“وجَّهوا عمود الإنارة نحو المرمى!”.. مدرب السويد يتهم إسبانيا بـ”عدم النزاهة” قبل مباراة المنتخبين “الحاسمة”

عربي بوست
تم النشر: 2021/11/14 الساعة 15:54 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/11/14 الساعة 15:54 بتوقيت غرينتش
مدرب منتخب السويد يان أندرسون (رويترز)

انتقد يان أندرسون، المدير الفني لمنتخب السويد، تعامل المسؤولين الإسبان مع لاعبيه، قبل ساعاتٍ من المباراة الحاسمة بين البلدين.

وتحل السويد ضيفةً على إسبانيا، مساء الأحد 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، في الجولة الأخيرة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال كأس العالم 2022 في قطر.

وتحتاج السويد إلى نتيجة الفوز من أجل قطع تذكرة السفر إلى قطر، بينما يكفي التعادل أصحاب الأرض من أجل اللحاق بمنتخبات قطر (الدولة المضيفة) وألمانيا والدنمارك وفرنسا وبلجيكا والبرازيل، إلى المونديال.

مدرب السويد يشعر بالغضب

وبدا أندرسون منزعجاً للغاية في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة ضد إسبانيا، بسبب الظروف التي واجهت السويد قبل وأثناء خوض المران الرئيسي.

وكشف المدرب السويدي أنه لم يُسمح لهم باستخدام ملعب "لا كارتوخا" (الملعب الذي سيحتضن المباراة)، بأكمله للتدريب.

وما زاد من غضب المدرب المخضرم، أنه تم توجيه أحد أعمدة الإنارة على أحد المرميين، ليُحرم المنتخب السويدي من خوضٍ مرانٍ مثالي.

وقال أندرسون: "في اليوم الذي يسبق المباراة، من المهم قضاء ساعةٍ في الملعب دون قيود فيما يتعلق بالمنطقة التي يمكنك اللعب فيها".

وأضاف: "العشب مثالي جداً، لكنه يزعجني عندما تقرر تقييد المساحة التي يمكننا أن نتدرب فيها، أنا أفهم أن العشب يتم الاعتناء به، لكنني لا أفهم لماذا لم نتمكن من التدريب في جميع أنحاء الميدان".

واحتد اندرسون: "عليك أن تقول ذلك عندما لا تلعب بشكلٍ عادل".

مشاركة إبراهيموفيتش

وزاد غضب المدرب السويدي، حين تركزّت أسئلة الصحافة على مصير مشاركة المهاجم المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش في المباراة الحاسمة، من عدمها.

وأجاب في بادئ الأمر: "سنرى ما إذا كان سيلعب قبل المباراة، لن أفصح عن أي شيءٍ الآن".

وبعد إلحاح وسائل الإعلام، ردَّ أندرسون غاضباً: "لا أعرف من الذي يقرر في إسبانيا، أما أنا فأفعل ذلك في السويد".

في غضون ذلك، أكد أندرسون أنه يريد الفوز على إسبانيا "التي اعتادت الاستحواذ على الكرة كثيراً"، وهو ما سيجبر لاعبيه على اللعب بطريقة جماعية ومتماسكة.

وقال: "حظوظنا قائمة في الفوز باللقاء، مع ضرورة استغلال الفرص التي ستتاح للاعبين، لقد حسمت أمري بالفعل من التشكيل الأساسي".

وتعرَّضت السويد لمفاجأةٍ صادمة في الجولة الماضية، عندما خسرت أمام مضيفتها جورجيا 0-2، لتسمح لإسبانيا بالانقضاض على صدارة المجموعة الثانية، بعد فوزها الصعب على اليونان بهدفٍ دون رد.

وتتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الأولى في مجموعتها، مباشرةً إلى مونديال كأس العالم 2022 في قطر، بينما يتعين على أصحاب المركز الثاني خوض الملحق، المقرر في شهر مارس/آذار 2022 المقبل.

تحميل المزيد