مقابل ربع القيمة التي جاء بها.. ريال مدريد يريد التخلص من هازارد وأندية إنجلترا تراقب وضعيته

عربي بوست
تم النشر: 2021/12/05 الساعة 18:27 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/12/05 الساعة 18:27 بتوقيت غرينتش
ريال مدريد مستعد لبيع هازارد في يناير (رويترز)

يبدو أن ريال مدريد بات مقتنعاً بالتخلص من الدولي البلجيكي إيدين هازارد، ولا يمانع رحيله خلال نافذة الانتقالات الشتوية في يناير/كانون الثاني المقبل.

وتعاقد ريال مدريد مع هازارد في صيف عام 2019، قادماً من تشيلسي، في صفقةٍ بلغت 89 مليون جنيه إسترليني، بالإضافة إلى 60 مليوناً أخرى كحوافز ومكافآت.

ريال مدريد مستعد لبيع هازارد في يناير

وفشل الدولي البلجيكي في إثبات وجوده بين أسوار النادي الملكي للموسم الثالث على التوالي، وأصبح زائداً عن الحاجة في خطط المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وخاض هازارد الذي غاب لفتراتٍ طويلة بسبب الإصابة، 11 مباراة فقط في كل البطولات مع ريال مدريد هذا الموسم، وقدَّم تمريرةً حاسمةً واحدة.

وتكمن المفاجأة، ليس في أن ريال مدريد يريد بيع هازارد فقط، ولكن بالمبلغ الذي يريده مقابل السماح له بالخروج من "سانتياغو برنابيو".

ارتبط هازارد بالعودة مجدداً إلى أجواء الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، حيث تراقب أندية إيفرتون ووست هام يونايتد ونيوكاسل يونايتد، وضعية اللاعب في مدريد.

وأوضحت صحيفة The Sun البريطانية، أن إدارة النادي الملكي تطالب بمبلغ 21 مليون جنيه إسترليني فقط، مقابل التخلي عن هازارد.

وأضافت الصحيفة أن ريال مدريد مستعد لخروج هازارد على سبيل الإعارة في يناير/كانون الثاني المقبل، لأي نادٍ سيلتزم بشراء عقده نهائياً في صيف 2022.

راتب ضخم بلا فائدة للريال

ويُعتبر هازارد أحد لاعبي النادي الملكي الأعلى أجراً إلى جانب الويلزي غاريث بيل، الذي سينتهي عقده في الصيف المقبل أيضاً.

ويتقاضى هازارد أسبوعياً من ريال مدريد، راتباً قدره 416 ألف جنية إسترليني، ويسعى "الميرينغي" للتخلص من راتبه ومن راتب بيل، في محاولة لتخفيض فاتورة الأجور.

ويبدو أن هذه المعلومات لم ترُق لمواطنه تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، الذي اعتبر عدم نجاح زميله في منتخب بلجيكا، في إسبانيا أنه "عار".

وقال كورتوا: "لقد عرفت إيدن منذ فترةٍ طويلة، وأعلم أن حلمه كان اللعب لريال مدريد، إنه لأمرٌ مخزٍ أنه لم ينجح بعد كما يرغب الجميع".

وأضاف: "أستطيع أن أرى أن لديه الرغبة والطموح في مساعدة الفريق، إنه يتطلع إلى التحسن، وليس من السهل استعادة أفضل مستواك عندما لا تلعب لعامين ونصف العام".

وأتم: "لقد أظهر طوال مسيرته أنه أحد أفضل اللاعبين في العالم، ولم يكن قادراً على إظهار ذلك مؤخراً، لكن تلك الموهبة لم تختفِ وأنا متأكد من أنه سيعود".

ومنذ انضمامه إلى ريال مدريد في 1 يوليو/تموز 2019، لعب هازارد 54 مباراة في كل البطولات، وسجل 5 أهداف، ومنح 9 تمريرات حاسمة، وتُوج بلقب الدوري الإسباني مرةً واحدة، ومثلها بكأس السوبر الإسباني.

ويتصدر ريال مدريد حالياً جدول ترتيب "الليغا" برصيد 39 نقطة، مبتعداً بثماني نقاط عن إشبيلية، أقرب ملاحقيه، والذي يملك مباراةً مؤجلة.

تحميل المزيد