مصر تدفع الجزائر لمواجهة ساخنة مع المغرب.. “البطاقات” تمنح “الفراعنة” صدارة المجموعة في كأس العرب

عربي بوست
تم النشر: 2021/12/07 الساعة 21:31 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/12/07 الساعة 21:50 بتوقيت غرينتش
مصر تدفع الجزائر لمواجهة ساخنة مع المغرب (رويترز)

انتزعت مصر صدارة المجموعة الرابعة من الجزائر بعد بطاقتين ملونتين في اللحظات الأخيرة رغم التعادل 1-1 في قمة مثيرة في كأس العرب لكرة القدم في استاد الجنوب وسط حضور كبير من المشجعين الثلاثاء 7 ديسمبر/كانون الأول 2021.

ومع الاقتراب من نهاية الوقت الأصلي، كان التعادل هو سيد الموقف في كل شيء بين الجزائر ومصر، سواء النقاط أو عدد الأهداف، أو فارق الأهداف، أو حتى سجل الإنذارات واللعب النظيف.

مصر تدفع الجزائر لمواجهة ساخنة مع المغرب

لكن زكريا دراوي لاعب الجزائر نال بطاقة صفراء، ثم تعرض البديل ياسين تيطراوي للطرد بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد، لتنطلق احتفالات الآلاف من مشجعي مصر بسبب انتزاع الصدارة بسبب البطاقتين.

ويملك المنتخبان سبع نقاط، لكن مصر انتزعت القمة وستلعب ضد الأردن في دور الثمانية يوم السبت المقبل، بينما تخوض الجزائر قمة مرتقبة ضد المغرب صاحب العلامة الكاملة ومتصدر المجموعة الثالثة.

وسجل المدافع محمد الأمين توجاي هدف الجزائر الأول بعد تسديدة أبدلت اتجاهها في الدقيقة 20، وأدرك عمرو السولية التعادل بعد ساعة من اللعب من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه.

دخل المنتخبان القادمان من شمال إفريقيا المواجهة بالتساوي في كل شيء، قبل أن يسجل توجاي هدف الجزائر الأول، وبعد دقائق من خروج أيمن أشرف لاعب مصر مصاباً.

حصلت الجزائر على ركلة حرة في الجانب الأيسر، مررها ياسين براهيمي إلى يوسف بلايلي الذي حاول التسديد لكن الكرة ذهبت إلى زميله توجاي.

وسدد مدافع الجزائر كرة أبدلت اتجاهها في قدم أحمد فتوح الظهير الأيسر لمصر وخدعت الحارس أحمد الشناوي ودخلت مرماه.

وبعد الهدف أصيب أحمد حجازي مدافع الاتحاد السعودي، وهو الوحيد في تشكيلة مصر الحالية من خارج الدوري المحلي، وشارك بدلاً منه أحمد ياسين المنضم حديثاً لتشكيلة بلاده في الدقيقة 31.

وحاول الجناح مصطفى فتحي، الذي شارك بدلاً من أشرف، تنشيط هجوم مصر من الجانب الأيمن، لكن الفريق افتقر لدقة اللمسة الأخيرة، ولم يختبر الحارس رايس مبولحي في أي مناسبة قبل الاستراحة.

ونفذ براهيمي ركلة حرة في بداية الشوط الثاني من عند حافة منطقة الجزاء، لكنه سدد في الشبكة الخارجية لمرمى الشناوي.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لمصر بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد، بسبب خطأ من توجاي ضد السولية الذي نفذ الركلة بنفسه وهز شباك مبولحي لأول مرة في البطولة.

ونالت مصر أفضلية بعد حصول الجزائر على بطاقة صفراء، لكن السولية ارتكب خطأ في منتصف الملعب، لتتعادل الكفة مجدداً، وقبل خروج بطاقتين ملونتين في اللحظات الأخيرة، وسط احتفال من لاعبي مصر على مقاعد البدلاء وكأن الفريق سجل هدفاً قاتلاً.

مصر تواجه الأردن

وتلتقي مصر مع الأردن في دور الثمانية باستاد الجنوب يوم السبت المقبل، فيما تصطدم الجزائر بجارتها المغرب في استاد الثمامة في اليوم ذاته.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة، فاز منتخب لبنان 1-صفر على السودان بهدف عكسي أحرزه علي أبوعشرين حارس السودان بالخطأ في مرماه في الدقيقة 76.

وشهدت المباراة طرد لاعب من كل فريق، حيث حصل اللبناني ربيع عطايا على بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 62 بسبب تدخل عنيف، ثم أحمد وضاح من السودان في الدقيقة 76 لنفس السبب.

وأنهى منتخب لبنان مشواره في البطولة باحتلال المركز الثالث في المجموعة بثلاث نقاط، فيما تذيل السودان الترتيب بدون نقاط.

تحميل المزيد