رونالدو قاد مانشستر يونايتد للتأهل.. بنفيكا يعقِّد مهمة برشلونة وتشيلسي يصعق يوفنتوس في دوري الأبطال

عربي بوست
تم النشر: 2021/11/23 الساعة 23:20 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/11/23 الساعة 23:20 بتوقيت غرينتش
برشلونة اقترب من وداع دوري أبطال أوروبا مبكراً (رويترز)

فرض بنفيكا التعادل بدون أهداف على برشلونة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم باستاد "كامب نو" مساء الثلاثاء 23 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، مما يعني أن الفريق الثاني المتأهل إلى دور الستة عشر من المجموعة الخامسة برفقة بايرن ميونيخ سيتحدد في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

ويتقدم برشلونة بنقطتين على بنفيكا قبل جولة واحدة على النهاية، لكنه يواجه مهمة صعبة في ختام المجموعة عندما يتجه إلى ألمانيا لمواجهة بايرن، الذي يملك سجلاً مثالياً حتى الآن. ويلتقي بنفيكا مع دينامو كييف في لشبونة في مباراته الأخيرة.

برشلونة يعاني في دوري الأبطال

وقال مدرب بنفيكا أول أمس إن "التعادل سيكون أسوأ بالنسبة لبرشلونة" وكان محقاً. ودافع بنفيكا بصلابة وأغلق المساحات بخط دفاع خماسي وترك الاستحواذ على الكرة لبرشلونة أغلب الوقت، لكن بعيداً عن المرمى.

وبالنسبة لبرشلونة، كانت المباراة بمثابة خيبة أمل أخرى ويملك حالياً هدفين فقط في خمس مباريات بدور المجموعات في البطولة.

وسجل الثلاثي الصاعد من صفوف الناشئين تريفو تشالوبا وريس جيمس وكالوم هودسون-أودوي، وجاء الهدف الرابع من تيمو فيرنر ليفوز تشيلسي 4-صفر على يوفنتوس ويتصدر المجموعة الثامنة ليضمن التأهل للأدوار الإقصائية.

وهز المدافع تشالوبا (22 عاماً) شباك الحارس فويتشيخ شتينسني بتسديدة هائلة من مدى قريب بعد لمسة من أنطونيو روديغر وعقب ركلة ركنية نفذها حكيم زياش.

ورفض حكم الفيديو المساعد مطالبات بوجود لمسة يد ضد روديغر.

وأظهر جيمس (21 عاماً) مهارة عالية في تسديد كرة قوية من زاوية ضيقة ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة 55، وقبل مرور أقل من ثلاث دقائق، سجل هودسون-أودوي (21 عاماً) هدفاً من مدى قريب بعد تمريرة من لاعب آخر من أكاديمية النادي روبن لوفتوس-تشيك.

ونجح البديل فيرنر في اختتام الأهداف قبل صفارة النهاية بعد تمريرة عرضية أخرى من زياش.

وأجبر تشيلسي بطل أوروبا، الذي خسر 1-صفر في تورينو في سبتمبر/أيلول، منافسه الإيطالي على الظهور بشكل متواضع، وسدد الفريق الإنجليزي 20 كرة على المرمى مقابل ثماني كرات فقط لمنافسه، وحصل على 13 ركلة ركنية مقابل ثلاث ركلات ركنية للفريق الزائر.

وضمن يوفنتوس في وقت سابق التأهل للأدوار الإقصائية، لكن الخسارة جعلته يتراجع للمركز الثاني برصيد 12 نقطة، وهو نفس رصيد تشيلسي، قبل جولة واحدة من نهاية دور المجموعات.

رونالدو يقود مانشستر يونايتد للتأهل

وسجل كريستيانو رونالدو وجيدون سانشو هدفين قرب النهاية؛ ليتغلب مانشستر يونايتد غير المقنع 2-صفر على مضيفه فياريال ويضمن التأهل إلى دور الستة عشر.

ودخل يونايتد المباراة وهو يدرك أن الانتصار سيضمن له الصعود إلى دور الستة عشر قبل جولة واحدة على نهاية دور المجموعات، لكن في أول مباراة بقيادة المدرب المؤقت مايكل كاريك، بدا الفريق الإنجليزي فاقداً الإبداع في الهجوم باستاد لاسيراميكا.

وعلى عكس سير اللعب، اقتنص رونالدو الكرة بعد تمريرة سيئة من حارس فياريال خيرونيمو رولي ولم يستطع إيتيين كابو السيطرة عليها، ليسدد المهاجم البرتغالي من فوق الحارس ويعطي يونايتد التقدم في الدقيقة 78.

وكانت أهداف رونالدو مهمة مع يونايتد في دوري الأبطال هذا الموسم.

وسجل المهاجم البرتغالي هدف الانتصار في الدقائق الاخيرة أمام أتلانتا وضد فياريال في مباراتهما السابقة بالمجموعة، كما هز الشباك ليدرك التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع خارج الديار أمام أتلانتا في المباراة السابقة.

وتلقى رونالدو مساعدة كبيرة في هدفه المهم، لكن الطريقة التي أنهى بها اللعبة كانت حاسمة. كما لعب دوراً في الهدف الثاني، حيث مرَّر إلى البديل برونو فرنانديز الذي أرسل الكرة إلى إلى سانشو ليؤكد انتصار يونايتد.

وربما كان الأداء مخيباً للآمال، لكن يونايتد أدى المهمة وتصدر المجموعة السادسة بعشر نقاط، بفارق ثلاث نقاط عن فياريال الذي لا يستطيع الآن اللحاق بالفريق الإنجليزي المتفوق في سجل المواجهات المباشرة.

تحميل المزيد