يقبع في السجن منذ 3 أشهر.. اتهامات جديدة بالاغتصاب تلاحق لاعب مانشستر سيتي

عربي بوست
تم النشر: 2021/11/16 الساعة 14:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/11/16 الساعة 14:26 بتوقيت غرينتش
اتهامات بالاغتصاب تلاحق مدافع مانشستر سيتي (رويترز)

وجهَّت النيابة العامة في بريطانيا، الثلاثاء 16 نوفمبر/تشرين الثاني، تُهمتَي اغتصاب جديدتين لبنجامين ميندي، مدافع مانشستر سيتي، الموقوف أساساً بتهمٍ مماثلة.

ويواجه المدافع الفرنسي تُهماً بالاغتصاب العام لأربع سيدات، واعتداء جنسي على أخرى، لتُضاف إليها التهمتان الجديدتان.

اتهام ميندي لاعب مانشستر سيتي بالاغتصاب

وبقي ميندي قيد الحبس الاحتياطي في مركز "إتش إم بي ألتكورس" في ليفربول، منذ مثوله أمام المحكمة لأول مرةٍ في أغسطس/آب 2021.

ورفض قاضٍ يوم 11 أكتوبر/تشرين الأول 2021، الإفراج عن ميندي مقابل كفالة مالية، ليبقى حبيساً حتى موعد محاكمته المقرر يوم 24 يناير/كانون الثاني 2022.

ويُحتجز ميندي منذ حوالي أحد عشر أسبوعاً، ليستمر حبسه بعد القرار الأخير للقاضي في أكتوبر الماضي، الذي اتخذه بعد جلسةٍ استغرقت 50 دقيقة في محكمة تشيستر كراون.

وفي أحدث تطورات هذا الملف، وجهت النيابة تهمتين إضافيتين ضد الفرنسي المتهم بارتكاب الجرائم بين أكتوبر/تشرين الأول 2020، وأغسطس/آب 2021.

وإلى جانب ميندي، تم اتهام صديقه لويس ساها ماتوري، البالغ من العمر 40 عاماً، بتهمتين إضافيتين تتعلقان بالاغتصاب وتهمة واحدة بالاعتداء الجنسي.

وذكرت وسائل إعلامٍ إنجليزية أن ميندي وماتوري سيمثلان أمام محكمة ستوكبورت في 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، بسبب التهمتين الجديدتين.

في هذه الأثناء أكد كريستوفر ستابلز، محامي الدفاع عن ميندي، أن موكله ينفي بشدة جميع هذه الادعاءات.

وكانت قد وُجهت لمندي في 26 أغسطس/آب 2021، تهم الإقدام على اغتصاب سيدة في أكتوبر/تشرين الأول 2020، بالإضافة إلى اعتداء جنسي على أخرى في أوائل يناير/كانون الثاني من هذا العام، كما وُجهت إليه تهمة اغتصاب امرأة ثالثة في أغسطس/آب الماضي.

وبعد هذه التهم، أعلن مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي، إيقاف ميندي وحرمانه من المشاركة مع الفريق، حتى صدور نتائج التحقيق.

واختفت قمصان اللاعب من المتجر الإلكتروني الرسمي للنادي السماوي، حيث لن يتمكن المشجعون من شراء مستلزمات ميندي.

كما أنه لا يمكن البحث عن اسم Mendy في شريط البحث، ولا يمكن للمستخدمين تصفح منتجاته ضمن خيار "التسوق حسب اللاعب".

لكن اللاعب المنضم إلى مانشستر سيتي في 2017، قادماً من موناكو الفرنسي، ما زال اسمه ضمن قائمة الفريق للموسم الحالي.

ومنذ قدومه إلى مانشستر، فاز ميندي بالبريميرليغ ثلاث مرات، وكأس الرابطة مرتين والدرع الخيرية مرة، رغم خوضه 50 مباراة فقط مع النادي.

تحميل المزيد