قائد توتنهام يوجّه دعوة خاصة لمشجعَين سافرا 34 ساعة لحضور مباراة تأجلت بسبب الثلوج

عربي بوست
تم النشر: 2021/11/29 الساعة 20:55 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/11/29 الساعة 21:06 بتوقيت غرينتش
الثلوج تسبب بتأجيل مباراة بيرنلي وتوتنهام (رويترز)

وجَّه هاري كين، مهاجم توتنهام هوتسبير، الدعوة إلى اثنين من المشجعين لمشاهدة إحدى مباريات الفريق في لندن، بعد سفرهما 34 ساعة من تكساس لحضور مواجهة بيرنلي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم والتي تأجلت بسبب تساقط الثلوج.

ووجَّه كين هذه الدعوة بعدما قرأ عن مأساة المشجعَين كين وبراندي ساكستون، على "تويتر".

الثلوج تسبب بتأجيل مباراة بيرنلي وتوتنهام

وتأجلت المباراة التي كانت مقررة على أرض بيرنلي، قبل انطلاقها بوقت قصير؛ بعد سقوط الثلوج بشكل كثيف على ملعب تورف مور.

وقال كين ساكستون لهيئة الإذاعة البريطانية "BBC"، الإثنين 29 نوفمبر/تشرين الثاني: "تحدَّث معظم من تفاعلت معهم على تويتر عن مدى شعوري بالإحباط وخيبة الأمل. لكني جئت إلى هنا بشكل أساسي لأكون مع أصدقائي وتكوين صداقات جديدة. لذلك سواء كانت هناك كرة قدم أو لا، نجحت في التعرف على بعض الأشخاص الرائعين حقاً وكذلك تعرفت على أصدقاء جدد".

والآن يخطط الزوجان لحضور مباراة توتنهام على أرضه أمام برنتفورد يوم الخميس المقبل، وكمكافأة على جهودهما تمت دعوتهما للاستمتاع بالمباراة كضيفين على قائد إنجلترا كين.

وقال كين عبر "تويتر": "لالتزامكما وتعويضكما عن إلغاء المباراة، أودُّ دعوتكما لمشاهدة إحدى مباريات الفريق على أرضه كضيفين لي في المرة القادمة لكما بلندن".

وتأجلت المباراة بين فريقي بيرنلي وضيفه توتنهام إلى موعد لاحق، بسبب تساقط الثلوج بكثافة.

وجاء قرار التأجيل قبل أقل من ساعة واحدة من موعد انطلاق المباراة.

وقال بيرنلي في تغريدة عبر موقع تويتر: "بسبب مخاوف تتعلق بأرض الملعب والمناطق المحيطة بها، تقرر عدم إمكانية إقامة المباراة، بما يضمن السلامة".

وكان عمال الصيانة يحاولون إزالة الثلوج من أرض الملعب لدى الإعلان عن قرار الإلغاء الذي اتُّخذ بعد التشاور مع حكم المباراة ومدربي الفريقين.

وقال شون دايك مدرب بيرنلي: "كما ترون، تغطي الثلوج أرض الملعب في كل مرة بعد تنظيفها، وشرح الحكم الجوانب الخاصة بالسلامة أيضاً، ولذا كان من المهم اتخاذ قرار على وجه السرعة".

وقال دايك أيضاً: "كنا جاهزين لخوض المباراة، وعَّبرت أنا عن استعدادنا لخوض المواجهة إذا كان ذلك ممكناً، وكذلك فعل مدرب توتنهام أنطونيو كونتي، ولا أرى أي إمكانية لإقامة المباراة بالنظر إلى الوضع الحالي لأرض الملعب".

ويحتل بيرنلي المركز الـ18 بين فرق الدوري الإنجليزي الممتاز العشرين بتسع نقاط من 12 مباراة، فيما يحتل توتنهام المركز السابع بعد أن جمع 19 نقطة.

تحميل المزيد