صعود السيتي وسان جيرمان.. ريال مدريد يثأر من شيريف ويتأهل لدور الـ16 في دوري الأبطال

عربي بوست
تم النشر: 2021/11/24 الساعة 23:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/11/24 الساعة 23:11 بتوقيت غرينتش
ريال مدريد ضمن التأهل لدور الـ16 (رويترز)

ثأر ريال مدريد الإسباني من شيريف تيراسبول المولدافي وفاز عليه بنتيجة 3- صفر على أرضه وبين جمهوره، ليحجز مكانه في دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم قبل جولة من نهاية دور المجموعات.

ويتصدر ريال مدريد المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة من خمس مباريات متقدماً بنقطتين على إنتر ميلان ثاني الترتيب والذي حسمت تلك النتيجة تأهله أيضاً إلى دور الستة عشر عقب تغلبه 2-صفر على شاختار دونيتسك.

ريال مدريد يثأر من شيريف

ويحتل شريف، الذي كان انتصر 2-1 على ريال مدريد في المباراة الأولى في سبتمب/ر أيلول، المركز الثالث بست نقاط وضمن التأهل إلى الدوري الأوروبي. ويتذيل شاختار المجموعة بنقطة واحدة.

ومنح ديفيد ألابا التقدم لريال مدريد من ركلة حرة غيرت اتجاهها في الدقيقة 30 وعزز توني كروس من تقدم الفريق الضيف في نهاية الشوط الأول بتسديدة اصطدمت بأسفل العارضة إلى داخل المرمى.

وجعل كريم بنزيمة النتيجة 3-صفر من عند حدود منطقة الجزاء بعد تمريرة من فيرلان مندي في الدقيقة 55.

وأنقذ تيبو كورتوا حارس ريال مدريد تسديدة منخفضة من آداما تراوري فيما رد القائم ضربة رأس من سيباستيان تيل.

وأبعد جورجيوس أثاناسياديس حارس شريف فرصة من ماركو أسينسيو في اللحظات الأخيرة.

ويختتم ريال مدريد مبارياته عندما يستضيف إنتر في السابع من ديسمبر/ كانون الأول فيما يحل شريف ضيفا على شاختار.

وسجل غابرييل جيسوس هدف الفوز في الدقيقة 76 ليتغلب مانشستر سيتي 2-1 على باريس سان جيرمان باستاد الاتحاد ويضمن التأهل إلى الأدوار الإقصائية في صدارة المجموعة الأولى.

وتأهل باريس سان جيرمان أيضاً إلى دور الستة عشر بعد فوز لايبزيغ على كلوب بروج.

ووضع كيليان مبابي الفريق الباريسي في المقدمة في الدقيقة 50، حيث هز الشباك بعد أن اصطدمت تمريرة ليونيل ميسي العرضية بالمدافع كايل ووكر وحولت طريقها نحو المهاجم الفرنسي.

وعادل سيتي النتيجة عندما لمس رحيم سترلينغ الكرة وأسكنها الشباك عند القائم البعيد بعد تمريرة جميلة من رودري إلى ووكر الذي أرسل تمريرته العرضية المنخفضة المميزة.

وصنع رياض محرز هدف الفوز، حيث مرر الكرة من فوق الدفاع إلى برناردو سيلفا عند القائم البعيد ولمس لاعب الوسط البرتغالي الكرة برشاقة إلى جيسوس ليسجل بسهولة.

وقبل جولة واحدة على نهاية دور المجموعات، يتصدر سيتي المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة بينما يملك باريس

سان جيرمان ثماني نقاط وسيتنافس لايبزيغ وبروج، ولكل منهما أربع نقاط، على بطاقة التأهل إلى الدوري الأوروبي

ميلان يقهر أتلتيكو مدريد.

وهز جونيور مسياس الشباك بضربة رأس قرب النهاية ليمنح ميلان الفوز 1-صفر على مضيفه أتلتيكو مدريد ويحافظ على آماله في التأهل.

ووصل ميلان إلى مدريد وهو يتذيل المجموعة الثانية بنقطة واحدة ويعلم أن أي نتيجة سوى الفوز ستطيح به خارج البطولة.

لكن بانتصاره وفوز ليفربول 2-صفر على بورتو سيستمر الصراع على بطاقة التأهل الثانية مع ليفربول حتى الجولة الأخيرة.

ويملك ليفربول 15 نقطة في الصدارة فيما يحتل بورتو المركز الثالث بخمس نقاط متقدما بنقطة واحدة على أتلتيكو وميلان على الترتيب.

ويستضيف ميلان منافسه ليفربول فيما يحل أتلتيكو ضيفاً على بورتو في ختام المجموعة في السابع من ديسمبر/ كانون الأول.

وفي طقس بارد وأمام مدرجات ممتلئة فشل أتلتيكو في تهديد مرمى ميلان الذي أظهر رغبته في الفوز.

وحسم البرازيلي مسياس الانتصار عندما حول تمريرة عرضية متقنة من فرانك كيسي بضربة رأس في الشباك في الدقيقة 87.

صلاح يسجل مجدداً

وتغلب ليفربول بنصف قوته 2-صفر على بورتو ليحافظ على علامة النجاح الكاملة في المجموعة الثانية بفضل هدفي تياغو ألكانتارا ومحمد صلاح.

وأضاع بورتو، الذي بدأ وهو في المركز الثاني بالمجموعة خلف ليفربول المتأهل بالفعل، العديد من الفرص في الشوط الأول ودفع ثمناً غالياً.

وخسر بورتو الآن سبع مباريات وتعادل ثلاث مرات في عشر مواجهات أمام ليفربول.

وتقدم ليفربول، الذي لعب بدون فيرجيل فان دايك وجوردان هندرسون لإراحتهما، بتسديدة منخفضة رائعة من تياغو في الدقيقة 52 قبل أن يؤكد صلاح حصول الفريق الإنجليزي على النقاط الثلاث في الدقيقة 70.

ويملك فريق المدرب يورغن كلوب 15 نقطة من خمس مباريات بينما يتشبث بورتو بالمركز الثاني بخمس نقاط عقب خسارة أتليتيكو مدريد 1-صفر بملعبه أمام ميلان.

ويستضيف بورتو، الذي يملك خمس نقاط، أتلتيكو (أربع نقاط) في مباراته الأخيرة بالمجموعة.

سبورتنغ يُقصي دورتموند

وفاز سبورتنغ لشبونة 3-1 على عشرة لاعبين من بروسيا دورتموند بفضل هدفين من بيدرو غونسالفيس ليحجز مكانه في الأدوار الإقصائية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم ويطيح بالفريق الألماني من البطولة.

وسجل غونسالفيس هدفين في الشوط الأول ليقود فريقه لانتصاره العاشر على التوالي في جميع المسابقات ويرفع رصيده إلى تسع نقاط في المجموعة الثالثة، متقدماً بثلاث نقاط على دورتموند قبل جولة واحدة على النهاية وبسجل أفضل في المواجهات المباشرة، بعد هزيمته 1-صفر في دورتموند في سبتمبر/ أيلول.

وحاول دورتموند، الذي لعب بدون مهاجمه المصاب إرلينغ هالاند، جاهدا تقليص النتيجة في الشوط الثاني لكن طُرد منه إيمري تشان في الدقيقة 74 قبل أن يستقبل هدفاً ثالثاً عن طريق بيدرو بورو بعد سبع دقائق لاحقة.

وسينتقل دورتموند، الذي سجل هدفاً في الوقت المحتسب بدل الضائع عبر دونيل مالن، إلى الدوري الأوروبي بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة.

وانتزع أياكس أمستردام الصدارة بفوزه 2-1 على بشيكتاش متذيل الترتيب، وهو فوزه الخامس في خمس مباريات.

تحميل المزيد