سددوا باتجاه مرماهم أكثر من حارس منافسهم! إحصائية طريفة تؤكد معاناة مانشستر يونايتد أمام السيتي

عربي بوست
تم النشر: 2021/11/06 الساعة 19:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/11/06 الساعة 19:53 بتوقيت غرينتش
مانشستر يونايتد خسر الديربي أمام السيتي (رويترز)

أظهرت إحصائية طريفة وغريبة في الوقت نفسه، الشكل السيئ الذي ظهر عليه لاعبو مانشستر يونايتد، هجوماً ودفاعاً، في "ديربي" المدينة أمام الجار اللدود مانشستر سيتي.

وحسم "السيتيزنز" ديربي مانشستر بفوزه السهل والمريح على "الشياطين الحمر" بنتيجة 2-0، في افتتاح الجولة الحادية عشرة، من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

مانشستر يونايتد سقط أمام السيتي

وتكشف الإحصائية، أن لاعبي مانشستر يونايتد سددوا الكرة باتجاه مرمى فريقهم (تسديدتين)، أكثر مما فعلوا ذلك ضد إيديرسون، حارس مرمى السيتي (تسديدة واحدة).

فبعد سبع دقائق فقط من صافرة البداية، تلقت شباك الحارس الإسباني دافيد دي خيا، الهدف الأول بالنيران الصديقة، بعدما حوَّل المدافع إريك بايلي عرضية جواو كانسيلو، إلى مرمى فريقه بالخطأ.

وبعد مرور نصف ساعة، وجد دي خيا نفسه مجبراً على إيقاف تسديدةٍ أخرى من زميله السويدي فيكتور ليندلوف، الذي كاد يوسّع الفارق للضيوف، لولا يقظة الحارس الإسباني.

وتدخَّل دي خيا أكثر من مرة، ليحرم مانشستر سيتي من توسيع الفارق، قبل أن ينحني أمام كرة بيرناردو سيلفا "السهلة"، التي أمَّنت فوز أصحاب الزي السماوي.

وانتظر مانشستر يونايتد حتى منتصف الشوط الثاني ليهدد مرمى إديرسون، عبر تسديدةٍ واحدة فقط، في ظل استحواذ السيتي على الكرة بنسبة 68%.

في هذه الأثناء، أوضحت شبكة squawka للإحصائيات، أن دي خيا بات أول حارس مرمى يشارك في 20 مباراةً لديربي مانشستر في "البريميرليغ".

وعرَّجت الشبكة إلى أداء الحارس الإسباني بالقول: "يبدو أن دي خيا مشغولٌ بمراقبة زملائه أيضاً، وليس مهاجمي السيتي فقط".

وشوهد دي خيا مُحبطاً بشكلٍ واضح، وهو يضرب بقبضته أعلى مدخل نفق أولد ترافورد، بعد انتهاء المباراة، بخسارةٍ جديدة للشياطين الحمر.

وتعاطف رواد مواقع التواصل الاجتماعي على "تويتر" مع دي خيا، حيث كتب أحدهم: "ألم هذا الرجل يعبّر عن الكثير"، فيما قال آخر: "إنه لا يستحق هذا".

وغرَّد ثالث: "هو واحدٌ من نحو ثلاثة لاعبين يقاتلون من أجل القميص، إنه يستحق أفضل من ذلك بكثير، إنه رقم واحد".

ورغم تألقه الواضح، فإن دي خيا واجه انتقاداتٍ عنيفة هو وزميله لوك شاو، من روي كين، لاعب مانشستر يونايتد الأسبق، وذلك بسبب هدف مانشستر سيتي الثاني.

وقال كين على قناة Sky Sports بين الشوطين: "انظر إلى شاو ودي خيا، ما هي فرصتهم في الاستحواذ على هذه الكرة؟!".

وأضاف: "لا أستطيع فهم هؤلاء اللاعبين، ما لم يفعل مان يونايتد شيئاً جذرياً (تبديلات)، فستكون هناك أربعة أهدافٍ أو خمسة آخرين".

سولشاير يشيد بدي خيا

لكن أولي غونار سولشاير، مدرب مان يونايتد، أثنى على أداء دي خيا، وقال: "حاول أن يُبقينا في المباراة، لكنهم سجلوا هدفاً آخر، كنا نعرف أن ذلك سيحدث وكان من المفترض ألا يحدث".

وارتقى مانشستر سيتي إلى المركز الثاني مؤقتاً، في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 23 نقطة، بفارق ثلاث نقاطٍ عن تشيلسي المتصدر، الذي تعادل مع ضيفه بيرنلي بهدفٍ في كل شبكة.

وبقي مانشستر يونايتد في المركز الخامس، مؤقتاً أيضاً، بعدما توقَّف رصيده عند 17 نقطة. 

تحميل المزيد