ملاحقات وتفتيش خارج الملعب وهزائم داخله.. يوفنتوس يواصل الانهيار ورونالدو سبب أزمة مع الشرطة

عربي بوست
تم النشر: 2021/11/27 الساعة 23:12 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/11/27 الساعة 23:14 بتوقيت غرينتش
يوفنتوس يحتل المركز الثامن في الدوري الإيطالي (رويترز)

يعيش نادي يوفنتوس الإيطالي أزمات متلاحقة منذ بداية الموسم الحالي، ففي الوقت الذي داهمت فيه الشرطة مقاره بسبب الاشتباه في قضايا فساد، واصل الفريق هزائمه في الدوري الإيطالي تحت قيادة المدرب الجديد القديم ماسيمليانو أليغري.

إذ قالت ممثلة للادعاء إن شرطة الأموال العامة الإيطالية داهمت مكاتب نادي يوفنتوس في مدينتي تورينو وميلانو؛ للتفتيش والبحث عن وثائق تتعلق بصفقات بيع وشراء اللاعبين خلال الفترة ما بين 2019 و2021.

يوفنتوس يعاني في إيطاليا

ويوفنتوس هو أكثر أندية إيطاليا نجاحاً بعد فوزه بلقب الدوري المحلي 36 مرة، وتتداول أسهمه في بورصة ميلانو، بينما تملك إكسور القابضة حصة الأغلبية في أسهمه.

وقالت آنا ماريا لوريتو ممثلة الادعاء في تورينو، في بيان، إن التحقيقات هدفها البحث عن أدلة على ادعاءات بقيام كبار مسؤولي يوفنتوس بتقديم معلومات غير صحيحة لمستثمرين وإصدار فواتير تتعلق بصفقات وهمية لم تتم.

وأضافت لوريتو: "التحقيقات تطال العديد من صفقات بيع وشراء اللاعبين والخدمات التي قدمها بعض العملاء في هذا السياق".

وقال الادعاء العام في إيطاليا الشهر الماضي، إنه فتح تحقيقاً في عدد من صفقات بيع وشراء اللاعبين بدوري الدرجة الأولى الإيطالي.

وقال يوفنتوس في سبتمبر/أيلول الماضي، إن هيئة الرقابة على الأسواق بالبلاد تدقق في الإيرادات التي حصل عليها من صفقات تعاقدات اللاعبين.

وبحسب الصحف الإيطالية، يشتبه الفرع المالي من الشرطة بستة مسؤولين، بينهم الرئيس أندريا أنييلي، ونائب الرئيس ونجمه السابق التشيكي بافل ندفيد، والمدير الرياضي السابق فابيو باراتيتشي الذي يعمل في الوقت مع توتنهام الإنجليزي.

وذكرت وكالة ansaالوطنية، أن المحققون يهتمون، بشكل خاص، بقدوم البرتغالي كريستيانو رونالدو في صيف 2018 مقابل 100 مليون يورو، ثم عودته إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل 15 مليون يورو زائد 8 ملايين يورو بحسب أداء اللاعب.

يأتي ذلك في وقت يستمر انهيار يوفنتوس في الدوري المحلي، إذ مني الفريق بانتكاسة جديدة وخسر 1-صفر على أرضه أمام أتلانتا بعد هدف من دوفان زاباتا في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم يوم السبت، ليسقط للمرة الخامسة في 14 مباراة ويبقى ثامناً.

وعانى يوفنتوس في صناعة أي فرصة خلال النصف الأول، واعتمد على الدفاع، ولم يمنع زاباتا من التسجيل في الدقيقة الـ28.

وأخفق يوفنتوس في تحقيق انتفاضة من أجل التعادل، وكانت أفضل فرصة من ركلة حرة نفذها باولو ديبالا ولمست العارضة.

واستغل زاباتا تمريرة ضربت خط الدفاع وسجل للمباراة السابعة على التوالي في كل المسابقات ليواصل التألق.

وحافظ أتلانتا على سجله بلا هزيمة في ثماني مباريات متتالية بكل المسابقات، وحافظ على المركز الرابع برصيد 28 نقطة، وبفارق أربع نقاط عن نابولي المتصدر.

ويتقدم أتلانتا بسبع نقاط على يوفنتوس الذي يبتعد بفارق 11 نقطة عن القمة. وهذا أول فوز لأتلانتا في ملعب يوفنتوس منذ 1989.

وخاض يوفنتوس المباراة بعدما تعرض لأثقل هزيمة في كل المسابقات منذ 2004، بالخسارة 4-صفر أمام تشيلسي في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي، وبدأ الفريق أمام أتلانتا بشكل متواضع.

وقال ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس: "أتلانتا فعل القليل أمام المرمى. التسديدة الوحيدة جاءت من زاباتا نتيجة لخطأ من جانبنا".

وأضاف: "عندما لا تسجل الأهداف، تتوتر الأمور. الشيء الوحيد الذي يمكننا فعله هو العمل، كما اعتدنا دائماً، ونحاول الفوز بمباراة".

تحميل المزيد