9 أندية تسعى للفوز بخدماته.. خروج دورتموند من دوري الأبطال يشعل الصراع على هالاند

عربي بوست
تم النشر: 2021/11/25 الساعة 20:02 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/11/25 الساعة 20:02 بتوقيت غرينتش
9 أندية تريد هالاند (رويترز)

يطمع كبار الأندية الأوروبية في الفوز بخدمات المهاجم النرويجي الشاب إيرلنغ هالاند، وقد يزداد الطلب عليه بعد إقصاء بوروسيا دورتموند الألماني المبكر من دوري أبطال أوروبا، وتحديداً من دور المجموعات.

وانتقل هالاند من ريد بول سالزبورغ النمساوي إلى دورتموند في 1 ينايركانون الثاني 2020، ومنذ ذلك الحين لعب 69 مباراةً، سجل خلالها 70 هدفاً.

9 أندية تريد هالاند

ويتضمن عقد هالاند مع "أسود الفيستيفال" بنداً يتيح له الرحيل في نهاية موسم 2021-2022، مقابل 75 مليون يورو، لكن الأندية قد تنقض على المهاجم النرويجي في يناير/كانون الثاني المقبل، مستغلةً إقصاء دورتموند الأوروبي.

وذكرت صحيفة The Sun البريطانية، أن هناك تسعة أنديةٍ مرشحة بقوة، للدخول في حربٍ ضروس، من أجل الانقضاض على هالاند.

ويملك مانشستر يونايتد قوة مالية هائلة لإغراء هالاند بالقدوم إلى "أولد ترافولد"، لكن قبل ذلك يتعين على "الشياطين الحمر" تحسين نتائجهم في مسابقة الدوري الإنجليزي، لأن ذلك لن يكون في صالحهم إذا فشلوا في بلوغ دوري الأبطال الموسم المقبل.

وما يقف في وجه إتمام الصفقة هو أن ألف-إنجي هالاند، والد اللاعب، لا يملك علاقةً جيدة مع القسم الأحمر من مدينة مانشستر، لأنه كان لاعباً سابقاً مع الفريق السماوي.

وقد تصب هذه النقطة في صالح مانشستر سيتي، الذي قد يستغل علاقته بوالد اللاعب، من أجل إقناع ابنه بالسير على خطاه.

ويسعى "السيتيزنس" إلى ملء الفراغ الهائل الذي خلَّفه رحيل هداف الفريق سيرجيو أغويرو إلى برشلونة، كما أن بيب غوارديولا لن يكون بمقدوره معارضة الصفقة، خاصةً بعد التقارير التي أشارت إلى رغبة السيتي في التعاقد مع ليونيل ميسي، قبل أن يحط الرحال في باريس.

تشيلسي هو الآخر يملك القوة المالية للتعاقد مع هالاند، إضافة إلى أنه يضم كوكبة من النجوم الشباب في خط هجومه، على غرار تيمو فيرنر وكاي هافرتز، إضافة إلى روميلو لوكاكو.

ليفربول وجهة جذابة

ويشكّل ليفربول وجهة جذابة للغاية؛ لكونه أحد المرشحين بقوة للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ودوري أبطال أوروبا أيضاً.

لكن "الريدز" حاله حال تشيلسي، فخطّه الأمامي عامر بالنجوم على غرار محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو وديوغو جوتا وتاكومي مينامينو وديفوك أوريجي.

وعكس تشيلسي وليفربول، فإن يوفنتوس في حاجة ماسة إلى الجودة العالية في تشكيلته، بعد عودة كريستيانو رونالدو إلى مانشستر يونايتد في الصيف الماضي.

ويحتاج فريق المدرب ماسيميليانو أليغري إلى لاعبٍ من عيار هالاند، لحمل راية الفريق الهجومية؛ من أجل إنعاش آمال الفريق في المنافسة محلياً ثم أوروبياً.

ويُعد ريال مدريد من أقوى المرشحين لضم هالاند، خاصةً بعدما زعمت تقارير أوروبية عديدة، أن فلورنتينو بيريز رئيس النادي، يطمع في الجمع بينه وبين كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، في مشروعه الرياضي بالمستقبل القريب، وتعويض المتألق كريم بنزيمة الذي يقترب من 33 عاماً.

أما غريمه برشلونة، فيسعى لاستغلال علاقة رئيسه القوية برايو مينولا، وكيل اللاعب، من أجل التعاقد مع هالاند، والاعتماد عليه في مشروع النادي الرياضي، تحت قيادة المدرب الجديد تشافي هيرنانديز.

وقد يعترض نجاح الصفقة، الوضع الاقتصادي السيئ للغاية، والديون المتراكمة على "البلوغرانا"، على الرغم من انخفاض سعره.

بايرن مرشح بقوة

وفي وقتٍ سابق أكد المدير الرياضي لبايرن ميونيخ، حسن صالح حميديتش، اهتمام ناديه بالتوقيع مع هالاند، حيث قال: "إنه لاعبٌ كبير ربما يريده العالم كله".

وبحسب تقارير صحفية فإن بايرن يرى في هالاند البديل المثالي لقيادة خط الهجوم عندما يرحل النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي عن القلعة البافارية.

ويبدو هالاند خياراً مثالياً لباريس سان جيرمان، من أجل تعويض الرحيل المرتقب لمهاجمه مبابي، الذي ينتهي عقده في نهاية الموسم الحالي، ويريد الرحيل إلى ريال مدريد.

وإلى جانب ذلك يملك سان جيرمان قوةً ماليةً هائلة، تساعده على إغراء هالاند، إضافة إلى ميزة اللعب إلى جانب ميسي ونيمار في ملعب حديقة الأمراء.

تحميل المزيد