“عليك أن تصمت فأنت تصنع فوضى”.. مشادة بين أليغري وموراتا ومدرب يوفنتوس يكشف سبب الأزمة (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2021/12/06 الساعة 15:43 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/12/06 الساعة 15:43 بتوقيت غرينتش
مشادة بين أليغري مدرب يوفنتوس ولاعبه موراتا (رويترز)

دخل الدولي الإسباني ألفارو موراتا، مهاجم يوفنتوس، في نقاشٍ حاد مع مدربه ماسيميليانو أليغري، خلال مباراة "السيدة العجوز" ضد جنوى في الدوري الإيطالي.

وحقَّق يوفنتوس فوزه الثاني على التوالي، والسابع هذا الموسم، على حساب جنوى بهدفين دون رد، ضمن الجولة الـ16 من "الكالشيو".

مشادة بين أليغري مدرب يوفنتوس وموراتا

وقرر أليغري تبديل موراتا في الدقيقة الـ73، وأدخل مويس كين بدلاً منه، حيث بدا اللاعب الإسباني غاضباً للغاية، ودخل في مشادةٍ مع مدربه على الخطوط.

وتبادل موراتا الكلمات مع أليغري، وحاول الأخير الإمساك به من كتفه، لكن ألفارو واصل التحرك وتحدَّث بعصبية شديدة مع مدربه، قبل أن يواصل طريقه إلى مقاعد البدلاء.

في تلك الأثناء طالب أليغري موراتا بالتوقف عن الكلام، لكن المهاجم الإسباني تجاهله.

وكشف موقع calciomercato تفاصيل الواقعة، حيث أوضح أن أليغري قال لموراتا عندما أمسكه من كتفه: "لقد ارتكبت خطأ. عليك أن تصمت؛ فأنت تصنع فوضى".

وردَّ موراتا غاضباً: "لماذا؟ لم أفعل شيئاً. ماذا فعلت؟"، قبل أن يجلس لاعب ريال مدريد السابق، على مقعده.

وسارع المدرب الإيطالي إلى تهدئة الأجواء بعد انتهاء المباراة مباشرةً، وأوضح في تصريحاتٍ تلفزيونيةٍ سبب قراره.

وقال أليغري: "لم أكن أرغب في استبداله، لكنه حصل على بطاقةٍ صفراء، واستمر في التدخلات التي قد تكلفه غالياً، ولهذا فضَّلت إخراجه".

وأضاف: "لم يحدث شيء منه، أتأسف لموراتا لأنه فنياً لعب مباراة جيدة حتى لو لم يسجل أهدافاً، أمرٌ جيدٌ رؤيته يلعب بهذا الشكل، وكذلك الفريق بأكمله".

الفوز رقم 250 لأليغري

وبفوز يوفنتوس على جنوى، وصل أليغري إلى انتصاره رقم 250 كمدرب في الدوري الإيطالي، من بينها 150 مع يوفنتوس، حسب شبكة "Opta" المختصة بالإحصائيات.

وأضافت الشبكة أن أليغري أصبح ثاني مدرب يصل إلى هذا العدد من المباريات في عهد احتساب الفوز بثلاث نقاط منذ موسم 1994-1995، بعد الإيطالي كارلو أنشيلوتي (275 انتصاراً).

وحفلت هذه المباراة باللقطات المثيرة، حيث تمكن المنظمون من القبض على مشجع يرتدي زي حَكم، حاول النزول إلى أرض الملعب.

ونجح المنظمون في الإمساك بالمشجع في اللحظات الأخيرة، قبل أن يتجاوز الإعلانات المحيطة بالمستطيل الأخضر.

وأشهرَ المشجع البطاقة الصفراء لرجال الأمن في أثناء اصطحابه إلى خارج الملعب، وكتب على صفحته على "إنستغرام"، أنه فعل ذلك من أجل إبراز مبادرة خيرية لجمع الأموال، وتوجيه رسالة أخرى بشأن إيقاف العنف ضد المرأة، وذلك بعد "التحرش" الذي تعرضت له إحدى الصحفيات الإيطاليات.

وفي تفاصيل المباراة، تقدَّم الكولومبي خوان كوادرادو للسيدة العجوز في الدقيقة التاسعة، قبل أن يؤمّن زميله الأرجنتيني باولو ديبالا، فوز يوفنتوس بإحرازه الهدف الثاني، في الدقيقة الـ82.

ويحتل يوفنتوس المركز الخامس في ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم، برصيد 27 نقطة، متأخراً عن ميلان صاحب الصدارة بإحدى عشرة نقطة.

تحميل المزيد