“أشعر بأنني بطل خارق بقميصه”.. ألفيس يتعهد بإنقاذ برشلونة بعد 5 سنوات من الرحيل

عربي بوست
تم النشر: 2021/11/15 الساعة 19:48 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/11/15 الساعة 19:52 بتوقيت غرينتش
داني ألفيس يُكمل شهراً في السجن (رويترز)

قال المدافع البرازيلي المخضرم داني ألفيس إن العودة إلى برشلونة تُشعره بأنه بطل خارق، لكنه شدد على عدم وجود هامش للخطأ بالفريق الطامح إلى إحياء مسيرته بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وتوصل ألفيس، الذي لعب لبرشلونة بين 2008 و2016 وفاز بلقب الدوري ست مرات وبدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات ضمن إنجازات أخرى، إلى اتفاق يوم الجمعة للعودة إلى ناديه السابق حتى نهاية الموسم.

ألفيس يتعهد بإنقاذ برشلونة

واجتاز الظهير الأيمن (38 عاماً)، الفحص الطبي اليوم الإثنين، وقال إنه متحمس لبدء العمل تحت قيادة المدرب الجديد وزميله السابق بالفريق تشافي هرنانديز.

ويحتل برشلونة المركز التاسع في الدوري برصيد 17 نقطة من 12 مباراة، بعد بداية متعثرة للموسم تسببت في إقالة المدرب رونالد كومان.

وأبلغ ألفيس محطة برشلونة التلفزيونية: "اجتهدت كثيراً طيلة حياتي، والآن أنا هنا لمساعدة برشلونة في التحسن".

وأضاف: "إنه تحدٍّ رائع وأنا متشوق له. أن أقاتل وأدافع عن هذا القميص، وعندما أرتديه أشعر بأنني مثل بطل خارق"، مؤكداً أنه لايزال يشعر بصدمة للعودة إلى النادي الكتالوني بعد خمس سنوات.

وانضم ألفيس إلى ساو باولو في 2019 عقب تجربتين مع يوفنتوس وباريس سان جيرمان، لكنه فسخ التعاقد مع النادي البرازيلي بعد نزاع على الأجور غير المدفوعة.

وتابع: "حاولت جاهداً لفترة طويلة أن أعود إلى هنا مجدداً وإلى أشخاص يعرفون امتيازاتي، وسأحاول إنقاذ برشلونة الذي نحبه كثيراً، ولا يوجد هامش للخطأ، إنها فرصة رائعة".

واختتم: "أكثر من 50% من عقلية الفوز لديَّ اكتسبتها خلال فترتي هنا، ومازلت أملك منزلاً هنا، ويعيش جزء من عائلتي هنا، لذا لم يكن من الممكن تجنب العودة".

عودة مفاجئة

وكان نادي برشلونة أعلن عودة داني ألفيس، ليكون أولى صفقات المدرب الجديد تشافي هيرنانديز، الذي تولى المسؤولية مؤخراً خلفاً للهولندي رونالد كومان.

وقال برشلونة في بيان رسمي على موقعه الإلكتروني: "توصل نادي برشلونة وداني ألفيس إلى اتفاق مبدئي على انضمام اللاعب إلى الفريق الأول لكرة القدم للفترة المتبقية من الموسم الحالي".

وأضاف البيان: "سينضم اللاعب البرازيلي البالغ من العمر 38 عاماً، إلى التدريبات من الأسبوع المقبل، لكنه لن يتمكن من اللعب حتى يناير/كانون الثاني 2021".

قدوم "المخضرم" ألفيس إلى برشلونة يأتي في وقت بدأ فيه اعتماد الفريق "الكتالوني" على اللاعبين الشباب يتزايد، خصوصاً خريجي مدرسة "لاماسيا" العريقة.

وسيجد ألفيس في برشلونة زملاء جدداً تزيد سنوات عمره على ضعف أعمارهم، وهو ما سيشكل تحدياً جديداً للنجم البرازيلي.

ومن المفارقة أنه حين وصل ألفيس إلى برشلونة في تجربته الأولى عام 2009، كان النجم الواعد في الفريق حالياً جافي يبلغ من العمر 3 سنوات فقط، فيما كان عمر أنسو فاتي وبيدري 5 سنوات، ونيكو غونزاليس 6 سنوات.

وكان ألفيس قد أبدى في وقت سابق، رغبته في الانضمام إلى برشلونة، وكرر الرغبة نفسها عقب تعيين زميله السابق تشافي مدرباً للفريق.

وقال ألفيس، في حوار أجراه مع صحيفة sport الإسبانية: "يبدو من المفيد للغاية القول إن برشلونة يحتاجني الآن. لطالما قلت إنني غادرت، لأنني رأيت أن الأمور لم تكن تدار بالطريقة الصحيحة".

وانضم ألفيس من إشبيلية إلى برشلونة صيف عام 2008، واستمر في "كامب نو" حتى صيف 2016، حيث انضم إلى يوفنتوس الإيطالي وبعد ذلك إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

وكان ألفيس أحد العناصر الأساسية في الجيل الذهبي لبرشلونة الذي حقق السداسية موسم 2008-2009، والخماسية موسم 2014-2015.

تحميل المزيد