المباراة شهدت تسجيل 8 أهداف.. الأهلي يكتسح الزمالك ويتصدر الدوري المصري

عربي بوست
تم النشر: 2021/11/05 الساعة 22:03 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/11/05 الساعة 22:09 بتوقيت غرينتش
أليو ديانغ لاعب النادي الأهلي (رويترز)

حسم الأهلي مباراة قمة الجولة الثالثة من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم التي أقيمت الجمعة 5 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، بفوز عريض على حامل اللقب الزمالك 5-3، ليتصدر المسابقة بفارق الأهداف عن بيراميدز.

ورفع الأهلي، الذي حقق أكبر انتصار على الزمالك منذ فوزه 6-1 في 16 مايو/أيار 2002، رصيده إلى تسع نقاط من ثلاث مباريات، فيما ظل الزمالك في المركز الرابع بست نقاط.

الأهلي هزم الزمالك في قمة الكرة المصرية

وتقدَّم الأهلي 3-صفر في أول 25 دقيقة عندما أطلق المالي أليو ديانغ تسديدة قوية ارتطمت بالعارضة ثم بصدر محمد أبو جبل حارس الزمالك وسكنت شباكه في الدقيقة الـ16.

وضاعف التونسي علي معلول، النتيجة عندما حصل على ركلة جزاء احتسبها الحكم محمد عادل، عندما أسقطه مواطنه حمزة المثلوثي، لينفذ معلول الركلة بنجاح في الدقيقة الـ20.

وبعدها بخمس دقائق أرسل عمرو السولية تمريرة عرضية بكعب قدمه إلى محمد شريف تابعها مباشرة في المرمى.

وقلَّص البديل مصطفى فتحي النتيجة للزمالك في الدقيقة الـ52 بتسديدة هائلة من خارج منطقة الجزاء استقرت في مرمى محمد الشناوي حارس الأهلي.

لكن بعدها بدقيقة واحدة أطلق ديانغ تسديدة هائلة من خارج منطقة الجزاء أيضاً، ليحرز الهدف الرابع للأهلي، ثم سجل معلول هدفه الشخصي الثاني من ركلة جزاء، في الدقيقة الـ63، إثر مخالفة من المثلوثي ضد السولية.

وسجل شريف الهدف في البداية بعد متابعة تسديدة ارتدت من أبو جبل، لكن الحكم احتسب ركلة جزاء سددها معلول، كان الحكم قرر إعادتها ليحرز معلول هدفه الشخصي الثاني والخامس للأهلي.

وجعل أحمد سيد (زيزو) النتيجة 5-2 للأهلي من ركلة جزاء في الدقيقة الـ81 بعد عرقلة معلول لمواطنه سيف الجزيري الذي شارك في الشوط الثاني.

وقلص المغربي أشرف بنشرقي النتيجة للزمالك في الدقيقة الأخيرة بتسديدة رائعة بعد تمريرة متقنة من فتحي ثم يوسف إبراهيم (أوباما) سكنت مرمى الشناوي.

عقدة موسيماني

وكرس الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي عقدته للزمالك، إذ حرم الأخير سابقاً من إحراز لقب دوري أبطال إفريقيا عامي 2016 حين كان مدرباً لمواطنه صنداونز و2020 بقيادة الأهلي.

وقال موسيماني لموقع الأهلي الإلكتروني: "حققنا نتيجة جيدة بفضل الروح التي تحلى بها اللاعبون.. مواجهة الزمالك مثل مباريات دوري الأبطال. مواجهة قوية، نجحنا في تسجيل خمسة أهداف، وأنا سعيد بالنتيجة".

وأضاف: "لو تمكنا من الحفاظ على فارق الأهداف، لكن لا يمكنك تحقيق كل شيء.. الأهلي بطل إفريقيا وثالث العالم (كأس العالم للأندية) وبطل الكأس السوبر الإفريقية. نحن فريق كبير، وأعتقد أن الجميع رأى أداء الأهلي في ملعب المباراة".

وكشف بأن المدرب الجنوب إفريقي بيتسو "موسيماني تحدث مع اللاعبين لتحفيزهم، وندرب دائمًا قبل المباريات المنافس بشكل جيد. سجلنا 5 أهداف، وكان من الممكن أن تكون أكثر. إن شاء الله القادم سيكون أفضل".

تحميل المزيد