“لقد كذب واستخدم اسمي للترويج لنفسه”.. رونالدو يكسر صمته ويهاجم رئيس تحرير “فرانس فوتبول”

عربي بوست
تم النشر: 2021/11/29 الساعة 22:38 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/11/29 الساعة 22:39 بتوقيت غرينتش
رونالدو غاضب من رئيس تحرير مجلة فرانس فوتبول (رويترز)

هاجم كريستيانو رونالدو، نجم البرتغال ومانشستر يونايتد، الصحفي باسكال فيري، رئيس تحرير مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة، واتهمه بالكذب.

وكان فيري قد صرَّح لصحيفة New York Times الأمريكية، السبت 27 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، بأن كريستيانو اعترف له بأن لديه أمنيةً واحدة فقط قبل الاعتزال، وهي تجاوز منافسه وغريمه ليونيل ميسي، في عدد مرات الفوز بالكرة الذهبية.

رونالدو يهاجم رئيس تحرير "فرانس فوتبول"

لكن كريستيانو كسر صمته بعد ذلك التصريح بيومين فقط، واتهم فيري بالكذب، وكتب منشوراً مطولاً عبر حسابه الرسمي على "إنستغرام" ليوضح تلك الحقيقة.

وقال رونالدو: "قال باسكال فيري إنني أخبرته بأنني أمتلك الطموح لإنهاء مسيرتي الكروية بعدد من الكرات الذهبية أكثر من ليونيل ميسي، لقد كذب فيري واستخدم اسمي للترويج لنفسه وللمنصب الذي يعمل فيه".

وأضاف: "من غير المقبول أن يقع المسؤول عن منح مثل هذه الجائزة المرموقة، في ازدراءٍ مطلق لشخصٍ احترم فرانس فوتبول والكرة الذهبية دائماً".

وأكد مرة أخرى: "فيري كذب مجدداً اليوم لتبرير غيابي عن الحفل بضرورة خضوعي لحجرٍ صحي مزعوم، ولا أرى سبباً لذلك".

وواصل كريستيانو: "أتقدم دائماً بالتهنئة لأولئك الذين يفوزون بالجوائز، في ظل الروح الرياضية واللعب النزيه منذ بداية مسيرتي".

وتابع: "أفعل ذلك لأنني لا أعارض أي شخص، أفوز لنفسي وللأندية التي أمثلها، أفوز لنفسي ولمن يريدونني أن أكون الأفضل، لا أفوز على حساب أي شخص".

وأتمَّ: "أكبر طموح في مسيرتي هو الفوز بالألقاب القارية مع بلدي والأندية التي أُمثلها، وأن أكون نموذجاً يحتذى به لكل أولئك الذين يرغبون في أن يصبحوا لاعبين محترفين، وترك اسمي مكتوباً بحروف من ذهب في تاريخ كرة القدم العالمية".

وتُوِّج كريستيانو رونالدو بجائزة الكرة الذهبية في خمس مناسباتٍ سابقة، كان آخرها في عام 2017.

ميسي يحصد الكرة الذهبية السابعة

وحصد الأرجنتيني ليونيل ميسي، جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعام 2021، ليضيف الجائزة السابعة إلى مسيرته الاستثنائية.

وعزَّز ميسي رقمه القياسي بعدد مرات الفوز بالجائزة، برصيد سبع كراتٍ ذهبية، متفوقاً على كريستيانو بكرتين ذهبيتين.

وتفوَّق ميسي على منافسَيه، البولندي روبرت ليفاندوفيسكي، مهاجم بايرن ميونيخ، الذي حل ثانياً، والفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد، الثالث.

وقاد ميسي منتخب بلاده الأرجنتين للفوز بلقب كوبا أمريكا لأول مرةٍ منذ عام 1993، كما فاز بجائزة الهداف عن الدوري الإسباني في الموسم الماضي، إضافة إلى حصده لقب كأس ملك إسبانيا مع برشلونة.

تحميل المزيد