زملاؤه الجدد كانوا أطفالاً حين جاء في المرة الأولى! برشلونة يعلن رسمياً عودة داني ألفيس

عربي بوست
تم النشر: 2021/11/12 الساعة 21:08 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/11/12 الساعة 21:08 بتوقيت غرينتش
داني ألفيس (رويترز)

أعلن نادي برشلونة الإسباني، مساء الجمعة 12 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، عودة البرازيلي داني ألفيس، ليكون أولى صفقات المدرب الجديد تشافي هيرنانديز، الذي تولى المسؤولية مؤخراً خلفاً للهولندي رونالد كومان.

وقال برشلونة في بيان رسمي على موقعه الإلكتروني: "توصل نادي برشلونة وداني ألفيس إلى اتفاق مبدئي على انضمام اللاعب إلى الفريق الأول لكرة القدم للفترة المتبقية من الموسم الحالي".

داني ألفيس يعود إلى برشلونة

وأضاف البيان: "سينضم اللاعب البرازيلي البالغ من العمر 38 عاماً، إلى التدريبات من الأسبوع المقبل، لكنه لن يتمكن من اللعب حتى يناير/كانون الثاني 2021".

قدوم "المخضرم" ألفيس إلى برشلونة يأتي في وقت بدأ فيه اعتماد الفريق "الكتالوني" على اللاعبين الشباب يتزايد، خصوصاً خريجي مدرسة "لاماسيا" العريقة.

وسيجد ألفيس في برشلونة زملاء جدداً تزيد سنوات عمره على ضعف أعمارهم، وهو سيشكل تحدياً جديداً للنجم البرازيلي.

ومن المفارقة أنه حين وصل ألفيس إلى برشلونة في تجربته الأولى عام 2009، كان النجم الواعد في الفريق حالياً جافي يبلغ من العمر 3 سنوات فقط، فيما كان عمر أنسو فاتي وبيدري 5 سنوات، ونيكو غونزاليس 6 سنوات.

وكان ألفيس قد أبدى في وقت سابق، رغبته في الانضمام إلى برشلونة، وكرر الرغبة نفسها عقب تعيين زميله السابق تشافي مدرباً للفريق.

وقال ألفيس، في حوار أجراه مع صحيفة sport الإسبانية: "يبدو من المفيد للغاية القول إن برشلونة يحتاجني الآن. لطالما قلت إنني غادرت لأنني رأيت أن الأمور لم تكن تدار بالطريقة الصحيحة".

وانضم ألفيس من إشبيلية إلى برشلونة صيف عام 2008، واستمر في "كامب نو" حتى صيف 2016، حيث انضم إلى يوفنتوس الإيطالي وبعد ذلك إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

وكان ألفيس أحد العناصر الأساسية في الجيل الذهبي لبرشلونة الذي حقق السداسية موسم 2008-2009، والخماسية موسم 2014-2015.

وأضاف: "لا أريد أبداً أن أرى كل الأمور التي حدثت منذ أن غادرت برشلونة، عندما تصنع قصة جيدة وتحترم برشلونة كثيراً وتتخلى عن حياتك من أجله، فأنت لا تريد أن يحمّلك الناس مسؤولية الأشياء غير الصحيحة، ولا تريد أن تكون متواطئاً في هذه الأمور".

وتابع ألفيس: "خرجت من برشلونة وحذّرت من هذه الأمور، قلت إنه عندما يحتاجني برشلونة ويريدني سأكون موجوداً بغض النظر عن مكان وجودي، لديّ كثير من المودة والحب والاحترام لهذا المنزل (برشلونة)".

وأكمل ألفيس: "إذا اعتقد برشلونة أنه بحاجة لي، فعليه فقط الاتصال. ما زلت أعتقد أنه يمكنني المساعدة في أي مكان، لكن برشلونة أكثر من أستطيع مساعدته، بسبب عدد الشباب في الفريق الآن".

نجاحات كبيرة

وشارك ألفيس مع برشلونة في 391 مباراة، نجح خلالها في تسجيل 21 هدفاً وقدم 101 تمريرة حاسمة.

وكانت صحيفة sport قد ذكرت قبل أيام، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يسمح لأي لاعب غير مرتبط بنادٍ، بالانتقال إلى أي فريق آخر في أي من أوقات السنة، وهو ما يصب في مصلحة برشلونة.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، رحل ألفيس عن ساو باولو البرازيلي، بعد أن قاطع تدريبات الفريق، بسبب عدم سداد مستحقاته المالية المتأخرة التي تصل إلى 3 ملايين يورو.

تحميل المزيد