زوجته العائق الوحيد أمام إتمام الاتفاق.. مانشستر يونايتد يرغب في التعاقد مع زيدان لخلافة سولشاير

عربي بوست
تم النشر: 2021/11/17 الساعة 21:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/11/17 الساعة 21:17 بتوقيت غرينتش
مانشستر يونايتد يخطط للتعاقد مع زيدان (رويترز)

يرحب الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الأسبق، بفكرة تدريب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، لكن زوجته تقف حتى اللحظة، حجر عثرة أمام إنجاح عملية التعاقد.

ويعيش مانشستر يونايتد أزمة نتائج منذ انطلاق الموسم الجاري، حيث يعاني الفريق من تذبذب الأداء والنتائج من مباراةٍ إلى أخرى، تحت قيادة المدرب النرويجي أولي غونار سولشاير.

مانشستر يونايتد يخطط للتعاقد مع زيدان

ومع استمرار الضغوط الإعلامية والجماهيرية المطالبة برحيل سولشاير، قد تضطر إدارة مانشستر يونايتد، الداعمة للنرويجي في الأساس، إلى إقالته حتى قبل نهاية الموسم الحالي أو ربما قبل يناير/كانون الثاني المقبل.

وظهر زيدان كواحدٍ من المرشحين لخلافة سولشاير على مقعد الإدارة الفنية في "أولد ترافولد"، خاصة بعد الهزيمة الثقيلة التي تكبَّدها مانشستر يونايتد بنتيجة 0-5 أمام ليفربول، في يوم 24 أكتوبر/تشرين الأول 2021.

وحسب موقع Daily Record Sport البريطاني، فإن زيدان بات منجذباً لفرصة تولي المسؤولية في مانشستر يونايتد، حيث سيعمل مجدداً مع لاعبيه السابقين كريستيانو رونالدو ورافائيل فاران، إضافة إلى بول بوغبا، الذي سعى "زيزو" كثيراً من أجل ضمه إلى ريال مدريد.

ويرى مانشستر يونايتد أن علاقة زيدان مع كريستيانو وفاران ستجعله ينظر إلى الانتقال إلى أولد ترافولد نظرة إيجابية، إلا أن الأمر لن يكون بتلك السهولة.

وأوضح "ديلي ريكورد" أن فيرونيك زيدان، زوجة المدرب الفرنسي، غير مقتنعة بفكرة العيش في مانشستر، بل تفضِّل أن يأخذ زوجها استراحةً أطول من التدريب، ومن ثم العثور على عملٍ في مكانٍ آخر.

ويتميز بطل العالم مع فرنسا في عام 1998، بشخصيةٍ هادئة، ولا يعتمد على إثارة الفوضى داخل الفريق، إلى جانب أنه أقل تطلباً من مدربين آخرين.

وتُغري إنجازات زيدان كمدرب، أي فريقٍ للتعاقد معه، فقد حقق الفرنسي بطولة دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد ثلاث مراتٍ متتالية، إلى جانب لقبين في الدوري الإسباني، وأخرى محلية وأوروبية، بل وعالمية.

ويعوّل مانشستر يونايتد على عدم امتلاك زيدان أي عروضٍ رسمية من قِبل أي نادٍ، ما يعني إمكانية التعاقد معه مجاناً دون الحاجة لدفع شروطٍ جزائية.

وترى الصحافة البريطانية، أن مانشستر يونايتد يملك مجموعةً من اللاعبين المميزين، القادرين على تحقيق نتائج أفضل من الموجودة حالياً، وهي نقطةٌ قد تغري زيدان بالعمل مع

"الشياطين الحمر"، فضلاً عن قدرته على طلب تعزيز صفوفه بلاعبين جدد في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، في يناير/كانون الثاني القادم.

معاناة في الدوري الإنجليزي

ويحتل مانشستر يونايتد المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي لكرة القدم، برصيد 17 نقطة، متأخراً عن تشيلسي المتصدر بفارق تسع نقاط.

ويخوض يونايتد ثلاث مواجهاتٍ متتالية مثيرة في "البريميرليغ" وأخرى بدوري أبطال أوروبا، حيث سيحل ضيفاً على واتفورد يوم السبت 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2021،  قبل أن يسافر إلى إسبانيا لمواجهة فياريال في الجولة الخامسة من "التشامبيونزليغ".

ويعود بعدها يونايتد لموقعتين ناريتين ضد تشيلسي وأرسنال على التوالي، ضمن الجولتين الـ13 والـ14 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

تحميل المزيد