فيديو صادم لاعتداء المدرب لؤي عثمان على ناشئ يمني.. الحكم طرده والاتحاد السوري استنكر الحادثة

عربي بوست
تم النشر: 2021/12/12 الساعة 15:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/12/12 الساعة 15:00 بتوقيت غرينتش
لؤي عثمان صفع لاعب منتخب اليمن للناشيئن - الشبكات الإجتماعية

أعلنت اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد السوري لكرة القدم إيقاف مساعد مدرب منتخب الناشئين لؤي عثمان، ومنعه من مرافقة أي نادٍ أو منتخب من المنتخبات الوطنية حتى إشعار آخر.

وكان عثمان قد أثار جدلاً واسعاً بعد انتشار مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، يظهر فيه وهو يقوم بالاعتداء على لاعبٍ يمني ناشئ في الملعب، خلال مباراة المنتخبين، ضمن الدور نصف النهائي لبطولة غرب آسيا لكرة القدم المقامة بالسعودية.

لؤي عثمان يصفع لاعباً يمنياً

وصفع عثمان اللاعبَ اليمني على وجهه، في أثناء خروج الكرة من الملعب، دون أي رد فعل من اللاعب، لكن الحكم تدخَّل ليطرد مساعد مدرب المنتخب السوري.

وأدانت اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد السوري تصرف لؤي عثمان، مؤكدةً رفضها المطلق لهذا التصرف الذي وصفته بـ"الفردي".

ونشرت اللجنة بياناً رسمياً على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قالت فيه: "اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة السوري تؤكد رفضها للتصرف الفردي للؤي عثمان، مدرب حراس المرمى في منتخب الناشئين".

وأضاف البيان: "صدر قرار فوري بإيقاف عثمان، ومنعه من مرافقة أي نادٍ أو منتخب من المنتخبات الوطنية حتى إشعارٍ آخر".

وأثار المشهد حالة من الاستياء والغضب الواسع بين جماهير كرة القدم العربية التي غرّدت عبر "تويتر"، حيث كتب أحدهم واصفاً الحدث بأنه "سقوطٌ أخلاقي ورياضي".

ونشر آخر: "عملٌ جبان، نطالب بأقصى العقوبات على هذا المجرم"، في إشارةٍ إلى تصرف لؤي عثمان.

وكتب ثالث: "معروف عن الشعب السوري أنه شعبٌ حُر، وأخلاقه عالية، وأكيد إنه رح يستنكر ما فعله مساعد مدرب منتخبهم ويطالبوا بمعاقبته".

ونشر أحد الحسابات على تويتر، مقطع فيديو قصير، قال ناشره إن طاقم المنتخب السوري زار مقر إقامة المنتخب اليمني، وقدَّم الاعتذار عما بدر من لؤي عثمان بحق اللاعب اليمني الناشئ.

وسُمع في الفيديو مقولة: "الاعتذار من شيم الكبار".

يُشار إلى أن المنتخب اليمنى نجح في الفوز على نظيره السوري بالمباراة، التي أقيمت على استاد الأمير محمد بن فهد، ضمن الدور نصف النهائي من بطولة غرب آسيا للناشئين.

وبلغ اليمن المباراة النهائية للبطولة، ليواجه السعودية، التي تغلَّبت على الإمارات في النصف النهائي الثاني بثلاثة أهدافٍ دون رد.

ومن المقرر أن يُقام نهائي البطولة غداً الإثنين 13 ديسمبر/كانون الأول 2021، على استاد الأمير محمد بن فهد في مدينة الدمام.

تحميل المزيد