ناديان جديدان ينضمَّان لتوتنهام.. كورونا يجتاح الكرة الإنجليزية ومخاوف من تأجيل المزيد من المباريات

عربي بوست
تم النشر: 2021/12/12 الساعة 21:57 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/12/12 الساعة 22:36 بتوقيت غرينتش
مخاوف من تأجيل المزيد من مباريات الدوري الإنجليزي بسبب كورونا (رويترز)

أعلن نادي أستون فيلا، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، إغلاق ملعبه التدريبي، بعد ثبوت إصابة عددٍ من أعضاء الفريق بفيروس كورونا المستجد.

وأصبح "الفيلانز" أحدث أندية "البريميرليغ" التي اجتاحها كوفيد-19 بعد توتنهام هوتسبير ومانشستر يونايتد، وفق ما ذكرت صحيفة The Sun البريطانية الأحد 12 ديسمبر/كانون الأول 2021.

وأوقف أستون فيلا مرانه الصباحي، بعدما أثبتت الفحوص الطبية إصابة أحد اللاعبين بالفيروس، إلى جانب بعضٍ من أعضاء الفريق.

فيروس كورونا يُهدد الدوري الإنجليزي

وأثارت هذه التطورات قلق الجميع في بريطانيا؛ لأنه من غير الواضح ما إذا كانت أي من الحالات الإيجابية، قد ضربت الفريق اللندني قبل المباراة ضد ليفربول في أنفيلد، يوم 11 ديسمبر/ كانون الثاني 2021 أو بعدها.

ومع ذلك، يأمل "الفيلانز" في العودة إلى التدريبات مرةً أخرى صباح الإثنين 12 ديسمبر/كانون أول 2021، وأن تبقى مباراتهم ضد نورويتش سيتي في موعدها المقرر يوم الثلاثاء.

ويفكر ستيفن جيرارد، مدرب أستون فيلا، في الاتجاه ذاته، ويحرص على إبقاء المباراة في موعدها، سعياً منه للعودة إلى طريق الانتصارات مرةً أخرى، واقتحام المراكز العشرة الأولى في ترتيب "البريميرليغ".

ويحتل أستون فيلا حالياً المركز الثاني عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، ونجح الفريق تحت قيادة جيرارد في الفوز بثلاث من مبارياته الخمس الأخيرة.

في ذات السياق اجتاح فيروس كورونا عدداً من أعضاء الجهاز الفني ولاعبي مانشستر يونايتد، وقد تم إخطار رابطة البريميرليغ بذلك، حسب ما أوردت صحيفة "ذا صن" في تقرير آخر.

وأظهرت الفحوصات سلبية مسحات جميع أعضاء يونايتد قبل السفر لمواجهة نورويتش، ثم ظهرت عينات إيجابية بين مجموعة من اللاعبين وأفراد الجهاز الفني، وتم عزلهم في منازلهم مباشرة.

وعلى الفور قرر الألماني رالف رانجنيك، مدرب مانشستر يونايتد، خوض اللاعبين تدريباتٍ فردية في الهواء الطلق ودون احتكاك، لحين التأكد من الوضع.

وكان توتنهام أول المتضررين من فيروس كورونا، الذي ضرب 8 من أفراده، الأمر الذي تسبب في تأجيل مباراتين له، الأولى ضد رين الفرنسي في دوري المؤتمر الأوروبي، والثانية أمام برايتون ضمن الجولة الـ16 من الدوري الإنجليزي.

في غضون ذلك، استُبعد الكرواتي ماتيو كوفاسيتش، لاعب وسط تشيلسي، من مباراة فريقه ضد ليدز يونايتد، يوم السبت الماضي بسبب كوفيد-19.

كما توقفت مباراة فريق كوينز بارك رينجرز ضد شيفيلد يونايتد يوم الإثنين الماضي 6 ديسمبر/كانون أول 2021، بعد تفشي فيروس كورونا في صفوف الأول.

وسيكون لزاماً على المشجعين في "البريميرليغ" اعتباراً من هذا الأسبوع، إثبات حصولهم على التطعيم لثلاث مرات، أو إظهار وثيقة تفيد خلوهم من المرض، إذا ما أرادوا التواجد على المدرجات في الملاعب.

تحميل المزيد