حرمه من إنجاز انتظره 40 عاماً.. وست هام يُلحِق بليفربول أول هزيمة بعد 25 مباراة متتالية

عربي بوست
تم النشر: 2021/11/07 الساعة 20:12 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/11/07 الساعة 20:12 بتوقيت غرينتش
وست هام ألحق أول خسارة بليفربول هذا الموسم (رويترز)

أوقف وست هام سلسلة النتائج الإيجابية لضيفه ليفربول وفاز عليه بنتيجة 3-2 على استاد لندن مساء الأحد 7 نوفمبر/تشرين الثاني، في ختام المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وأنهى انتصار وست هام مسيرة ليفربول الخالية من الهزائم الممتدة منذ 25 مباراة في كافة المسابقات ليتقدم على فريق المدرب يورغن كلوب في ترتيب الدوري ويحتل المركز الثالث.

خسارة ليفربول أمام وست هام

وكان ليفربول يمنِّي النفس بتحقيق الفوز للوصول إلى سلسلة 25 مباراة توالياً دون هزيمة في جميع المسابقات، علماً أنّ الرقم الخاص بـ"الريدز" هو 24 مباراة ويصمد منذ موسم 1981- 1982.

وهي الخسارة الأولى لليفربول منذ سقوطه أمام ريال مدريد الإسباني في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في أبريل/نيسان الماضي، والأولى في الدوري منذ سقوطه على أرضه أمام فولهام في مارس/آذار.

ومنح هدف عكسي من أليسون بيكر حارس ليفربول بداية مثالية لوست هام، لكن ليفربول أدرك التعادل قبل نهاية الشوط الأول بفضل ركلة حرة رائعة من ترينت ألكسندر-أرنولد.

وردت العارضة محاولة من كريغ داوسون في بداية الشوط الثاني بينما بدا دفاع ليفربول مهزوزاً قبل أن يعيد الإسباني بابلو فورنالس أصحاب الأرض للمقدمة في الدقيقة الـ66 بتسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء سكنت مرمى أليسون بعد تمريرة بينية من جارود بوين.

وأخطأ أليسون مرة أخرى بعدها بثماني دقائق عندما حول كيرت زوما تمريرة عرضية من ركلة ركنية بضربة رأس في شباك حارس الضيوف في الدقيقة 74.

وقلص البديل ديفوك أوريغي الفارق لليفربول بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 82، لكن وست هام تثبت بانتصار لا ينسى.

ويملك وست هام 23 نقطة من 11 مباراة متقدماً بفارق نقطة واحدة عن فريق كلوب صاحب المركز الرابع.

أرقام قياسية ضاعت من محمد صلاح

وتواصل صيام النجم المصري محمد صلاح عن التسجيل للمباراة الثالثة على التوالي، بعد مواجهة ليفربول مع غريمه مانشستر يونايتد، في الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي، والتي شهدت تسجيله للثلاثية التاريخية أمام مانشستر يونايتد.

وشهدت تلك المباراة تسجيل صلاح للمواجهة الثامنة على التوالي بقميص ليفربول، وبات أول لاعب يسجل ثلاثيةً في "مسرح الأحلام" بجميع المسابقات منذ 18 عاماً.

وذكرت شبكة OPTA للإحصائيات، أن صلاح بات أول لاعبٍ في تاريخ ليفربول يسجل في 3 مبارياتٍ متتاليةٍ على أرض مانشستر يونايتد، كما وصل النجم المصري إلى 107 أهداف في الدوري الإنجليزي، ليتربع على عرش هدّافي إفريقيا في تاريخ المسابقة، متجاوزاً الإيفواري ديديه دروغبا صاحب 104 أهداف.

وتسبب إخفاق محمد صلاح بالتسجيل أمام وست هام في حرمان النجم المصري من عدد من الأرقام القياسية، إذ كان سيرفع رصيده من الأهداف أمام "المطارق" إلى 10 وبالتالي معادلة رقم جون توشاك بتسجيل هذا العدد ضد وست هام في جميع المسابقات.

وكان يمكن لصلاح أن يصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في 5 مباريات متتالية في الدوري الإنجليزي أمام وست هام، وأول من يهز شباك الفريق اللندني على ملعبه في ثلاث زيارات متتالية في "البريميرليغ".

تحميل المزيد