أهداه حذاء باهظ الثمن.. مورينيو يفي بوعده للاعب الذي أوقف سلسلة هزائم روما (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2021/11/22 الساعة 19:40 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/11/22 الساعة 19:41 بتوقيت غرينتش
مورينيو أهدى لاعبه الشاب الحذاء الذي أراده (رويترز)

أوفى البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما، بوعده للشاب الغاني فيليكس أفينا جيان، مهاجم الفريق الإيطالي، بعدما قاد "ذئاب العاصمة" إلى فوز مثير على جنوى.

ونزل جيان، البالغ من العمر 18 عاماً، في الدقيقة الـ76 من مواجهة جنوى وضيفه روما، لينجح في تسجيل هدفين في الدقائق العشر الأخيرة، ليمنح "الجيالوروسي" نقاط المباراة الثلاث، خلال المواجهة التي أقيمت لحساب الجولة الثالثة عشرة من الدوري الإيطالي.

مورينيو يفي بوعده

وجاء هذا الفوز الهام للغاية، بعد أن فشل روما في الفوز بالمباريات الثلاث التي سبقت فترة التوقف الدولي الماضية، حيث شكر مورينيو لاعبه جيان الذي لعب للمرة الثالثة هذا الموسم في "الكالشيو".

وكشف مورينيو عن تحدٍّ مثير بينه وبين الشاب الغاني، حيث وعده بشراء حذاءٍ جديد في حال كان له تأثيرٌ إيجابي على نتيجة المباراة.

وكسب جيان الرهان مع مورينيو، وقاد روما للفوز على جنوى بنتيجة 2-0.

وقال مورينيو: "لقد وعدت فيليكس بشراء الأحذية التي يحبها، وهي باهظة الثمن حقاً، إذ تبلغ تكلفتها 800 يورو، لذلك نزل إلى الملعب وقال لي ألا أنسى وعدي".

وأضاف "السبيشل ون": "صباح اليوم التالي للمباراة، أول شيءٍ فعلته هو شراء الأحذية له".

وقدَّم مورينيو مكافأةً أخرى للشاب الغاني، حيث قرَّر البرتغالي الإبقاء عليه مع الفريق الأول.

وصرَّح البرتغالي: "أنا آسف للسيد ألبرتو دي روسي وفريق بريمافيرا (فريق الشباب)، لكن فيليكس سيبقى معنا، لقد جاء مع أربعة أو خمسة لاعبين آخرين إلى الفريق الأول".

وتميز هدفا جيان بجودةٍ عالية، حيث سجَّل الأول من دون أن يتردد لحظةً واحدة في إرسال الكرة إلى الشباك، فيما أحرز الثاني من تصويبة بعيدة خادعة، استقرت على يسار سيريغو، حارس جنوى.

وعلَّق مورينيو على الهدفين: "أكثر ما أثار إعجابي هو هدوءه أمام المرمى، لديه عقلية قوية".

وتابع: "لدينا الآن هؤلاء الشباب الذين يعتقدون أنهم يعرفون كل شيء، لكنه متواضع ويمكنك الشعور بأنه يستوعب كل هذه المعلومات ممن حوله، هذا رائع".

وشهدت هذه المباراة أيضاً، لقاء مورينيو بأندريه شيفشينكو، مدرب جنوى، والذي لعب تحت قيادة البرتغالي في تشيلسي.

ويستضيف روما نظيره تورينو يوم الأحد 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، ضمن الجولة الرابعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويحتل فريق العاصمة الإيطالية المركز الخامس في جدول الترتيب برصيد 22 نقطة، مبتعداً عن نابولي وميلان، فريقي الصدارة، بفارق عشر نقاط.

تحميل المزيد