته.

وذكرت صحيفة MARCA الإثنين 13 ديسمبر/كانون الأول 2021، أغويرو سيعلن عن قراره "الحاسم" يوم الأربعاء 15 ديسمبر/كانون الأول 2021، وأن نادي برشلونة سيكون مستعداً بالفعل لوداعه.

أغويرو يقرر اعتزال كرة القدم

وأشارت إلى أن هذه الخطوة لن تكون مفاجأة غير متوقعة بالنسبة للنادي الكتالوني، الذي خطَّط مع اللاعب بالفعل، من أجل إعلان هذا القرار.

وانضم مهاجم مانشستر سيتي وأتلتيكو مدريد السابق إلى برشلونة في صفقة انتقال مجاني قبل انطلاق الموسم الحالي، ونال المهاجم الأرجنتيني مساعدة طبية في الملعب بعدما اشتكى من ألم في الصدر خلال التعادل 1-1 مع ألافيس في الدوري في أواخر أكتوبر/تشرين الأول ونقل إلى مستشفى.

وأعلن برشلونة بعدها أن أغويرو سيغيب لثلاثة أشهر على الأقل بعد تقييم حالته.

وقال برشلونة، في بيان في نوفمبر/تشرين الثاني: "خضع أغويرو لعملية تقييم وتشخيص من الطبيب جوسيب بروغادا. لن يكون بوسعه اللعب لثلاثة أشهر، وسيتم تقييم استجابته للعلاج لتحديد فترة التعافي".

وأكد "ماركا" أن الفحوصات الأخيرة لأغويرو لم تكن كما يريد اللاعب وبرشلونة، وعليه سيكون اللاعب الأرجنتيني مجبراً على إنهاء مسيرته الكروية.

وشارك أغويرو في خمس مباريات في كل المسابقات حتى الآن مع برشلونة وسجل هدفاً واحداً في مباراة "الكلاسيكو" أمام ريال مدريد بعد أن استهل الموسم بإصابة في ربلة الساق.

وإذا قرر أغويرو بالفعل إنهاء مسيرته الكروية، فإن هذه الخطوة تأتي بعد أشهر قليلة من تتويج الأرجنتين بلقب "كوبا أمريكا" عام 2021.

وكان مهاجم برشلونة ضمن قائمة "التانغو" التي منحها أنخيل دي ماريا، لاعب باريس سان جيرمان، لقب البطولة، لأول مرةٍ منذ عام 1993.

وتوِّج أغويرو بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر سيتي في 5 مناسبات، وفي كأس الاتحاد الإنجليزي مرةً واحدة، وفي كأس الرابطة 6 مرات، علماً أنه الهداف التاريخي للسيتي.

كما حصد كأس الدرع الخيرية ثلاث مراتٍ مع السيتي أيضاً، وتُوِّج بلقب الدوري الإسباني مرةً واحدة مع أتلتيكو مدريد، إلى جانب بطولة وحيدة في السوبر الأوروبي مع "الروخي بلانكوس".

تحميل المزيد