انهالت بعده أهداف “الريدز”.. اشتباك بين كلوب وأرتيتا خلال قمة ليفربول وأرسنال (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2021/11/20 الساعة 22:06 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/11/20 الساعة 22:06 بتوقيت غرينتش
كلوب اشتبك مع أرتيتا مدرب أرسنال (رويترز)

اشتبك الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول، ونظيره الإسباني ميكيل أرتيتا، مدرب أرسنال، لفظياً خلال مباراة الفريقين في قمة الجولة الثانية عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وطالب أرتيتا حكم المباراة بشكلٍ حاد، باحتساب خطأ لصالح لاعبه تاكيهيرو توميياسو ضد ساديو ماني، لاعب "الريدز"، الأمر الذي لم يرق لكلوب، الذي بادل الإسباني الصراخ.

اشتباك بين كلوب وأرتيتا

وتطورت الأمور بين المدربين اللذين اقتربا من بعضهما كثيراً، لولا تدخل الحكم الرابع آندي مادلي الذي فضَّ الاشتباك.

وجاء الدور على حكم الساحة مايكل أوليفر، الذي نزع فتيل الأزمة بين الطرفين، وأشهر البطاقة الصفراء في وجه كلوب وأرتيتا.

وكشف الصحفي زياد منصور، مراسل قنوات beIN Sports في ملعب "أنفيلد"، تفاصيل الواقعة وأسباب التوتر بين المدربين.

وغرَّد منصور عبر حسابه الرسمي على تويتر: "للتوضيح.. بما أنه من السهل الاتهام واللوم بالتحيز.. ذهاب كلوب باتجاه أرتيتا تصرف خاطئ، لكنه كان رد فعل بعد أن طفح به الكيل من صراخ وعصبية أرتيتا منذ اللحظة الأولى للقاء".

وأضاف منصور: "التصرف غير لائق من كليهما، لكني حاولت نقل كيف كان يتصرف مدرب أرسنال منذ البداية، هذا كل ما في الأمر".

رباعية لليفربول

ووجد ليفربول طريق شباك أرسنال بعد هذه الواقعة بسبع دقائق فقط، حين أرسل ألكسندر ترينت أرنولد، عرضية متقنة حوَّلها السنغالي الدولي ساديو ماني برأسه إلى الشباك، عند الدقيقة 39.

وتفاعل كلوب بشدة مع الهدف، ووضع يديه على أذنيه، مع ابتسامة عريضة أظهرت البياض اللؤلؤي لأسنانه، وفق صحيفة The Sun البريطانية.

وعلَّق متابعون على تويتر على اللقطة، وقال أحدهم: "سأتمتع بمشاهدة 90 دقيقة كاملة من كلوب ضد أرتيتا"، وعلَّق آخر: "أرتيتا كان يقلد فرانك لامبارد، الذي اختلف مع كلوب خلال فترة وجوده في تشيلسي".

ويبدو أن كلوب وضع حداَّ للمشكلة بشكلٍ نهائي، قبل أن تخرج عن إطار ملعب أنفيلد، حين توجه نحو أرتيتا، وصافحه بعد صافرة نهاية المباراة.

واستغل ليفربول خطأ فادحاً من دفاع أرسنال، ليضيف البرتغالي دييغو جوتا الهدف الثاني في الدقيقة الـ52، قبل أن يأتي الدور على المصري محمد صلاح الذي وسَّع الفارق بالهدف الثالث في الدقيقة الـ73.

وبعد نزوله بدقيقةٍ واحدة، اختتم الياباني تاكومي مينامينو رباعية الريدز عند الدقيقة الـ77، بعدما حوَّل عرضية أرنولد إلى الشباك.

وارتقى ليفربول إلى المركز الثاني مؤقتاً في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بوصوله إلى النقطة رقم 25، خلف تشيلسي المتصدر بأربع نقاط، فيما بقي أرسنال في المركز الخامس برصيد 20 نقطة.

تحميل المزيد