بعد تداول صوره خلال تدخين “الشيشة”.. طرد بيانيتش من منتخب البوسنة قبل مباراة مهمة

عربي بوست
تم النشر: 2021/11/17 الساعة 23:08 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/11/18 الساعة 02:51 بتوقيت غرينتش
بيانيتش نفى حقيقة طرده من معسكر منتخب البوسنة (رويترز)

أعلن الاتحاد البوسني لكرة القدم طرد لاعب الوسط ميراليم بيانيتش من المنتخب، لأسباب انضباطية، بعد تداول صور له وهو يدخن "الشيشة" ويشرب الكحوليات، قبل مواجهة فنلندا التي انتهت بهزيمة البوسنة 1-3.

لكن بعد ساعات حذف الاتحاد البيان من موقعه الإلكتروني، في وقت خرج لاعب برشلونة الإسباني والمُعار إلى نادي بشيكتاش التركي، بتصريحات نفت ما جاء في بيان الاتحاد البوسني، مؤكداً أن الصور المتداولة "قديمة".

طرد بيانيتش من منتخب البوسنة

وأعلن إيفايلو بيتيف، المدير الفني للمنتخب البوسني في البيان، أنه هو الذي اتخذ قرار استبعاد اللاعب من الفريق الوطني.

ولعب بيانيتش، الذي يعد أحد أفضل اللاعبين البوسنيين، في مواجهة فنلندا يوم السبت الماضي، لمدة 67 دقيقة، وخرج من الملعب وسط صيحات الاستهجان، بسبب أدائه الباهت، قبل أن يغيب عن المباراة الأخيرة في التصفيات أمام أوكرانيا، والتي انتهت بخسارة البوسنة أيضاً صفر-2.

وفي الوقت نفسه، نشرت المواقع البوسنية صوراً لبيانيتش وهو يشرب الكحول ويدخن في الليلة التي سبقت تلك المباراة المهمة أمام فنلندا.

وأشار البيان المحذوف من الاتحاد البوسني إلى أن بيانيتش اعتذر عن سلوكه وتفهَّم قرار المدرب.

وأضاف: "تصرُّف بيانيتش، على الرغم من أنه غير مناسب للاعب بهذه الشهرة والوطنية التي يجب أن يشعر بها كل من يرتدي القميص الوطني، يجب أن يُفهَم على أنه نتيجة لعدم تعافيه نفسياً بالقدر الكافي بعد كل ما حدث له في العام الأخير من حياته المهنية".

من جانبه، سارع بيانيتش لنفي ما جاء في بيان اتحاد بلاده، وكتب عبر حسابه في "إنستغرام": "أنفي بشكل رسمي، الأنباء التي انتشرت مؤخراً. قرار عدم مشاركتي مع المنتخب كان بالاتفاق مع المدرب، كما أن الصورة المنتشرة لي قديمة".

وانضم بيانيتش إلى نادي برشلونة عام 2020، قادماً من يوفنتوس الإيطالي، في صفقة مثيرة للجدل، رحل بموجبها البرازيلي آرثر ميلو باتجاه "السيدة العجوز".

انتقادات حادة للاعب

وتعرَّض برشلونة للانتقادات بعد الصفقة، بسبب فارق العمر بين اللاعبين، حيث كان بيانيتش يبلغ من العمر 30 عاماً، مقابل 23 لميلو.

وكان القادم أسوأ لإدارة برشلونة، فقد بدأ مسيرته مع النادي الكتالوني بالإصابات، إضافة إلى أنه لم يُقنع المدرب السابق رونالد كومان، الذي قرر خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة الموافقة على رحيله معاراً إلى بشيكتاش.

واكتفى بيانيتش بالمشاركة في 30 مباراة مع برشلونة بجميع المسابقات، لكنه عجز عن حجز مكان بالتشكيلة الأساسية.

وخلال الموسم الحالي شارك اللاعب البوسني مع بشيكتاش في 8 مباريات، لم يسجل خلالها أي هدف، وقدّم 4 تمريرات حاسمة.

تحميل المزيد