توقعات بغيابه عن “ديربي” مدريد.. دموع سواريز تعكّر فرحة أتلتيكو بالتأهل الأوروبي (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2021/12/08 الساعة 16:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/12/08 الساعة 16:13 بتوقيت غرينتش
لويس سواريز نجم أتلتيكو مدريد (رويترز)

شهدت مباراة أتلتيكو مدريد الإسباني مع مضيفه بورتو البرتغالي في دوري أبطال أوروبا خروج الهداف الأوروغوياني لويس سواريز مصاباً بعد مرور 13 دقيقة فقط على بداية اللقاء، ليبكي نجم برشلونة السابق بحُرقة على مقاعد البدلاء.

وتحوم الشكوك حول مشاركة سواريز، في ديربي العاصمة الإسبانية، أمام الجار اللدود ريال مدريد، بسبب تلك الإصابة.

دموع سواريز تعكّر فرحة أتلتيكو مدريد

ومن المقرر أن يحل "الروخي بلانكوس" ضيفاً ثقيلاً على "الميرنغي" يوم الأحد 12 ديسمبر/كانون الأول 2021، في قمة الجولة السابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ولم يتمالك سواريز نفسه، وانهمرت دموعه بغزارة، بعد خروجه مصاباً من موقعة فريقه ضد بورتو على ملعب الأخير، في ختام دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وسقط لويس سواريز مصاباً في وقت مبكرٍ بداية المباراة، وغادر المستطيل الأخضر متأثراً بإصابته، تاركاً مكانه لزميله ماتيوس كونيا.

وذكرت صحيفة MARCA الإسبانية، أن سواريز يعاني من إصابةٍ على مستوى العضلات، جعلته يغادر الملعب باكياً.

وعكَّرت هذه الإصابة فرحة أتلتيكو مدريد بتجاوز دور المجموعات، والتأهل للدور ثمن النهائي من مسابقة دوري الأبطال، بعد فوزه بعيداً عن العاصمة الإسبانية بنتيجة 3-1.

ولأجل تلك الغاية، بدأ دييغو سيميوني، مدرب أتلتيكو، المباراة بقوته الهجومية الضاربة، مستعيناً بخدمات سواريز، وشريكه الفرنسي أنطوان غريزمان.

وبات بكاء "البوستوليرو" محل حديث مواقع التواصل الاجتماعي، حيث غرَّد أحدهم: "لويس سواريز كان يبكي بعد استبداله بسبب الإصابة، موسم واحد فقط وأصبح مرتبطاً كثيراً بالنادي".

وكتب آخر: "خرج سواريز وهو يبكي؟ أتمنى ألا تكون الإصابة خطيرة"، ونشر ثالث: "تم استبعاد لويس سواريز من المباراة، وأتلتيكو سيخرج بالفعل"، في إشارةٍ إلى مكانية إقصاء الفريق المدريدي من دوري الأبطال.

وغرَّد رابع: " قبل 4 أيام من مباراة الديربي أمام ريال مدريد، لويس سواريز يغادر مصاباً، والله يا حظ مدريد مو طبيعي، سواءً في الملعب أو حتى في اصابات اللاعبين".

وبدون سواريز تمكَّن أتلتيكو من تجاوز عقبة بورتو، بثلاثية غريزمان وأنخيل كوريا ورودريغو دي بول، مقبل هدفٍ وحيد للفريق البرتغالي، ليخرج "الروخي بلانكوس" من عنق الزجاجة أوروبياً.

أتلتيكو انتزع بطاقة التأهل من بورتو

وأنهى أتلتيكو مدريد دور المجموعات في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، مبتعداً عن ليفربول الذي يحلَّق في الصدارة بالعلامة الكاملة، بفارق 11 نقطة كاملة.

وسيكون أتلتيكو مجبراً على مواجهة أحد الفرق أصحاب الصدارة في مجموعاتها بدور الـ16، ما يبشر بمواجهة صعبة للغاية.

وسيلتقي أبناء سيميوني مع أحد أندية مانشستر سيتي، بايرن ميونيخ، أياكس أمستردام، مانشستر يونايتد، تشيلسي أو يوفنتوس، إضافة إلى فريق أقل في المستوى مثل ليل أو فولفسبورغ أو ريد بول سالزبورغ.

وفي جدول ترتيب الليغا، يتأخر أتلتيكو (29 نقطة) عن جاره اللدود ريال مدريد المتصدر بعشر نقاط، علماً بأن "الروخي بلانكوس" لديه مباراة مؤجلة.

تحميل المزيد