تشافي يلهب مشاعر مشجعي برشلونة برسالة مؤثرة: هأنا أعود مجدداً لمنزلي وقبلت التحدي بحماس

عربي بوست
تم النشر: 2021/11/06 الساعة 12:24 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/11/06 الساعة 12:24 بتوقيت غرينتش
تشافي يعود لقيادة برشلونة (رويترز)

وجَّه المدرب الجديد لنادي برشلونة، تشافي هيرنانديز، السبت 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، رسالة لجماهير الفريق الكتالوني أكد فيها أنه "قبل التحدي وتولي مهمة تدريب الفريق في هذه الظروف الصعبة"، وذلك في أول تعليق منذ إعلان خبر رحيله عن فريق السد القطري.

في رسالة عبر حسابه على الإنستغرام، قال تشافي: "يا مشجعي برشلونة، هأنا أعود مجدداً إلى منزلي".

كلمات مؤثرة شملتها رسالته الأولى بعد عودته لنادي برشلونة قال فيها: "هأنا أعود إلى المكان الذي ترعرعت فيه وإلى النادي الذي يعني لي حياتي، لا أجد كلمات لوصف مشاعري وأنا أعود للدفاع عن هذه الدرع المغروسة في قلبي وأن أشعر باهتزاز الكامب نو وأن أسمع هتافات التشجيع من مشجعينا العظماء".

أضاف تشافي قائلاً: "أعلم أنني أصل في هذا الوقت الصعب، لكنني أواجه هذا التحدي بأعظم حماس ممكن، سأعمل وأحارب معكم لنصل معاً إلى المكان الذي نستحقه".

وختم النجم الإسباني قائلاً: "شكراً لبرشلونة لمنحي الثقة وكذلك الحال مع الجمهور كافة الذي آمن بأنني يجب أن أتولى هذا الدور المهم"، حسب قوله.

العودة لبرشلونة 

الجمعة، أعلن نادي السد القطري رسمياً موافقته على رحيل مدربه الإسباني تشافي هيرنانديز، لقيادة برشلونة، خلفاً للهولندي رونالد كومان الذي أقيل مؤخراً بسبب تردّي نتائج الفريق.

وقال تركي العلي الرئيس التنفيذي للسد في بيان: "أبلغنا تشافي قبل بضعة أيام برغبته في الانضمام إلى برشلونة خلال هذه الفترة؛ وذلك بسبب هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها نادي مدينته ونحن نتفهَّم ذلك وقررنا عدم الوقوف في طريقه".

كان وفد من برشلونة يضمّ نائب الرئيس رافا يوستي والمدير الرياضي ماتيو أليماني، قد وصل إلى العاصمة القطرية الأربعاء؛ في مسعى للتفاوض على التعاقد مع تشافي مدرباً للفريق الكتالوني.

ونشأ تشافي في صفوف برشلونة منذ صغره وحمل ألوانه في 17 موسماً في أكثر من 750 مباراة، قبل الذهاب إلى قطر عام 2015.

وبدأ تشافي، الذي يعتبر أسطورةً حقيقيةً في برشلونة، مسيرته كلاعبٍ بأكاديمية "لاماسيا"، وحقق نجاحاً كبيراً، ليصبح أحد رموز النجاح في النادي الكتالوني.

بعد اعتزاله كرة القدم، انطلقت مسيرة تشافي التدريبية في يوليو/تموز 2019، حين تم تعيينه مدرباً للسد القطري، وهو آخر نادٍ ارتدى اللاعب قميصه.

وقاد تشافي كمدرب، السد في 80 مباراةً، فاز في 61 وتعادل في 13 وخسر 16 مرةً، حاصداً متوسط نقاط 2.19 نقطة في المباراة الواحدة.

وتُوج تشافي مع السد بسبعة ألقاب، كان آخرها لقب كأس الأمير في يوم 22 أكتوبر/تشرين الأول 2021، بعد فوزه على الريان بركلات الترجيح.

تحميل المزيد