زميله السابق أول ضحاياه.. تشافي يمنع قائد برشلونة من الظهور في برنامجٍ تلفزيوني

عربي بوست
تم النشر: 2021/11/10 الساعة 19:19 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/11/10 الساعة 19:27 بتوقيت غرينتش
تشافي مع برشلونة (رويترز)

بات الإسباني جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة، أول ضحايا القواعد الصارمة التي فرضها تشافي هيرنانديز، المدرب الجديد للبلوغرانا.

وعندما تم الإعلان عن تشافي مدرباً جديداً للبارسا يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، تصدرت التساؤلات عن قدرة أسطورة برشلونة على ضبط غرفة الملابس.

وكانت إحدى نقاط الحديث الرئيسية، هل سيكون تشافي صارماً مع زملائه السابقين، كما يفعل مع العناصر الجديدة أو الشابة؟

تشافي يمنع قائد برشلونة من الظهور

الإجابة جاءت من تشافي بطريقةٍ عمليةٍ بحتة، وبعد يومين من توليه مهامه الجديدة، حيث أجبر بيكيه، القائد الأول للفريق حالياً، على عدم الظهور في أحد البرامج التلفزيونية.

وحسب وسائل إعلامٍ إسبانية، كان من المقرر أن يظهر بيكيه في برنامج El Hormiguero التلفزيوني، وهو برنامج يتميز بأسلوبه الفكاهي، ويدعو الضيوف إلى المشاركة في عدد من الألعاب والتحديات.

وظهر بيكيه بالبرنامج نفسه في أكتوبر/تشرين الأول من عام 2019، لكن هذا لن يحدث مرةً أخرى الأسبوع المقبل، حيث يرفض تشافي تشتيت انتباه لاعبيه خارج الملعب.

وجاء في تقرير لصحيفة MARCA الإسبانية: "اكتشف بيكيه، وهو صديقٌ مقربٌ وزميلٌ سابقٌ لتشافي، أن القواعد نفسها ستكون على الجميع".

ومن المعروف أن بيكيه يتمتع بنفوذٍ كبير في برشلونة، لكن على ما يبدو، لن يسمح تشافي له بالتدخل في العمل الشاق المطلوب بالنادي في هذه الأوقات.

وكان برشلونة قدَّم تشافي أمام آلاف من عشاق النادي في ملعب "كامب نو"، الإثنين الماضي، حيث وقَّع عقده الذي يمتد لعام 2024، في الملعب برفقة جوان لابورتا رئيس النادي.

وقال لابورتا وقد غلبته المشاعر، للمشجعين خلال حفل تقديم لاعب الوسط السابق الذي رافقته أسرته: "إنه يوم تاريخي لبرشلونة. مرحباً بك تشافي".

وقال تشافي للمشجعين: "أشكركم جميعاً. لا أريد أن تجرفني المشاعر لكن جسدي يرتعش، إنه أكبر نادٍ في العالم، وسأعمل جاهداً للارتقاء لمستوى الطموحات. برشلونة لا يقبل التعادل أو الهزيمة. علينا الفوز بجميع المباريات".

وأضاف: "أنا في غاية الجاهزية والاستعداد.. يجب أن نتحلى بالمسؤولية والاستحواذ على الكرة في اللعب وصناعة الفرص والسعي بكل قوة. لدينا مهمة لاستعادة كثير من الأمور التي فقدها النادي".

الانضباط خط أحمر

وتحدَّث تشافي عن ضرورة التحلي بالانضباط في الفريق كعامل رئيسي بمشروعه مع برشلونة.

وقال: "يتعين علينا تطبيق قواعد جديدة، ستكون صارمة. الأمر لا يتعلق بالصرامة؛ بل يتعلق بالمعايير أيضاً، عندما كانت لدينا معايير وقواعد واضحة في غرف الملابس، كانت الأمور جيدة، وعندما لم نفعل ذلك، ساءت الأمور. لذلك نحتاج إلى النظام. يجب أن نتحلى بالاحترافية".

وأردف: "إنه مشروع متوسط إلى طويل الأجل، لكننا سنحتاج إلى العمل بجد لتحقيق النتائج المرجوة. التوقعات والطموحات ستكون عالية. لن نقبل أي أعذار".

وكان برشلونة أعلن توصُّله إلى اتفاق مع أسطورته تشافي لتولي تدريب الفريق المتعثر في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم حتى 2024، خلفاً للهولندي رونالد كومان.

ووافق السد القطري على مغادرة تشافي في منتصف الموسم والسماح له بتدريب الفريق الكتالوني الذي لعب بصفوفه 17 عاماً، بعد صعوده من قطاع الناشئين.

ويعود تشافي إلى برشلونة بعد ست سنوات منذ خوض مباراته الأخيرة مع الفريق عندما فاز على يوفنتوس في نهائي دوري أبطال أوروبا 2015، وهو اللقب الأخير للنادي بالمسابقة.

ويحتل برشلونة المركز التاسع في الدوري، متأخراً بفارق 11 نقطة عن ريال سوسيداد المتصدر وبعشر نقاط عن غريمه الأزلي ريال مدريد.

تحميل المزيد