سان جيرمان أمام ريال مدريد.. قرعة دوري أبطال أوروبا المُعادة تسفر عن مواجهات قوية في دور الـ16

عربي بوست
تم النشر: 2021/12/13 الساعة 16:21 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/12/13 الساعة 17:06 بتوقيت غرينتش
قرعة دوري أبطال أوروبا ستعيد ميسي وراموس إلى إسبانيا (رويترز)

أسفرت قرعة دوري أبطال أوروبا المعادة عن مواجهة من العيار الثقيل بين باريس سان جيرمان الفرنسي وريال مدريد الإسباني في دور الستة عشر، بينما سيلعب مانشستر يونايتد مع أتلتيكو مدريد عقب إعلان الاتحاد الأوروبي (يويفا) بطلان القرعة الأصلية بسبب خطأ فني في عملية السحب الإثنين 13 ديسمبر/كانون الأول 2021.

وفي وقت سابق وقع يونايتد بالخطأ في مواجهة فياريال، رغم أن الفريقين سبق أن كانا في مجموعة واحدة بدور المجموعات.

قرعة دوري أبطال أوروبا

واستمرت الأخطاء حين جاء الدور على تحديد منافس أتلتيكو مدريد؛ حيث تجاهل البرنامج وضع ورقة مانشستر يونايتد.

واصطدم يونايتد في النهاية مع باريس سان جيرمان، بينما تقابل أتلتيكو مع بايرن ميونيخ قبل إلغاء القرعة بعد شكوى النادي الإسباني واعترف يويفا بالخطأ وقرر إعادة سحب القرعة.

وشهدت القرعة الأولى مواجهة باريس سان جيرمان مع مانشستر يونايتد في موقعة مرتقبة للغاية بين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي هدافي البطولة.

وحصد اللاعبان 12 بين آخر 13 جائزة للكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم؛ حيث يتفوق ميسي بسبع كرات ذهبية بعد اقتناصه جائزة 2021 مقابل خمس لرونالدو.

وبدلاً من ذلك سيلتقي ميسي مع منافسه المألوف ريال مدريد وهو الفريق الذي هز شباكه 26 مرة في كافة المسابقات عندما كان في صفوف برشلونة.

وحاول ريال مدريد أيضاً التعاقد مع كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان في فترة الانتقالات الأخيرة الصيف الماضي، لكنه فشل في ذلك بعد رفض النادي الفرنسي عرض عملاق مدريد.

وفي المقابل سيلتقي يونايتد بقيادة رونالدو مع أتلتيكو مدريد بعدما سجل 25 هدفاً في مرماه عندما كان يلعب في ريال مدريد ثم يوفنتوس.

وسيواجه تشيلسي حامل اللقب فريق ليل الفرنسي مثلما كان في القرعة الأصلية، بينما سيلتقي بايرن ميونيخ البطل ست مرات مع رد بول سالزبورغ أول فريق نمساوي يتأهل إلى الأدوار الإقصائية.

وسيلعب وصيف بطل العام الماضي مانشستر سيتي مع سبورتنغ لشبونة بينما سيقابل يوفنتوس، الذي تصدر مجموعته على حساب تشيلسي، فياريال الإسباني.

وليفربول سيواجه إنتر ميلان في رحلة جديدة لفريق المدرب يورغن كلوب إلى استاد سان سيرو بعد فوزه على ميلان مرتين في دور المجموعات.

وفيما يلي القرعة الأخيرة لدور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا:

بايرن ميونيخ أمام سالزبورغ

مانشستر سيتي أمام سبورتنغ لشبونة

أياكس أمستردام أمام بنفيكا

ليل أمام تشيلسي

مانشستر يونايتد أمام أتلتيكو مدريد

يوفنتوس أمام فياريال

ليفربول أمام إنتر ميلان

ريال مدريد أمام باريس سان جيرمان

وستخوض الأندية المذكورة في البداية مباراة العودة على أرضها.

وستقام مباريات الذهاب في 15 و16 و22 و23 فبراير/شباط المقبل على أن تقام مباريات العودة في 8 و9 و15 و16 مارس/آذار 2022.

سبب الخطأ الفني

وفي وقت سابق، كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن سبب الخطأ الفني الذي أدى لإلغاء قرعة دور الستة عشر في دوي أبطال أوروبا، واتخاذ قرار بإعادتها مرة أخرى، وسط جل كبير واعتراض من بعض الأندية.

وقال "يويفا" إن "خطأ فنياً" وقع خلال إجراءات سحب في مقره بنيون السويسرية، استلزم اتخاذ قرار بإعادتها من جديد.

وأضاف في بيان: "بعد حدوث مشكلة فنية في البرنامج الذي يقدمه مزود خدمة خارجي والذي يرشد المسؤولين بشأن الفرق التي يمكن أو لا يمكن الجمع بينها حدث خطأ ملموس في قرعة دور الستة عشر لدوري الأبطال، نتيجة لذلك تم إلغاء نتيجة القرعة السابقة".