“أنا ذاهبٌ للموت من أجل باريس”.. راموس يتحدى ريال مدريد بعد قرعة دوري أبطال أوروبا

عربي بوست
تم النشر: 2021/12/13 الساعة 19:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/12/13 الساعة 19:09 بتوقيت غرينتش
راموس يواجه فريقه السابق ريال مدريد في دوري الأبطال (رويترز)

علَّق الإسباني سيرجيو راموس، مدافع باريس سان جيرمان، على قرعة دور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي أوقعت فريق العاصمة الفرنسية ضد ناديه السابق ريال مدريد الإسباني.

وسُحبت القرعة "التاريخية" في مدينة نيون السويسرية يوم الإثنين 13 ديسمبر/كانون الأول 2021، والتي تمت إعادتها لأول مرة في تاريخ البطولة العريقة، بسبب خلل فني.

راموس يتحدى ريال مدريد

وبناءً على هذه القرعة، سيعود راموس إلى ملعب "سنتياغو بيرنابيو"، للمرة الأولى منذ رحيله عن ريال مدريد في الصيف الماضي.

وأعلن سان جيرمان تعاقده مع راموس يوم 8 يوليو/تموز 2021، في صفقة انتقالٍ حر، بعد انتهاء عقد المدافع الإسباني مع ريال مدريد، وفشل الطرفين في التوصل إلى اتفاقٍ للتمديد.

ونقلت صحيفة MARCA الإسبانية عن راموس قوله: "كنت أتمنى أن نلعب ضد فريق آخر، أنتم تعرفون حجم الحب الذي أكنُّه لريال مدريد".

وأضاف خلال مؤتمرٍ صحفي على هامش افتتاحه صالة رياضية في مدريد: "الآن حان دوري للدفاع عن باريس، سأبذل قصارى جهدي مع الفريق".

وأتمَّ راموس: "إنهم يراهنون عليّ، لذا أنا ذاهبٌ للموت من أجل باريس سان جيرمان".

وبعد القرعة، أعادت الصحافة الإسبانية إلى الأذهان، تصريحاً مثيراً يعود لراموس أدلى به في عام 2019، قال فيه: "لن أذهب أبداً إلى فريقٍ يمكنه منافسة ريال مدريد".

صحيفة كاتالونية تسترجع الماضي

ووفق صحيفة Mundo Deportivo، فإن الصدفة نسفت تصريح راموس، ووضعته مجبراً في مواجهة ناديه السابق، الذي حصد معه لقب دوري الأبطال في 4 مناسبات سابقة، مرتين ذهاباً وإياباً.

وقال راموس تلك الكلمات في مؤتمر صحفي، ظهر فيه مع أحد أفراد أسرته، ليعلن التزامه التام ووفاءه الخالص لريال مدريد.

وتزامن هذا التصريح مع ادعاءاتٍ نشرتها تقارير صحفية حينها، بأن المدافع الإسباني كان يفكر في الرحيل عن "الميرنغي" بعد تصاعد حدة الخلاف مع الرئيس فلورنتينو بيريز.

ولعب راموس آخر مباراة له في دوري الأبطال بقميص ريال مدريد، أمام تشيلسي يوم 5 مايو/أيار 2021، في إياب الدور نصف النهائي، الذي خسره النادي الملكي بهدفين دون رد.

ومنذ انتقاله إلى فريق العاصمة الفرنسية، لم يلعب راموس أي مباراة في دوري الأبطال، كما شارك لمدة 90 دقيقة فقط في الدوري الفرنسي، وكانت أمام سانت إيتيان يوم 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، ضمن الجولة الخامسة عشرة.

وقبل انتقاله إلى باريس، لعب راموس بقميص ريال مدريد 671 مباراة في جميع البطولات، سجل خلالها 101 هدف، وقدَّم 40 تمريرة حاسمة.

كما حصل على 24 بطاقة حمراء، 8 منها كانت مباشرة، فيما نال 216 بطاقةً صفراء.

وتُوِّج سيرجيو راموس مع ريال مدريد باثنتين وعشرين بطولة، 4 منها في دوري أبطال أوروبا، ومثلها في كأس العالم للأندية وكأس السوبر الإسباني، و5 بطولات في الدوري الإسباني، 2 بالسوبر الأوروبي، و2 في كأس الملك.

ومن المقرر أن تُقام مباراة الذهاب في أحد أيام 15 أو 16 أو 22 أو 23 فبراير/شباط 2022، على أن تُقام مواجهة الإياب أحد أيام 8 أو 9 أو 15 أو 16 مارس/آذار 2022.

يُشار إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألغى قاعدة الأهداف المسجلة خارج الديار، في حال تم تمديد المباراة إلى وقتين إضافيين.

تحميل المزيد