اقتادتها إلى منزلها بعد مأدبة عشاء! اعتقال لاعبة فرنسية استعانت برجلين للاعتداء على زميلتها

عربي بوست
تم النشر: 2021/11/10 الساعة 16:19 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/11/17 الساعة 00:11 بتوقيت غرينتش
الشرطة الفرنسية أكدت اعتقال اللاعبة أميناتا ديالو (رويترز)

اعتقلت الشرطة الفرنسية لاعبة باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا أميناتا ديالو، بتهمة التخطيط لاعتداءٍ على زميلتها خيرة حمراوي.

وحسب ما ذكرت صحيفة L'Équipe الفرنسية، فإن ديالو اعتُقلت صباح الأربعاء 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، بعد اتهامها بالاعتداء على حمراوي قبل ستة أيام.

اعتقال لاعبة فرنسية

واقتادت ديالو زميلتها حمراوي من منزلها، يوم 4 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، إلى مأدبة عشاء نظمها باريس سان جيرمان، وفي الطريق ظهر رجلان ملثمان وسحبا حمراوي إلى خارج السيارة، وضربا ساقيها بشكل متكرر بقضيب حديدي.

واستمر الاعتداء عدة دقائق، قبل أن يلوذ المعتدون بالفرار، فيما نُقلت حمراوي -وهي جزائرية الأصل- إلى مستشفى في بويسي، حيث خيطت لها غرزٌ في يديها ورجليها.

وغابت اللاعبة المُعتدى عليها عن مباراة باريس سان جيرمان ضد ريال مدريد في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا للسيدات، يوم الثلاثاء 9 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، التي انتهت بفوز الباريسيات 4-0، لكن ديالو كانت ضمن التشكيل الأساسي.

ووفق وسائل إعلامٍ فرنسية، فإن ديالو ضالعة في التخطيط للهجوم على حمراوي، حيث تتنافس النجمتان في نفس المركز مع باريس ومنتخب فرنسا.

وتم استدعاء حمراوي (31 عاماً) إلى منتخب فرنسا، في أكتوبر/تشرين الأول 2021، وعندما أجبرتها إصابةٌ في ربلة الساق على الانسحاب تم إحضار ديالو بدلاً منها.

وعلى الفور، استنكر نادي العاصمة الفرنسية الاعتداء على حمراوي في بيانٍ رسمي، جاء فيه: "يحيطكم باريس سان جيرمان علماً باحتجاز أميناتا ديالو، صباح اليوم، من قِبل شرطة فرساي، في إطار التحقيق الذي تم فتحه في أعقاب اعتداء مساء الخميس الماضي على إحدى لاعبات الفريق".

وأضاف: "باريس سان جيرمان يدين بشدة العنف المرتكب، منذ مساء الخميس 4 نوفمبر/تشرين الثاني، اتَّخذ النادي جميع الإجراءات اللازمة لضمان صحة ورفاهية وسلامة لاعباته".

وختم البيان: "يعمل باريس سان جيرمان مع الشرطة على كشف الحقائق، النادي حريص على المضي في الإجراءات، وسيدرس المعلومات التي تصله".

وانضمت ديالو (26 عاماً) إلى باريس سان جيرمان في عام 2016، ومنذ ذلك الحين خرجت اللاعبة إلى فترتي إعارة مع يوتا رويالز الأمريكي، وأتلتيكو مدريد الإسباني، قبل العودة إلى فريق العاصمة الفرنسية.

وشاركت ديالو في أكثر من 60 مباراةً مع باريس سان جيرمان، وخاضت عدداً قليلاً من المباريات مع المنتخب الفرنسي.

تحميل المزيد