استقبل 7 أهداف والحكم أنهاها مبكراً.. فريق برتغالي يخوض مباراة بـ9 لاعبين بينهم حارسا مرمى

عربي بوست
تم النشر: 2021/11/28 الساعة 10:49 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/11/28 الساعة 10:49 بتوقيت غرينتش
فريق برتغالي يخوض مباراة بـ9 لاعبين (رويترز)

أُوقفت مباراة بنفيكا ضد بيلينينسيس في الدوري البرتغالي الممتاز لكرة القدم، مساء السبت 27 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، في ظروف غير عادية، بعد أن اضطر المنافس المبتلى بكوفيد-19 إلى إشراك تشكيلة من تسعة لاعبين، بينهم حارسان للمرمى، إذ لعب الفريقان شوطاً واحداً فقط.

وضرب فيروس كورونا فريق بيلينينسيس، إذ أصاب 14 لاعباً ومدرب الفريق فيليبي كانديدو.

فريق برتغالي يخوض مباراة بـ9 لاعبين

واضطر بيلينينسيس إلى إشراك الحارس الثاني جواو مونتيرو كلاعب، ولم يكن لديه أي بدلاء في ملعب ناسيونال، لينجح بنفيكا في تسجيل سبعة أهدافٍ كاملة في الشوط الأول.

وتسبَّب قرار إقامة المباراة في انتقادات شديدة في البرتغال، خاصة من اللاعب أفونسو سوزا، أحد الغائبين عن اللقاء بسبب إصابته بكوفيد-19.

وغرَّد سوزا عبر حسابه على "تويتر": "كرة القدم لها لون فقط هو المنافسة، كرة القدم لها لون فقط إذا كانت لها حقيقة رياضية. كرة القدم لها لون فقط عندما تكون مثالاً للصحة العامة. اليوم فقدت كرة القدم لونها".

وقال روي بيدرو سواريس، رئيس بيلينينسيس في مؤتمر صحفي قبل المباراة، بعد اكتشاف حالة إيجابية لكوفيد-19 في الفريق الأسبوع الماضي تأكّد وجود 17 حالة أخرى في المجمل بين اللاعبين وأفراد الجهاز الفني.

وأكد سواريس أنه لم ينجح في إقناع المسؤولين بتأجيل المباراة.

وأضاف: "في منتصف النهار أبلغنا رابطة الدوري البرتغالي بأننا لا نريد خوض المباراة، كان لدينا ثمانية لاعبين يمكنهم اللعب، وأخبرونا بأننا إذا لم نحضر المباراة فسيكون الغياب غير مُبرَّر، اللعب هنا اليوم كان عاراً على الجميع".

وأوضح أن المدافع كافو بيتي أصيب بكوفيد بعد عودته إلى البرتغال، يوم الخميس، عقب خوض مباراة مع منتخب بلاده جنوب إفريقيا.

وأضاف سواريس أنه يشعر بالقلق من أن الحالات في تشكيلة فريقه قد تكون متعلقة بسلالة أوميكرون الجديدة من فيروس كورونا.

واكتشفت السلالة الجديدة لأول مرة في جنوب إفريقيا، وصنّفتها منظمة الصحة العالمية يوم الجمعة بأنها "سلالة مثيرة للقلق"، قائلة إنها ربما تنتشر أسرع من السلالات الأخرى.

وقال روي كوستا، رئيس بنفيكا، إن ناديه لم يكن لديه أي خيار سوى خوض المباراة يوم السبت.

وأضاف: "لم نرغب في دخول الملعب في ظل هذه الظروف، اضطر بنفيكا إلى فعل ذلك مثل بيلينينسيس. يؤسفني ما حدث، فصل مظلم لكرة القدم البرتغالية وللبلد نفسه".

7 أهداف في شوط واحد

وفي تفاصيل المباراة، سجَّل إدواردو دي سوزا سانتوس هدفاً في مرمى فريقه بعد ثوانٍ من البداية، ليزيد من معاناة بيلينينسيس.

وانهالت الأهداف على شباك بيلينينسيس، حين أضاف هاريس سيفيروفيتش الهدف الثاني في الدقيقة 14، وعززَّ جوليان فيغل تقدم بنفيكا بالهدف الثالث في الدقيقة 27، فيما تكفل داروين نونيز بإحراز الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 34 و36.

وعاد سيفيروفيتش لتسجيل الهدف الثاني له والسادس لفريقه في الدقيقة 39، قبل أن يكمل نونيز الهاتريك في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

واستغل جورجي جيسوس، مدرب بنفيكا، هذا الفارق المريح جداً وقام بإجراء خمسة تبديلاتٍ دفعةً واحدة قبيل انطلاق الشوط الثاني.

وبعد ثوانٍ من انطلاق الشوط الثاني أُجبر حكم اللقاء على إيقاف المباراة، بسبب إصابة أحد لاعبي بيلينينسيس، قبل أن يطلق صافرته معلناً نهاية المباراة مبكراً لعدم التكافؤ.

بهذه النتيجة استعاد بنفيكا صدارة الدوري البرتغالي من غريمه بورتو، ورفع رصيده إلى 31 نقطة، بينما تجمد رصيد بيلينينسيس عند ثماني نقاط، في المركز السادس عشر.

تحميل المزيد